أكرم القصاص - علا الشافعي

أوروبا تواجه الموجة الثانية لكورونا بقيود جديدة.. بريطانيا تمنع تجمع الأسر المختلفة معًا.. وألمانيا تحذر من أشهر الشتاء الصعبة.. وتجنب السفر غير الضرورى وإلغاء الحفلات.. ومدن بإيطاليا تغلق المدارس لمدة أسبوعين

الأحد، 18 أكتوبر 2020 05:00 م
أوروبا تواجه الموجة الثانية لكورونا بقيود جديدة.. بريطانيا تمنع تجمع الأسر المختلفة معًا.. وألمانيا تحذر من أشهر الشتاء الصعبة.. وتجنب السفر غير الضرورى وإلغاء الحفلات.. ومدن بإيطاليا تغلق المدارس لمدة أسبوعين الموجة الثانية لكورونا
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فرضت العديد من دول أوروبا قيودًا جديدة لإبطاء انتشار فيروس كورونا ومحاولة احتواءه فى ظل أشهر الشتاء الصعبة، ودخلت القيود الجديدة حيز التنفيذ فى العديد من الدول الأوروبية فى محاولة لوقف عودة ظهور الوباء، نتعرف فى السطور التالية على أبرز القيود الجديدة فى بلاد عدة منها بريطانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.
 
ووفقا لموقع "ميديكال" ففى باريس و8 مدن فرنسية أخرى، أجبرت المطاعم والحانات ودور السينما والمؤسسات الأخرى على الإغلاق فى موعد لا يتجاوز الساعة 9 مساءً لمحاولة تقليل الاتصال بين الناس كانت البلاد تنشر 12000 ضابط شرطة إضافى لفرض القواعد الجديدة.
 
قال إكسافير دنيور، صاحب العديد من الحانات الصغيرة فى حى Le Marais فى باريس، "لدى الحق فى التشكيك فى نهج الحكومة، أعتقد أنه إجراء كارثى على الصناعة"، قائلًا إنه إذا لم يكن هناك شيء آخر، فيجب حظر التجول يكون 11 مساء.
 
وقال: "على الأقل لن يدمرنا ذلك.. لا يوجد دليل على أن هذا الاختلاف فى بضع ساعات سيكون له أى تأثير على انتشار الفيروس".
 

newvirusrest

في بريطانيا، دخل نهج إقليمى ثلاثى المستوى لمكافحة الوباء الذى أدخله رئيس الوزراء بوريس جونسون حيز التنفيذ، حيث فرض كل مستوى قيودًا أكثر صرامة بشكل تدريجى.

 

يوم السبت، تعرضت مدن المستوى الثاني مثل لندن ويورك لحظر التواصل الاجتماعى مع أشخاص من أسر ومنازل أخرى فى الأماكن الداخلية المغلقة بينما انضمت مقاطعة لانكشاير إلى ليفربول فى المستوى الثالث بأشد القيود، هذا يعنى أنه تم إجبار الحانات على الإغلاق وتم حظر التواصل مع الآخرين حتى فى العديد من الأماكن الخارجية.

 

فى أيرلندا الشمالية، دخل الإغلاق الذى دام أربعة أسابيع حيز التنفيذ يوم الجمعة يجب إغلاق جميع الحانات والمطاعم باستثناء خدمات الوجبات الجاهزة، وستغلق المدارس لمدة أسبوعين.

202010171944104003_New-virus-restrictions-in-Europe-Merkel-warns-of-hard-days_SECVPF

أظهرت بيانات من يوم الجمعة أن 136 شخصًا آخرين لقوا حتفهم فى المملكة المتحدة فى غضون 28 يومًا من اختبار فيروس كورونا، ليصل إجمالى عدد الوفيات الرسمى إلى 43429.

 

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن وحدات العناية المركزة فى عدد من المدن الأوروبية قد تصل إلى أقصى طاقتها في الأسابيع المقبلة إذا لم يتباطأ عدد الإصابات.

 

شهدت ألمانيا، التى تم الإشادة بها على نطاق واسع لإبطائها السريع لانتشار الفيروس عند اندلاع الوباء لأول مرة، أعدادًا متزايدة بسرعة فى الأيام الأخيرة.

 

يوم السبت، أبلغ مركز مكافحة الأمراض فى البلاد، معهد روبرت كوخ، عن 7830 حالة بين عشية وضحاها، وهو رقم قياسي جديد.

25-coronavirus

مثل معظم البلدان، تتصارع ألمانيا بشأن كيفية إبقاء المدارس والشركات مفتوحة بينما تحاول منع الناس من الاتصال الوثيق ببعضهم البعض.

 

سجلت ألمانيا ما مجموعه 356387 حالة إصابة بالفيروس التاجى و9767 حالة وفاة منخفضة نسبيًا.

 

طالبت المستشارة أنجيلا ميركل الألمان بتجنب السفر غير الضرورى وإلغاء الحفلات والبقاء فى منازلهم كلما أمكن ذلك.

 

وحثت ميركل الألمان على التعاون كما فعلوا فى الربيع لإبطاء انتشار الفيروس التاجى حيث سجلت ألمانيا رقما قياسيا جديدا من الحالات الجديدة أمس السبت وقالت فى بثها الأسبوعى، أن الأشهر الصعبة تنتظرنا "كيف سيكون الشتاء، كيف سيكون عيد الميلاد، كل هذا سيتقرر فى الأيام والأسابيع المقبلة، وسيحدده سلوكنا".

 

وأضافت: "ما الذى جعلنا نتعامل مع الوباء بشكل جيد أننا وقفنا معًا وطبقنا القواعد من منطلق مراعاة الفطرة السليمة هذا هو العلاج الأكثر فعالية لدينا حاليًا ضد الوباء وهو ضرورى الآن أكثر من أى وقت مضى."

 

وقالت وزارة الصحة فى جمهورية التشيك، أن عدد الإصابات الجديدة تجاوز 10 آلاف للمرة الأولى، وارتفع إلى 11105 يوم الجمعة وقد سجلت البلاد الآن ما مجموعه 160،112 حالة، بما فى ذلك 1،283 حالة وفاة.

 

على الرغم من الإجراءات التقييدية الجديدة لإبطاء الزيادة، قال وزير الصحة رومان بريمولا إنه لا يزال يتوقع ارتفاعًا فى عدد المصابين بالفيروس لمدة أسبوعين تقريبًا.

 

 

قالت سلوفاكيا إنها حصلت على 13 مليون اختبار مستضد سريع - وهو ما يكفى لاختبار كل فرد من السكان مرتين - وستقيم 6000 موقع اختبار.

 

قال رئيس الوزراء إيجور ماتوفيتش أن الاختبار سيجرى خلال عطلات نهاية الأسبوع القادمة، بدءًا من المقاطعات الثلاث أو الأربع الأكثر تضررًا ولم يتضح على الفور ما إذا كانت الاختبارات ستكون إلزامية.

 

اتخذت منطقة لومباردى الشمالية الإيطالية، حيث بدأ تفشى المرض فى أوروبا فى أواخر فبراير، إجراءات جديدة لاحتواء انتعاش العدوى، والحد من خدمة الحانات وحظر بعض الرياضات.

 

بعد أن أصبحت لومباردى، أكثر مناطق إيطاليا اكتظاظًا بالسكان، مرة أخرى ومن المدن الأكثر تضررًا، حيث أضافت أكثر من 2000 إصابة يوميًا المستشفيات تتعرض لضغوط ووحدات العناية المركزة تمتلئ.

 

واتخذت منطقة كامبانيا الجنوبية الأخرى الأكثر تضررًا فى إيطاليا إجراءات صارمة مماثلة، بما فى ذلك إغلاق المدارس لمدة أسبوعين.

 

فى العاصمة، روما، تذمر السكان مع ارتفاع الحالات، خوفًا من العودة إلى الإجراءات الصارمة التى فرضت على مستوى البلاد عندما كان الفيروس ينتشر خارج نطاق السيطرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة