أكرم القصاص - علا الشافعي

قلق بين الديمقراطيين من تكرار ترامب انتصار 2016 رغم تقدم بايدن بالاستطلاعات

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:31 م
قلق بين الديمقراطيين من تكرار ترامب انتصار 2016 رغم تقدم بايدن بالاستطلاعات ترامب وبايدن
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست أن تقدم جو بايدن فى استطلاعات الرأى الخاصة بانتخابات الرئاسة الأمريكية قد أثار لدى الديمقراطيين، سواء الناخبين أو مسئولى الحزب، شعورا بالتفاؤل والقلق فى الوقت نفسه وإحساس "الديجافو" ورؤية هذا الأمر قد حدث من قبل.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن استطلاعات الرأى تمنح الديمقراطيين مجددا تعزيزات، فبايدن يتفوق على ترامب بفارق 10 أو 11 أو 12 نقطة على الصعيد الوطنى، اعتمادا على اليوم. ويتفوق فى ميتشيجان وبنسلفانيا وويسكونسن بمتوسط ثمانية نقاط. لكن الأنصار يتذكرون أن هذا الأمر كان حاضرا من قبل قبل أربع سنوات بالضبط. ويمكن أن تكون المشاعر المتضاربة ساحقة.

 

وقال أبينجتون تاون شب، الديمقراطى الذى لم يعتقد أبدا مثل كثيرين غيره أن ترامب قد يهزم هيلارى فى انتخابات 2016، أنه يشعر بالقلق والحصار بين الشعور بالتفاؤل الجامح والرهبة المطلقة.

 

 وقال إنه من الصعب حقا العيش فى هذا النوع الحالة المتشعبة من مساعدة استطلاعات الرأى ومحاولة استخلاص الاتجاهات منها ولكن أيضا عدم دمجها فى تفكيرك.

 

وتشير الصحيفة إلى أن هذا ليس شعوره وحده، فالديمقراطيين ذهبوا للتصويت المرة الماضية وهم متأكدين أنهم سينتخبون أول امرأة لرئاسة الولايات المتحدة، وتم لكمهم فى الوجه بفوز ترامب. وهذه المرة يشعرون أن اللكمة قادمة من على بعد ألاف ميل، والقلق عميق وواسع النطاق، ولم يتغير بتفوق بايدن فى استطلاعات الرأى.

 

وتقول رئيسة الحزب الديمقراطى فى ميتشيجان لافور بارنزى إنه بسبب ما حدث فى 2016، لا يزال الناخبون حذرين، لا أحد يريد أن يعامل على أن هناك شيئا مضمونا، حتى من كانوا يلتقون بهم على الأبواب أو يتحدثون إليهم هاتفيا.

 

 وحتى "الحزبيين التكتيكيين" يحذرون من أن نتيجة الانتخابات لا تزال غير معروفة. فاستطلاعات الرأى التى أظهرت باستمرار بايدن متقدما بفارق كبير وفى طريقه للفوز فى المجمع الانتخابى، ليست سوى لقطة سريعة بهامش خطأ داخلى يمكن أن يذهب فى أى اتجاه. وربما يكون التصويت قد بدأ، لكن يظل هناك أسابيع، وسبق أن غير الناخبون رأيهم من قبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة