وزيرة التضامن تؤكد استفادة 200 ألف مواطن من برنامج تكافل وكرامة بالفيوم.. فيديو

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:40 ص
وزيرة التضامن تؤكد استفادة 200 ألف مواطن من برنامج تكافل وكرامة بالفيوم.. فيديو العاملون بتضامن الفيوم أثناء استقبالهم وزيرة التضامن
الفيوم - مدحت وهبه - رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعى، أن عدد المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة على مستوى محافظة الفيوم يبلغ 200 ألف مواطن، من بينهم 130 ألف مستفيد من برنامج تكافل و70 ألف مستفيد من برنامج كرامة.

ولفتت وزيرة التضامن أنه يتم حاليا دراسة إلغاء نوادى المرأة على مستوى الجمهورية والاستفادة من الموظفين بها فى الوحدات التى بها عجز فى الموظفين، وأكدت الوزيرة إلى أنه يتم العمل على تعظيم كيان مركز المرأة العاملة.

وأكدت نيفين القباج أن رئيس الجمهورية وافق على تكليف 7 آلاف من الخريجين للعمل على برامج الوعى، وتنظيم الأسرة ومحو الأمية، مؤكدة أن كل طالب جامعى سيكون مكلف بمحو الأمية لعدد محدد من المواطنين للحصول على درجات مشروع التخرج، وطالب الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم أن يوجه عدد مناسب من المكلفين الجدد لمحافظة الفيوم.

وقال الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، أنه تم تدريب 73 معلمة على مستوى المحافظة لعمل 73 فصل محو أمية وستكون الطاقة الاستيعابية 15 دارسا بكل فصل.

تفقدت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى، يرافقها الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وإيمان زكى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أعمال تجديد وتطوير مبنى مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، منذ قليل.

وقالت إيمان زكى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أن الوزارة أنفقت نحو 3 ملايين و600 ألف جنيه، على أعمال التطوير والتجديد والحماية المدنية بالمبنى، الذى تبلغ مساحته 500 متر، ومكون من 5 طوابق بمنطقة كيمان فارس، بمدينة الفيوم.

تفقدت نيفين القباج، وزير التضامن الاجتماعى، يرافقها الدكتور أحمد الأنصارى، محافظ الفيوم، وإيمان زكى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالفيوم، أعمال تجديد وتطوير مبنى مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم، منذ قليل.

وتفقدت الوزيرة، مكاتب المديرية، وتحدثت مع العاملين والموظفين فى المبنى، وتتجه الوزيرة والمحافظ والمرافقين، بعد قليل إلى مستشفى جامعة الفيوم، لافتتاح مركز لعلاج الإدمان.

وكان استقبل الدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم، السيدة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى، على هامش زيارتها لمحافظة الفيوم، لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات الجديدة، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والأستاذة إيمان أحمد زكى وكيل وزارة التضامن الاجتمتاعى بالفيوم.

قال الدكتور محمد التونى المتحدث الرسمى لمحافظة الفيوم، أن اللقاء تناول سبل التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعى، ومحافظة الفيوم، فى تنفيذ المبادرات القومية والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير سبل الحياة الكريمة لمحدودى الدخل والأسر الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أنه تم أيضًا إستعراض جهود مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة خلال الفترة الماضية.

كما قدم محافظ الفيوم درعًا تذكاريًا لوزيرة التضامن الاجتماعى تقديرًا لجهودها فى دعم المحافظة خلال الفترة الماضية.

ولفت "التوني" إلى أن زيارة وزيرة التضامن الاجتماعى لمحافظة الفيوم تشمل تفقد مبنى مديرية التضامن الاجتماعى بالفيوم بعد تطويره ورفع كفاءته، وافتتاح مركز علاج الادمان بجامعة الفيوم، وكذا افتتاح مدرسة روتارى مصر النموذجية بمنطقة دمو، ثم زيارة لمركز يوسف الصديق لافتتاح عدد من المنازل للأسر المتضررة من السيول بقرية الصعايدة، يعقبها تفقد مصنع السجاد اليدوى بقرية دار السلام وتفقد منزلين من منازل القرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة