"اليوم السابع" داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر تزامنا مع اليوم العالمى للسعار.. بروتوكول لإجراء العمليات الجراحية لها.. الطب البيطرى: تتم بإشراف حكومى و1547 كلبا أجريت له جراحة وتعقيم فى 2020

الجمعة، 02 أكتوبر 2020 06:00 ص
"اليوم السابع" داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر تزامنا مع اليوم العالمى للسعار.. بروتوكول لإجراء العمليات الجراحية لها.. الطب البيطرى: تتم بإشراف حكومى و1547 كلبا أجريت له جراحة وتعقيم فى 2020 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من داخل غرفة عمليات إجراء عمليات خصي وتعقيم الكلاب الضالة داخل إحدي العيادات البيطرية بالغردقة، للحد من انتشارها، تنفيذا للبروتوكول الموقع بين مديرية الطب البيطرى، وبين أحد مراكز إيواء الحيوانات الأليفة، تزامنا مع اليوم العالمي للسعار، إلتقطت " اليوم السابع"، من داخل غرفة عمليات الخصي تفاصيل إجراء العملية، والتى تتم وتحت إشراف كامل من مديرية الطب البيطرى بالبحر الأحمر، برئاسة الدكتور فتحى سلمى، مدير عام الطب البيطرى بالبحر الأحمر.

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (1)

من جانبه قال الدكتور فتحي سلمي، مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر، أن هناك برتوكول تم تنفيذه منذ أكثر من عاملين مع مركز بلومون لإيواء الحيوانات الأليفه، لإجراء عملية خصي لذكور الكلاب وتعقيم للإناث، وتزامنا مع اليوم العالمي للسعار، وتنفيذا لتعليمات السيد القصير، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي، والدكتور عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامه للخدمات البيطرية، تم إستكمال عمليات خصي الكلاب تزامنا مع اليوم العالمي للسعار بحضور الدكتور حسين العمدة من الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (2)

وأضاف الدكتور فتحي سلمي، في تصريحات خاصة لـــ" اليوم السابع"، أن مركز إيواء الحيوانات الأليفة بلومون طبقا للبروتوكول الموقع يجمع الكلاب الضالة من الشوارع ويقوم بتخديرها ثم إجراء العملية لها التي تستغرق ما بين ثلث ساعة للذكور إلى ساعة إلا ربع للإناث، ويتم وضعه تحت الملاحظة خلال 24 ساعة ثم تركه مرة أخرى فى الشارع.

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (3)

ومن داخل غرفة عمليات خصي الكلاب بإحدي العيادات البيطرية التابعة لمركز بلومون لإيواء الحيوانات، تم تجهيز الكلاب المقرر لها أن تجري لها عمليات الخصي، حيث تبدأ العمليات بإجراء عملية عقم لانثي كلب والتي قامت بإجرائها الدكتورة رنا أحمد، بمشاركة كلا من الدكتورة مارينا بركات ، والدكتورة مريم نشأت، والدكتور بشرى مجدي .

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (4)

وقالت الدكتورة مارينا بركات، التي قامت بالشرح خلال إجراء العملية أنه يتم تحهيز الكلب من حيث تخديره وبعد ذلك حلاقة منطقة ما حول الخصية ثم بعد ذلك يتم ترقيمه بوضع رقم في أذنه وعلامه توضح بعد ذلك إجراء عملية الخصي له.

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (5)

وأضافت الدكتورة مارينا بركات، لــ" اليوم السابع"، أنه يتم تركيب كانيولا للكلب للحقن من خلالها بالمضادات الحيوية وغيرها، وبعد ذلك يتم إجراء العملية من خلال إخراج الخصية له، وكذلك فى الإنثي يتم إجراء عملية عقم وإزالة الرحم بشكل كامل .

وكشفت الدكتورة مارينا بركات، من مركز بلومون، أنه تم إجراء 1547 عملية جراحية تعقيم للكلاب والقطط خلال العام الجاري منذ يناير حتي نهاية سبتمبر، مؤكده علي أنه في اليوم الطبيعي يتم عمل ما بين 7 الي 10 عمليات إخصاء .

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (6)

وتابعت مارينا، أنه بعد إجراء العملية يتم وضع الكلاب تحت الملاحظة لمدة 24 ساعة ثم إطلاق سراحه أو إيداعه في المركز وأن هناك حالات تبني تحدث للكلاب، حيث يتبني بعض الأشخاص الكلاب لتربيتها، مؤكده علي ان ليس الكلاب الضالة فقط التي يتم إجراء عمليات خصي لها فقط بينما هناك أصحاب كلاب يأتون خصيصا لإجراء العمليات الجراحية لها.

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (7)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (7)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (8)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (8)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (9)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (9)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (10)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (10)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (11)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (11)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (12)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (12)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (13)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (13)

 

 اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر  (14)
اليوم السابع داخل غرفة عمليات إخصاء الكلاب الضالة بالبحر الأحمر (14)

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة