وفد إسرائيلى بصحبة بعثة أمريكية يصل إلى البحرين.. نتنياهو يؤكد العمل على تنفيذ اتفاقية السلام مع المنامة وتوقيع بروتوكولات تعاون بين البلدين.. ونائب رئيس وزراء البحرين: تحقيق السلام يقوم على المبادرة العربية

الأحد، 18 أكتوبر 2020 06:30 م
وفد إسرائيلى بصحبة بعثة أمريكية يصل إلى البحرين.. نتنياهو يؤكد العمل على تنفيذ اتفاقية السلام مع المنامة وتوقيع بروتوكولات تعاون بين البلدين.. ونائب رئيس وزراء البحرين: تحقيق السلام يقوم على المبادرة العربية البحرين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاء وصول وفد إسرائيلي بصحبة بعثة أمريكية إلى البحرين ليشكل منعطفا جديدا فى العلاقات بين الطرفين، حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلى، بينيامين نتنياهو، إن زيارة الوفدين الإسرائيلي والأمريكي للمنامة تمثل تقدما ملموسا مضيفا: نحن ندفع اتفاقيات السلام مع البحرين والإمارات قدماً، وفقا لخبر عاجل بثته قناة سكاى نيوز، وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى: سنعمل الآن على اتفاقيات تعاون وعلى إقامة اتفاقية السلام مع البحرين، وقال بنيامين نتانياهو إن وصول وفد إسرائيلي بصحبة بعثة أمريكية إلى البحرين يشكل تقدما ملموسا ويوما مؤثرا في إطار دفع اتفاقيات السلام مع المنامة والإمارات قدما.

وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أنه متابعة للجهود التي قدمتها لإقامة اتفاقية السلام مع البحرين، تغادر اليوم بعثة إسرائيلية إلى المنامة برئاسة رئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، بصحبة بعثة أميركية يترأسها وزير الخزانة الأمريكي مينوتشين.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلى: "هذا تقدم ملموس، ونحن ندفع اتفاقيات السلام هذه مع البحرين والإمارات قدما. هذا هو سلام حقيقي. ستعمل البعثات الآن على اتفاقيات تعاون وعلى إقامة اتفاقية السلام مع البحرين".

ووصف نتانياهو ما جرى بأنه اختراق آخر في علاقاتنا مع العالم العربي، لافتا إلى أنه تم تحقيقه بفضل السياسة المختلفة والجديدة التي ننتهجها، متابعا: إنها ليست جديدة لأننا ننتهجها منذ 25 عاما، ولكنها تأتي بثمارها الآن، السلام مقابل السلام والاقتصاد مقابل الاقتصاد، وهذا يوم مؤثر جدا، وآمل أننا سنستطيع أن نخبركم قريبا عن إقامة علاقات مع دول أخرى.

فيما قال الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس الوزراء البحريني، إن نهج ملك البحرين حمد بن عيسى الالتزام بالسلام كخيار استراتيجي، وأضاف نائب رئيس الوزراء البحريني، إن تحقيق السلام يقوم على حل الدولتين لافتا إلى أن تحقيق السلام يقوم على مبادرة السلام العربية.

كما وصف المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية ليور حيات، زيارة وفد إسرائيل لمملكة البحرين، بأنه يوم تاريخي وزيارة تاريخية.

وقال إن هذه هي المرة الأولى التي يأتي فيها وفد إسرائيلي رسمي إلى البحرين على أول رحلة تجارية مباشرة من إسرائيل إلى البحرين.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية أن هذه الزيارة تأتي من أجل إنشاء مجموعات العمل التي ستتعامل مع القضايا الرئيسية والبنية التحتية للسلام المستقبلي بين البلدين، إضافة الى توقيع اتفاقيات ثنائية لإقامة علاقات دبلوماسية وسلام بين البلدين وعلى رأسها اتفاقيات السلام.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة