جامعة القاهرة تؤكد استعدادها لموسم الشتاء وسقوط الأمطار

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 12:06 م
جامعة القاهرة تؤكد استعدادها لموسم الشتاء وسقوط الأمطار جامعة القاهرة
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمود علم الدين المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة ، أن الجامعة استغلت فترة العطلة الصيفية عقب انتهاء امتحانات طلاب السنوات النهائية لإنجاز استعداداتها للعام الجامعى الجديد وإجراء الصيانة الطرق والمنشآت وأمن المنشآت وكل ما يتعلق بها.

وأضاف الدكتور محمود علم الدين ، أنه تمت مراجعة مزاريب المياه ورصف الطرق الداخلية بالجامعة لمواجهة أى موجة طقس سيئ ، ذلك فى إطار توجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة للإدارة الهندسية بالجامعة لمراجعة كافة أعمال الصيانة، حيث تصبح الجامعة جاهزة لأى أمور تتعلق بالأموال الجوية.

وأشار الدكتور محمود علم الدين فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إلى أن الجامعة مستعدة لموسم الأمطار فى فصل الشتاء ، حيث يوجد عدد من أماكن تصريف مياه الامطار لمنع تراكمها داخل الحرم الجامعى وكذلك توفير فرق تدخل لرصد أى تراكمات داخل الجامعة والإبلاغ للتعامل معها بصورة عاجلة.

وذكر المتحدث الرسمى باسم جامعة القاهرة ، أن الجامعة تطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا المستجد وذلك لحماية أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة من عدوى كورونا حيث تشدد الجامعة على ارتداء الكمامة الطبية وكذلك مرور الطلاب من بوابات التعقيم الإلكترونية قبل الدخول الى الحرم الجامعى .


وكان الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال إن هناك حالة من حالات عدم الاستقرار بالطقس بداية من الثلاثاء المقبل وحتى يوم الأحد في الأسبوع الجديد.

وأضاف شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبد الحميد ببرنامج "رأي عام" المذاع على فضائية "TeN"، أن هناك فرصا لسقوط أمطار غزيرة في القاهرة من خفيفة إلى متوسطة، وقد تصل إلى حد السيول في سيناء، يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة من 4 إلى 5 درجات.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن التغيرات السريعة التي تحدث في فصل الخريف تجعلنا ننصح المواطنين بمتابعة حالة الطقس قبل النزول من المنزل، لافتاً إلى أن فصل الشتاء يبدأ 21 ديسمبر، حيث إن أغلب الأجواء في فصل الخريف تكون عن عدم استقرار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة