أكرم القصاص - علا الشافعي

تعديل بروتوكول علاج كورونا في مؤتمر صحفي بحضور عوض تاج الدين

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 04:53 م
تعديل بروتوكول علاج كورونا في مؤتمر صحفي بحضور عوض تاج الدين مؤتمر صحفى لمستشار رئيس الجمهورية للصحة
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم بالقاهرة مؤتمر صحفى عن أحدث تطورات فيروس كورونا، و مستجدات تشخيص وعلاج الأمراض الصدرية، برئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للصحة والأمراض المعدية

 شارك فى المؤتمر كل من الدكتور عوض تاج الدين، والدكتورة مايسة شرف الدين أستاذ الأمراض الصدرية بطب قصر العينى، والدكتورة سميحة عشماوى أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس.

من جانبها قالت الدكتورة جيهان العسال أستاذ الأمراض الصدرية بطب عين شمس، إن هناك بروتوكول استباقى لعلاج كورونا إذا ارتفعت حالات الإصابات فى مصر، موضحة أنه سيتم حذف بعض الأدوية مثل الانترفيرون، والريبافيرين، وسيتم إضافة مضادات فيروسات جديدة مثل مثل الايفرمكتن ،وهو عقار مضاد للطفيليات والذى ثبت فعاليته فى حالات كورونا، مع إجراء بعض التعديلات للمرضى، وحاليا يتم تقسيم المرضى حسب شدة المرض، والتى تنقسم إلى حالات بسيطة، ومتوسطة، وشديدة، وحرجة، على حسب شدة الحالة، حيث يتم وضع العلاج المناسب لهم.

 وأوضحت، انه لا يمكن توقع أن تحدث موجة جديدة لفيروس كورونا، وأن البروتوكول الاستباقى هو نوع من الإجراءات الاستباقية للسيطرة على الفيروس ، مشيرة إلى أن مستشفيات العزل موجودة ومتاحة، وهى حوالى 20 مستشفى، بالإضافة إلى مستشفيات الصدر والحميات، وهى حوالى 76 مستشفى فى مختلف المحافظات فى مصر.

وقالت، إن اللقاحات جميعها فى مراحل التجارب المختلفة، ويتم إجراء تجارب على أكثر من لقاح، وأهم تجارب تتم على اللقاح الصينى بواسطة فاكسيرا للمصل واللقاح، وهو فى مرحلة التجارب النهائية للتجارب، موضحة أن هناك 4 لقاحات صينية، ويتم إجراء تجارب فى مصر على لقاحين منهما فقط، ونستهدف إجراء تجارب على 6 آلاف متطوع .

وأشارت إلى أن هناك لقاحات أخرى يتم إجراء تجارب عليها تابعة لوزارة التعليم العالى، موضحة أن الغرض من التجارب الاكلينيكة هو تجربة اللقاحات، وأنه متوقع أن تحدث اى مشاكل للمتطوعين.

وقالت، أنه فى مصر يتم اجراء تجارب على اللقاح فى المرحلة الثالثة، ويعتبر آمن فى الاستخدام لذلك يتم تجربته على عدد اكبر من المتطوعين .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى المنعقد تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان ، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبرئاسة الدكتور عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة