خالد صلاح

تخصيص 4 مناطق بساحات المسجد الحرام لاستقبال الدفعة الثانية من المعتمرين

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 06:08 م
تخصيص 4 مناطق بساحات المسجد الحرام لاستقبال الدفعة الثانية من المعتمرين الحرم النبوى
كتب - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى مسارات محددة لاستقبال الدفعة الثانية من المعتمرين فى كافة مداخل ساحات المسجد الحرام، عبر عدة مناطق: الأولى: باب على رضى الله عنه، والثانية مدخل أجياد، والثالثة مدخل نفق كدى، والرابعة الشبيكة، وحددت لكل منطقة رئيس موقع مدعوم بعدد من المراقبين، وذلك حسب المسارات المحددة والمخططة والمعتمدة مسبقا لكل نقطة.

 

ذكر ذلك مدير إدارة الساحات بالمسجد الحرام أحمد العتيبى فى بيان له، موضحًا أن الإدارة قامت بتوفير الجو المناسب للعبادة بكل طمأنينة وروحانية للمعتمرين، من خلال تقديم كل ما يمكن لأداء نُسكهم بكل يسر وسهولة.


ونوه العتيبى إلى أن جميع موظفى الإدارة كانوا متواجدين في كافة المداخل والمسارات لضمان سير العمل على الشكل المطلوب، وتسهيلاً لحركة المعتمرين والزوار لأداء مناسكهم بكل يسر وسهولة، وذلك وفق تطبيق الإجراءات الوقائية و‏الاحترازية، واتباع التعليمات الصادرة ‏من الجهات المختصة منذ بداية جائحة فايروس كورونا.


وقال العتيبي: سخرت إدارة الساحات بالمسجد الحرام جميع إمكاناتها البشرية وطاقاتها وجميع السبل المساعدة لاستقبال الدفعة الثانية من المعتمرين في سبيل تقديم أرقى الخدمات لقاصدي المسجد الحرام والمحافظة على ساحاته.


واختتم العتيبي بيانه مشيرًا إلى أن هذه الخدمات والجهود التي تقدمها الرئاسة العامة قامت بإشراف وتنظيم من الإدارة العامة للشؤون الفنية والخدمية التابعة لوكالة الشؤون الفنية والخدمية، وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، داعياً الله -عز وجل- أن يجزى الله خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين خير الجزاء على جهودهم ودعمهم الدائم للحرمين الشريفين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة