خالد صلاح

كلوب يتصدر قائمة المرشحين لجائزة مدرب الشهر فى الدورى الإنجليزى

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 02:25 م
كلوب يتصدر قائمة المرشحين لجائزة مدرب الشهر فى الدورى الإنجليزى يورجن كلوب
كتب محمد رضا و سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى ليفربول الإنجليزى اختيار مدربه يورجن كلوب فى القائمة المختصرة لجائزة أفضل مدير فنى بالدورى الإنجليزى خلال شهر سبتمبر، بعدما قاد "الريدز" لتحقيق ثلاثة انتصارات متتالية ليبدأ دفاعه عن اللقب بفوزه على ليدز يونايتد (4-3)، وتشيلسى (2-0)، وأرسنال (3-1).

ووفقًا للموقع الرسمى لنادى ليفربول، فإنه بهذه النتائج رشح المدرب الألمانى يورجن كلوب لجائزة مدرب الشهر فى الدورى الممتاز، والتى فاز بها فى خمس مناسبات بموسم 2019/2020، وينافس كلوب كل من كارلو أنشيلوتى (إيفرتون)، بريندان رودجرز (ليستر سيتى) ودين سميث (أستون فيلا)، ودعا الفريق الإنجليزى جمهوره حول العالم للتصويت من أجل دعم كلوب للفوز بالجائزة.

1

كما أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم عن الأربعة أسماء المرشحين لجائزة مدرب الشهر فى الدوري الانجليزي الممتاز عن شهر سبتمبر الماضي لموسم 2020/21، الأسماء التي تم اختيارها هم الإيطالي كارلو انشيلوتي مدرب إيفرتون والألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول، والايرلندي براندن رودغرز مدرب ليستر سيتي ودين سميث مدرب أستون فيلا، ويتم التصويت لصالح الفائز من قبل الجماهير حتى يوم الاثنين 5 أكتوبر، وسيتم دمج تصويت الجمهور مع تصويتات لجنة من خبراء كرة القدم لتحديد الفائز.

قاد المدرب الايطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي فريق إيفرتون لأفضل بداية في موسم الدوري الانجليزي الممتاز منذ موسم 1993/1994، حيث فاز في جميع المباريات الثلاث، أما يورجن كلوب فقاد ليفربول لفوز مثير 4-3 على ليدز يونايتد الصاعد حديثا فى المباراة الافتتاحية، ثم الفوز على تشيلسي وأرسنال، في بداية مثالية لليفربول الذي يتطلع للاحتفاظ بكأس الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

يشار إلى أن تقارير صحفية إنجليزية كانت قد كشفت أن يورجن كلوب المدير الفنى لفريق ليفربول، أعطى إدارة النادى الضوء الأخضر لرحيل الثلاثى الشاب "ريان بروستر وماركو جروييتش وهارى ويلسون" بعد تلقيهم عروضاً فى الفترة الأخيرة وأصبح اللاعبون الثلاثة على وشك مغادرة آنفيلد قبل إغلاق نافذة الانتقالات، حيث يتطلع الريدز لحصد الأموال بعد التعاقد مع تياجو ألكانتارا وديوجو جوتا.

وقالت صحيفة "إكسبريس"، إن بروستر سيتجه إلى شيفيلد يونايتد بعدما قدم النادى عرضاً يصل إلى 20 مليون جنيه إسترلينى، بينما تم أيضًا تضمين بند محتمل لإعادة الشراء، بينما سيكون هارى ويلسون فى طريقه إلى بيرنلى بعد تقديم عرض قيمته 12 مليون جنيه إسترلينى لاستضافة لاعب ويلز الدولي، بينما تلقى جرويتش عرضا من بوروسيا مونشنجلادباخ بعد تألقه فى وقت سابق عندما أعير إلى هيرتا برلين.

فى الوقت نفسه، تلقى شيردان شاكيرى عرضًا من أحد الأندية للرحيل عن ليفربول، وكشفت تقارير عن وجود نادٍ لم يكشف عن اسمه يفاوض أيضًا السويسرى الدولى، بعدما اعترف كلوب بأنه لم يشارك فى مواجهة أرسنال مساء الخميس بسبب محادثات الانتقال، وقال كلوب بابتسامة ساخرة، "البعض لم يشاركوا الليلة، إنه الوقت من العام حيث تحدث بعض الأشياء فى الخلفية وعلينا الرد فى بعض الأحيان وهذا ما فعلناه."

liverpoolfc_120452851_678505656395794_2533793318788336967_n

 

من ناحية أخرى، أكد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى، أن اللاعبين قدموا مستوى جيداً خلال مواجهة فريق أرسنال رغم خسارة الريدز بركلات الترجيح 5-4 عقب انتهاء الوقت الأصلى بالتعادل السلبى فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الخميس، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بالموسم الجديد 2020-2021، وقال كلوب فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة "لا يوجد شيء لانتقاده لأننا خرجنا بأداء جيد وليس بأداء سيء، خرجنا ونحن نحترم ذلك".

 

وأضاف كلوب "كان يجب علينا الفوز لكن لتفوز عليك تسجيل الأهداف واستغلال الفرص""، مضيفا "ركلات الجزاء هى ركلات الحظ، لاتتعلق بالجودة"، وعن مشاركة النجم المصرى محمد صلاح وفان دايك أساسيا، أوضح كلوب "لا نمتلك العديد من الخيارات فى الدفاع، ماتيب سيعود بعد التوقف الدولى وهذا أمر جيد، كلاهما كانا يستطيعان إكمال 90 دقيقة لكن هذا لم يكن ضمن الخطة".

 

وتابع كلوب، "بالطبع نعانى من المشاكل بالخط الدفاعى على مستوى الإصابات، حتى بيلى كوميتيو كان مصابا وعندما نظرت لما لدينا رأيت ريس ويليامز وكان معارا لفريق بالدرجة الخامسة وتفاجأت من مستواه بالمباراتين وقدم مستوى جيد".

 

كما علق كلوب على مجموعة ليفربول بدورى الأبطال فى الموسم الجديد حيث يلعب مع أياكس وأتالانتا وميتيلاند الدنماركى قائلا "إيطاليا، هولندا والدنمارك ليست بلدان بعيدة، أمر جيد. مجموعة قوية، مجموعة جيدة"، مضيفا "ستكون مثيرة للغاية، أتالانتا فريق مفاجىء وظهر منذ عامين بالمنافسة، ميتيلاند فريق جيد ويلعب بأوروبا منذ سنوات ولدينا العديد من المشجعين فى الدنمارك، أياكس فريق كرة قدم أيقوني. لن أحلل الفرق الآن لكنى سعيد بمعرفة المجموعة أخيرا".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة