أكرم القصاص - علا الشافعي

ريهام السهلى تعرض رد خالد صلاح على تصريحات وزير الإعلام الأخيرة

الأحد، 18 أكتوبر 2020 12:22 ص
ريهام السهلى تعرض رد خالد صلاح على تصريحات وزير الإعلام الأخيرة خالد صلاح
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرضت الإعلامية ريهام السهلي خلال تقديم برنامج المواجهة المذاع على قناة إكسترا نيوز، رد الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع، على تصريحات وزير الإعلام أسامة هيكل، متسائلاً في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: لماذا لم تتحرك خطوة واحدة للأمام حين توليت مسئولية الإعلام مرتين في سنوات معدودات؟.. كفاك تنظير دون بصمة لك لا في الإعلام التقليدي أو الإعلام التكنولوجى؟.. الإعلام في مصر سبق أفكارك بسنوات ممتدة وأنت لا تدرى إطلاقا.. ولا نحتاج لوزير يجلس في مقاعد المتفرجين!
 
Capture

إكسترا نيوز تعرض تويتة خالد صلاح

وكان دعا طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، مجلس النقابة إلى اجتماع عاجل لبحث تجاوزات هيكل المستمرة ضد الإعلام المصري، مضيفا أن هيكل ينشر أخبارا وإحصائيات غير صحيحة وغير دقيقة عن الإعلام المصري، وذلك عندما يقول إن الأعمار أقل من 35 سنة لا يشاهدون التليفزيون المصري وهم من يمثلون من 60: 65 في المائة من الشعب المصري دون الاستناد على مصدر رسمي لهذه الإحصائيات في الوقت الذي يؤكد فيه الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء (أهل التخصص) وببيانات دقيقة أن الغالبية العظمى من الشعب المصرى تعتمد على التليفزيون المصري كمصدر رئيسي للمعلومات والأخبار.

وأضاف طارق سعدة، فى بيان له، أن دراسة الجهاز حددت أن نسبة مشاهدة التليفزيون تصل إلى 57.6%؜ فى الريف، وفِي الحضر 51.2%؜ بالإضافة إلى 26.5% يلجأون إلى الفضائيات، و8.6%؜ يلجأون للأسر والأصدقاء، و7%؜ من الأسر تلجأ إلى الإنترنت 2.5%؜ إلى العمل، وعليه فإن الوزير يمارس اللا مهنية، حيث لا يستند في بياناته وتصريحاته على مصادر رسمية، فماذا يفعل هيكل؟!

وذكر طارق سعدة نقيب الاعلاميين: "ما يفعله هيكل لا يمكن السكوت عليه وتحديدا انه افتعل ومازال يفتعل مشكلات مع كثير من مؤسسات الدولة ولايركز في اختصاصاته و في وضع سياسات إعلامية لإبراز إنجازات الدولة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة