خالد صلاح

مصطفى وزيرى لـ"الحياة اليوم": افتتاح 5 متاحف جديدة خلال أسابيع

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 09:03 م
مصطفى وزيرى لـ"الحياة اليوم": افتتاح 5 متاحف جديدة خلال أسابيع برنامج الحياة اليوم
كتب أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة والذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل: "قد أذهلنا العالم بالاكتشافات الأثرية الجديدة، و200 قناة محلية وعالمية أبرزت هذا الحدث..  والـ59 تابوت التى تم اكتشافها فى منطقة سقارة تم نقلها للعرض بالمتحف المصرى الكبير"، مؤكدا أنه سيتم افتتاح خمسة متاحف جديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة.

من جانب آخر كان الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قال إن أعمال استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتى أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونة ومذهبة.

وقال "وزيري" إنه يوجد عشرات التوابيت لم يتم الكشف عنها، وخلال أسابيع سيتم إعلان عن النتائج كاملة، مشيرا إلى أن زيارة رئيس وزراء مصر مصطفى مدبولى للبعثة المصرية والمشاركة فى فرحة الباحثين كان شرفا لنا جميعاً.

واستطرد "وزيري": "الكشف حتى الآن يتضمن 59 تابوتا خشبيا ضمن اكتشافاتنا الأثرية وبئر سادس وخلال أسابيع سيتم الإعلان عن الرقم النهائى لعدد الاكتشافات".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة