جامعة حلوان تستقبل 148 ألف طالب بالعام الجديد.. ماجد نجم يكشف مصير الأنشطة الطلابية.. ويؤكد:أنهينا استعداد انطلاق الدراسة وحفل استقبال الطلاب الجدد.. ولا تهاون في إجراءات كورونا.. ودعم غير القادرين في المصروفات

السبت، 17 أكتوبر 2020 07:00 ص
جامعة حلوان تستقبل 148 ألف طالب بالعام الجديد.. ماجد نجم يكشف مصير الأنشطة الطلابية.. ويؤكد:أنهينا استعداد انطلاق الدراسة وحفل استقبال الطلاب الجدد.. ولا تهاون في إجراءات كورونا.. ودعم غير القادرين في المصروفات الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور ماجد فهمى نجم رئيس جامعة حلوان ، إن الجامعة بدأت فى الاستعداد لبداية العام الجامعى الجديد منذ أكثر من شهر ونصف، وبدأت أعمال الصيانة الدورية بمبانى المدن الجامعية ، وكذلك المدرجات والمعامل والفصول ، والتي انتهت منذ أيام قليلة لتصبح جاهزة لاستقبال الطلاب من أبناء جامعة حلوان.
 
وأضاف الدكتور ماجد فهمى نجم فى تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن جامعة حلوان حرصت على استيعاب جميع المتقدمين للإقامة بالمدن الجامعية وفقا للشروط المعلنة وذلك مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا والمعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات ، حيث ستكون الإقامة بغرف المدن الجامعية لعدد 2 طلاب فقط مع اجراء عمليات تعقيم وتطهير دورية ويومية للوقاية من فيروس كورونا .
 
وتابع رئيس جامعة حلوان تصريحاته، أن جميع المعامل والفصول والمدرجات والورش ستكون فى استقبال الطلاب مع مراعاة الإجراءات الاحترازية وأن يكون العدد المتواجد داخل أي منها يمثل على الأقل نصف القدرة الاستيعابية الحقيقية.
 
وأشار الدكتور ماجد نجم، إلى ان جامعة حلوان ستنظم حفل استقبال كبير للاحتفال ببداية العام الدراسى الجديد ، حيث سيتم رفع إعلام الكليات وكذلك علم جامعة حلوان وعلم جمهورية مصر العربية وتوجيه كلمات ترحيب وتهنئة للعام الدراسى للطلاب وكذلك التأكيد على أن هذا العام مختلف عما سبقه من حيث الإجراءات الاحترازية وعدد أيام تواجد الطلاب داخل الكليات .
 
وذكر رئيس جامعة حلوان ، إنه تم تشكيل لجنة  برئاسة نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع لمتابعة الإجراءات الاحترازية ورصد أي مخالفات لهذه الإجراءات واتخاذ اللازم بشأنها بما يضمن سلامة الطلاب وهيئة التدريس والموظفين على السواء، موضحا أن إدارة الجامعة انتهت من أعمال تدريب هيئة التدريس على أعمال تطبيق منظومة التعليم الهجين والتواصل عن بعد مع الطلاب بما يضمن سير العملية الدراسية على مدار الفصل الدراسى .
 
واستطرد الدكتور ماجد نجم ، أن جامعة حلوان تستقبل 48 ألف طالب مستجد هذا العام 2020/ 2021 ، بالإضافة إلى الطلاب القدامى ، بإجمال 184 ألف طالب ، سواء داخل الحرم الجامعى بعبين حلوان أو الكليات التابعة الجامعة خارج الحرم. 
 
وعن مصير الأنشطة الطلابية ، قال رئيس جامعة حلوان ، أنه ستكون هناك أنشطة طلابية وتوعوية وفقا للإجراءات الاحترازية سيكون هناك موسم ثقافى وتم دعوة رموز المجتمع للحديث مع الطلاب فيه ، بالإضافة إلى تنظيم موسم رياضى وكله وفقا للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.
 
وحول خطة الجامعة لدعم غير القادرين ، أشار الدكتور ماجد فهمى نجم إلى أن الجامعة وقعت اتفاقية مع وزارة التضامن الإجتماعى لإنشاء مكتب التكافل الاجتماعى بالتعاون مع الوزارة داخل الجامعات وذلك لمساعدة الطلاب غير القادرين ودعمهم المصروفات الدراسية والإقامة بالمدن الجامعية وتقديم قروض على مدار 4 سنوات بلا أي فوائد لشراء أدوات الإنترنت.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة