أكرم القصاص - علا الشافعي

الرئاسة اللبنانية: عون أكد لبومبيو تصميم لبنان على الوصول لاتفاق يحفظ حقوقه البحرية

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 05:23 م
الرئاسة اللبنانية: عون أكد لبومبيو تصميم لبنان على الوصول لاتفاق يحفظ حقوقه البحرية ميشال عون
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس اللبناني ميشال عون أكد لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو تصميم لبنان على الوصول لاتفاق يحفظ حقوقه البحرية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وذكرت قناة العربية، أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أبلغ الرئيس اللبناني ميشال عون أن الولايات المتحدة الأمريكية سترسل مساعدات لإعادة إعمار أحياء بيروت المتضررة.

وفى وقت سابق قال صندوق النقد الدولي اليوم الاثنين، إنه ينبغي على لبنان إصلاح نظام الدعم لديه للوصول إلى المواطنين الأكثر احتياجا والاستفادة بشكل أفضل من احتياطياته من العملة الأجنبية التي تتراجع سريعا.

يواجه لبنان، الذي ينوء بعبء ديون ثقيل، أسوأ أزمة اقتصادية منذ الحرب الأهلية التي دارت رحاها بين عامي 1975 و1990. ومع ارتفاع الأسعار، سقط الكثير من اللبنانيين في براثن الفقر وصاروا يعتمدون بصورة متزايدة على الدعم، لكن السيولة تتراجع سريعا لدى الدولة.

وقال جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي لرويترز "نشجع لبنان على الاتجاه إلى نظام دعم أكثر تركيزا بما يسمح لهم بالوصول إلى هؤلاء الأكثر تضررا ويسمح لهم أيضا بتحقيق استغلال أفضل لعملاتهم الأجنبية".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة