خالد صلاح

أمريكا تحذر من موقع تسونامى بعد تسجيل زلزال قوته 7.5 درجة بولاية آلاسكا

الإثنين، 19 أكتوبر 2020 11:22 م
أمريكا تحذر من موقع تسونامى بعد تسجيل زلزال قوته 7.5 درجة بولاية آلاسكا ولايه آلاسكا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت السلطات الأمريكية تحذيرا من موقع تسونامي بعد تسجيل زلزال قوته 7.5 درجة بجزر ألوتيان التابعة لولاية آلاسكا الأمريكية، وفقا لخبر عاجل لموقع روسيا اليوم.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ، إن زلزالا قويا بلغت شدته 7.5 درجة وقع جنوبي جزر ألوشيان فى ألاسكا ، اليوم،  الاثنين، ما أدى لإطلاق تحذير في المنطقة من حدوث موجات مد عاتية (تسونامي).
 
وقال المركز الأمريكي للتحذير من موجات المد العاتية (تسونامي) إن الزلزال، الذى جرى تسجيله في البداية بقوة 7.4 درجة أدى لإطلاق تحذير من تسونامى في مناطق ساند بوينت وكولد باى وكودياك، التى يقطنها عدد قليل من السكان.
 
 وفى وقت سابق أقامت 15 ولاية أمريكية، يوم الأربعاء الماضى، دعوى قضائية ضد إدارة الرئيس دونالد ترامب بخصوص إتاحة التنقيب عن النفط والغاز الطبيعى فى نحو 1.6 مليون فدان من أراضى محمية القطب الشمالى الوطنية للحياة البرية فى ألاسكا.

وقالت المدعية العامة لولاية ماساتشوستس ماورا هايلي، فى تصريحات نقلتها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، إنه "تم التعجيل بهذه الخطة وهى مليئة بالأخطاء حيث تخفق فى التقييم الكلى للموقف ولا تضع فى الاعتبار التأثيرات البيئية المدمرة لفتح السهل الساحلي، كما أنها ستفسد واحدة من أكثر المحميات الفريدة والنقية فى بلادنا".

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة