أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تنقل مستلزمات فحوصات كورونا بطائرات "درون" لتقليل العدوى .. فيديو

الأحد، 18 أكتوبر 2020 03:45 م
بريطانيا تنقل مستلزمات فحوصات كورونا بطائرات "درون" لتقليل العدوى .. فيديو استخدام درون فى نقل معدات كورونا
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد السلطات الصحية فى المملكة المتحدة البريطانية على استخدام الطائرات بدون طيار "الدرون" فى أعمال خاصة بفيروس كورونا، حيث تعتزم السلطات الصحية استخدام الطائرات الدرون لنقل مستلزمات فحوص فيروس كورونا ومعدات الحماية منه، بين المستشفيات فى مدن وولايات المملكة للحد من تفشي عدوى الوباء العالمى.

 

وعرضت صحيفة إندبندنت البريطانية، فيديو لمجموعة من الأطقم الطبية فى إحدى مستشفيات لندن، وهم يقومون بوضع مستلزمات فحوص فيروس كورونا داخل إحدى الطائرات الدرون ونقلها إلى منشأة صحية أخرى ومراقبة الطائرة من خلال غرفة تحكم.

 

استخدام درون فى نقل معدات كورونا
استخدام درون فى نقل معدات كورونا

ويمكن لكل طائرة مسيرة أن تنقل حوالى 2  كيلو جرام من المستلزمات، ويمكنها الوصول إلى مناطق تبعد عن مكان انطلاقها ما يناهز 100 كم فى حال تطبيق نظام القيادة الهجين فيها، ويمكن لها أن تطير على ارتفاع 90 مترا فوق الأرض حتى فى ظل الأحوال الجوية السيئة.

 

ويستعد نظام الصحة العامة فى بريطانيا لبدء إعطاء لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "بعد فترة وجيزة من أعياد الميلاد"، حسبما كشفت صحيفة صنداى تايمز الأحد.

 

وتؤكد الصحيفة أن نائب كبير المسؤولين الطبيين فى إنجلترا، جوناثان فان تام، أشار إلى أن التجارب السريرية التي أجريت حتى الآن تشير إلى أن هناك لقاحا يمكن أن "يقلل العدوى وينقذ الأرواح".

 

وأبلغ فان تام بعض النواب الأسبوع الماضى، أن تقدم المرحلة الثالثة من تجارب اللقاح الذى تم إنتاجه في جامعة أكسفورد وصنعته شركة الأدوية "AstraZeneca" يشير إلى إمكانية استخدامه بحلول شهر ديسمبر، وفقا لما نقلته صحيفة صنداي تايمز.

 

وأضافت الصحيفة أن الآلاف من العاملين بنظام الصحة فى بريطانيا سيتلقون تدريبات على التعامل مع اللقاحات قبل نهاية العام، بعد أن غيرت الحكومة القانون لتوسيع عدد المهنيين الصحيين الذين يمكنهم القيام بهذا العمل، وسيتمكن الصيادلة وأطباء الأسنان والقابلات والمسعفون من منح اللقاحات من الآن فصاعدا في المملكة المتحدة.

 

وقال وزير الصحة مات هانكوك للصحيفة: "ستساعدنا هذه التغييرات القانونية على ضمان استعدادنا لنشر لقاح آمن وفعال لفيروس كوفيد -19 بمجرد أن يجتاز التجارب السريرية والضوابط الصارمة من قبل المنظمين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة