معرض الشارقة ينطلق بدون حفل افتتاح لضمان سلامة المشاركين ومصر تتصدر المشاركة

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 10:23 ص
معرض الشارقة ينطلق بدون حفل افتتاح لضمان سلامة المشاركين ومصر تتصدر المشاركة أحمد العامرى رئيس هيئة الشارقة للكتاب
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحمد العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، إن انطلاق معرض الشارقة الدولى للكتاب، سيكون من خلال دورة استثنائية نظرًا للظروف التى يشهدها العالم من جراء انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ولهذا وضعنا إجراءات احترازية لضمان سلامة المشاركين والزوار.

وأكد أحمد العامرى، أن 73 دولة حرصت على المشاركة فى الدورة الجديدة لمعرض الشارقة الدولى للكتاب، حيث يشارك بالمعرض 1024 دار نشر، وجاءت فى صدارة المشاركة دور النشر المصرية بـ 260 دار نشر، وتليها دولة الإمارات العربية المتحدة بـ 186 دار نشر.

 

وأوضح أحمد بن ركاض العامرى، خلال مؤتمر صحفى تنقل وقائعه عبر منصة التواصل المرئى "زووم"، للكشف عن تفاصيل الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولى للكتاب، الذى ينطلق تحت شعار "العالم يقرأ من الشارقة"، خلال الفترة من 4 وحتى 14 نوفمبر المقبل، في مركز إكسبو الشارقة، بمشاركة مئات الناشرين العرب والأجانب من مختلف أنحاء العالم، أنه تقرر إلغاء حفل افتتاح معرض الشارقة إلى جانب إلغاء توزيع جوائز المعرض، وذلك حفاظًا على سلامة وصحة المشاركين بالمعرض خلال دورته الجديدة.

وأضاف أحمد العامرى، كما تم اتخاذ إجراءات احترازية لضمان سلامة لجميع، منها استيعاب المعرض لـ 5000 فرد فى الساعة، ولكل فرد يدخل المعرض يتاح له التجول به لمدة 3 ساعات، وسيتم وضع تطبيق لتنبيه الزوار بقرب انتهاء الثلاث ساعات الخاصة به، وإذا أردا أن يستمر لمدة أخرى فعالية أن يسجل عبر موقع المعرض على الإنترنت، إذا كان هناك مساحة له للاستمرار لمدة 3 ساعات أخرى.

وشارك فى المؤتمر اللواء سيف الزري الشامسى، القائد العام لشرطة الشارقة، وأحمد بن ركاض العامرى، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وعبدالعزيز تريم، مستشار الرئيس التنفيذى - مدير عام "اتصالات" في الإمارات الشمالية، ومحمد حسن خلف، مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وعدد من الشخصيات الرسمية والثقافية.

وأضاف أحمد العامرى، وستكون هناك بوابات خاصة للدخول وأخرى للخروج، إلى جانب التعقبم الدورى لأجنحة معرض الشارقة الدولى للكتاب، بدورته الجديدة.

وأشار أحمد العامرى، إلى أن معرض الشارقة الدولى للكتاب، بدعم الشيخ الدكتور سلطان القاسمى، حاكم الشارقة، خلال دورته الجديدة يحمل رسالة إلى العالم فى ظل الظروف الاستثنائية التى يمر بها العالم، من جراء انتشار فيروس كورونا، وهى أن الكتاب والقراءة تجمعنا.

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة