أكرم القصاص - علا الشافعي

Netflix تعرض 34 فيلمًا لبنانيًا.. اعرف الأفلام وتفاصيل العرض

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:45 م
Netflix تعرض 34 فيلمًا لبنانيًا.. اعرف الأفلام وتفاصيل العرض
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت Netflix، عن إطلاق مجموعة تضم 34 فيلمًا لبنانيًا منها أعمال درامية ورومانسية وكوميدية وساخرة، لتقدم لأعضائها تجربة غير مسبوقة من خلال مجموعة من الاعمال اللبنانية، وتتضمن المجموعة أعمالًا لمخرجين لاقوا استحسان النقاد من بينهم مارون بغدادي وفيليب عرقتنجي ورندة الشهال صباغ وزياد دويري ونادين لبكي وغيرهم الكثير.

حبة كراميل
حبة كراميل

 

وقالت نادين لبكي: "أنا سعيدة بوصول أفلامي إلى الجمهور على شبكة Netflix، فهذه فرصة للناس الذين فوتوا مشاهدتها في السينما للعثور عليها جميعًا في مكان واحد، وآمل أن يستمتع الجمهور بأفلامي وأفلام المخرجين العرب الآخرين".

وأضافت "الحقيقة أنني سعيدة بشكل خاص بعرض فيلم "كراميل" على Netflix لأن تصويره حدث في شوارع بيروت وحي الجميزة الذي يعد قلب المدينة، وللأسف دُمر خلال الانفجار الأخير. يمثل الفيلم بالنسبة لي ذاكرتي الشخصية لهذه الشوارع الجميلة، بما تحتويه من منازل ومتاجر ومبانٍ قديمة، وكل تلك الأماكن التي قد لا تعود كما كانت في السابق. وبالمثل، فإن فيلم ’لوين نروح‘ قريب مني جدًا، فهو يحكي قصة مؤثرة عن التسامح وقبول الآخر وعبثية الحروب. ويمكن القول بأننا نعيش هذه الموضوعات اليوم في ظل المرحلة الحساسة التي يمرّ بها لبنان والعالم اليوم".

وتضم القائمة أفلام المخرج مارون بغدادي الحائزة على جوائز، بما فيها "خارج الحياة" و"حروب صغيرة" و"كلنا للوطن" و"بيروت يا بيروت". علمًا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تقديم هذه الأفلام على خدمة بث عالمية، والتي كانت متوفرة آخر مرة منذ أكثر من 30 عامًا عبر نظام الفيديو المنزلي VHS.

كما سيتم بث أفلام "ميراث" و "اسمعي" و "البوسطة" و"تحت القصف" للمخرج فيليب عرقتنجي أمام الجمهور العالمي، وقال عرقتنجي: "إذا اعتبرنا أن السينما هي انعكاس للمجتمع، فإن Netflix هي جهة نشطة في تطوير هذه النظرية.

وسيتم بث فيلم "الحرائق" للمخرج دينيس فيلنوف للجمهور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويعد الفيلم تحفة فنية أخرى - مستوحاة من مسرحية لبنانية لوجدي معوض، والفيلم الطويل المرشح لجائزة الأوسكار

وفي هذا السياق، قالت نهى الطيب، رئيسة الاستحواذ وترخيص المحتوى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لدى Netflix: "نفخر باحتضان هذه القصص المذهلة على شبكة Netflix لنظهر للعالم مدى تنوع وغنى المجتمع الإبداعي اللبناني بالمواهب الفذّة. نحن نبحث باستمرار عن وسائل مختلفة لتسهيل الوصول إلى محتوى متنوع.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة