استمرار إقبال المواطنين على التصالح بالمحافظات استغلالا للتسهيلات.. القليوبية تحصّل 977 مليونا و442 ألف جنيه.. وسوهاج تستقبل 131 ألف طلب للدخول تحت مظلة القانون.. وبنى سويف تجنى 360 مليونا و630 ألف جنيه.. صور

السبت، 17 أكتوبر 2020 12:30 ص
استمرار إقبال المواطنين على التصالح بالمحافظات استغلالا للتسهيلات.. القليوبية تحصّل 977 مليونا و442 ألف جنيه.. وسوهاج تستقبل 131 ألف طلب للدخول تحت مظلة القانون.. وبنى سويف تجنى 360 مليونا و630 ألف جنيه.. صور استمرار إقبال المواطنين على التصالح بالمحافظات
المحافظات- وائل محمد- إيمان مهنى – محمود مقبول- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساهمت تسهيلات الحكومة والمحافظين فى ملف التصالح فى مخالفات البناء فى جذب المواطنين للتقديم لإنهاء إجراءات التصالح، وفق لتنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة التيسير على المواطنين فى سبيل إنهاء إجراءات التصالح فى مخالفات البناء، والتى من شأنها أن تساعد بشكل كبير فى تحقيق الهدف منها.

 المحافظين قررت وضع من العديد من الطرق المختلفة فى سبيل ذلك، من زيادة عدد الموظفين الذين يستقبلون طلبات التصالح فى مخالفات البناء، وزيادة ساعات العمل، بهدف استيعاب المتقدمين، والتأكيد على تيسير الإجراءات.

تقديم-طلبات-التصالح-(2)

القليوبية

أعلن اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، ارتفاع أعداد طلبات التصالح على بعض مخالفات البناء التى تم تسلمها من المواطنين خلال الفترة الماضية، خاصة بعد التخفيضات فى أسعار متر التصالح، التى أقرتها المحافظة بنطاق القرى والمناطق ذات الطبيعة الخاصة وتحديد أسعار تتلائم مع طبيعتها ومراعاة الظروف الاجتماعية لسكان تلك المناطق.

 

وأكد "الهجان" فى تصريحات صحفية، أنه بلغ إجمالي طلبات التصالح التى تسلمتها الوحدات المحلية والمراكز التكنولوجية، اليوم الخميس، 829 طلب تصالح على مخالفات البناء، ليبلغ إجمالى عدد الطلبات التى تم تسلمها من المواطنين حتى الآن، 173 ألفا و320 طلب تصالح، كما تم تحصيل 977 مليونا و442 ألف جنيه.

تقديم-طلبات-التصالح-(3)

وشكّل المحافظ لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة، وعضوية مديرى عموم الإدارات المعنية مهمتها حصر كافة المناطق والكتل السكنية ذات الطبيعة الخاصة من حيث التركيبة السكانية والمستوى الاقتصادى والتى لا تتناسب قيم التصالح التى تم إقرارها بصفة عامة عليهم، وذلك لعرضهم على لجنة التقييم لدراسة تخفيض قيم التصالح المقررة عليهم بما يتناسب مع طبيعة تلك المناطق، وذلك استجابة للطلبات المقدمة من بعض المواطنين لتضررهم من قيمة مقابل التصالح فى بعض المناطق بالمدن والأحياء، نظراً للطبيعة الخاصة لتلك المناطق، مشيرا إلى أنه سوف يستفيد من التخفيض من يتقدم بطلبات تصالح قبل الموعد النهائى المحدد للتقدم بالطلبات فى 30/9/2020.

 

وأوضح المحافظ، أنه لم يكن هذا التخفيض الجارى إقراره التخفيض الأول، حيث سبق وأن تم التخفيض لكافة المدن والأحياء بموجب قرارات صادرة بنسب متفاوتة وصلت فى حدها الأقصى إلى 33%، بحسب الارتفاعات الخاصة بالمبانى محل طلبات التصالح وموقعها، وذلك فضلاً عن التخفيضات التى تم إقرارها بالقرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء، سواء بتخفيض القيمة على المبانى السكنية بالقرى وتوابعها لتصبح 50 جنيها للمتر والتخفيض، بنسبة 25% من القيمة المقدرة على كافة الطلبات فى حالة سداد كامل القيمة.

 

بنى سويف

تواصل المراكز التكنولوجيا بمراكز المحافظة السبعة عملها طوال الأيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت وكذلك الوحدات القروية لاستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء قبل انتهاء المدة المقررة .

تقديم-طلبات-التصالح-(4)

من حانبة  قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف فى بيان له  بأن إجمالي طلبات التصالح التي تم تقدم بها المواطنون وصل إلى 98 ألف و900طلباً ، وأن جملة ما تم تحصيله بلغ 360 مليونا و630 ألف جنيه.

 وأشار المحافظ إلى انتظام العمل في كافة المراكز التكنولوجية طوال أيام الأسبوع لتلقي طلبات المواطنين، خاصة بعد قرارات تخفيض قيمة تقدير سعر المتر المسطح في القرى والمدن، لافتاً إلى تكليفاته لرؤساء المدن والقرى بالمتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل فى هذا الملف على مدار اليوم، و توفير التيسيرات المطلوبة للمواطنين أثناء التقدم بطلبات التصالح، ودفع رسوم الجدية وفقاً للقانون.

وأكد المحافظ أنه بالنسبة لطلب التصالح على أراضى أملاك الدولة تمت مناقشة 52 ملف (طلبات جديدة وتظلمات)، حيث تم قبول 3 تظلمات والموافقة على23 طلب تقنين جديد، ليصل إجمالى عدد الطلبات التى تمت الموافقة عليها "حتى الآن" إلى 2044 طلب تقنين، فيما وصل إجمالي العقود التى تم تحريرها إلى 790 عقداً بواقع (589 عقود مبانى + 201 عقد زراعى).

 

الشرقية

تواصل المراكز التكنولوجية بالشرقية ، استقبال طلبات التصالح علي البناء العشوائي من مواطنين ، ووصل عدد إلي 131 الف طلب ، تحصيل نسبة 25% قيمة جدية التصالح طبقا للقانون مؤكداً أن الدولة تولي إهتماما كبيراً بملفي التصالح في مخالفات البناء وتقنين أراضي أملاك الدولة حفاظاً علي حقوق الدولة والمواطن.

 

وجاء ترتيب أعلى ثلاث مراكز تكنولوجية لإستقبال طلبات التصالح من المواطنين علي النحو التالي: المركز التكنولوجي بالزقازيق استقبل 15737 طلب والمركز التكنولوجي بمنيا القمح استقبل 14591 طلب والمركز التكنولوجي ببلبيس استقبل 13402 طلب.

تقديم-طلبات-التصالح-(5)

من جانبه ، اشاد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بمجهودات رؤساء المراكزوالمدن والأحياء والعاملين بمراكز التكنولوجيا و الوحدات المحلية القروية في حسن إستقبال المواطنين وتشجيعهم على الاستمرار والتقدم بملفات التصالح في مخالفات البناء وتقنين الأوضاع لدخول المواطنين المخالفين تحت مظلة الدولة والقانون.

 

أشار محافظ الشرقية أن قرارات الحكومة بتخفيض مقابل التصالح إلي 50 جنيه للمتر بالقرى و خصم 25٪ من قيمه التصالح عند السداد الفوري وكذلك تخفيض نسبه 35٪ داخل المحافظة ، لتشجيع المواطنين للتقدم بملف التصالح وللتيسيرعلي المواطنين مراعاة لظروفهم الإقتصادية والإجتماعية.

محافظة سوهاج

قام الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، بجولة تفقدية بمركز ومدينة جرجا، للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومستوى أداء الجهاز الإداري، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، يرافقه عاطف الصمطي رئيس المركز، ومتدرب البرنامج الرئاسي EPLP،  والدكتور الطاهر موهوب مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة، وعمر ممدوح مسئول المراكز التكنولوجية، وأعضاء لجنة المتابعة الفنية للمراكز التكنولوجية .

وبدأ نائب المحافظ جولته بتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمقر الوحدة المحلية بجرجا، حيث تابع سير العمل بالمركز وتلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء، موجها بتيسير الإجراءات على المواطنين، مشيرا إلى أن اللجنة الفنية لمتابعة المراكز التكنولوجية والتي تضم أعضاء من إدارتي التفتيش والمتابعة سوف تقوم بزيارات مفاجئة لجميع المراكز على مستوى المحافظة.

تقديم-طلبات-التصالح-(1)

 كما تفقد " القاضي " سير العمل بإدارة خدمة المواطنين وتابع العمل على منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، موجها بالالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والعاملين.

وأكد نائب محافظ سوهاج على ضرورة تفعيل الربط الإلكتروني بين إدارات خدمة المواطنين والمراكز التكنولوجية لتحقيق أكبر معدلات لإرضاء المواطنين وتسهيل الخدمات المقدمة، لافتا إلى أنه سوف يتم تنظيم زيارات دورية ومفاجئة لإدارات خدمة المواطنين والمراكز التكنولوجية بمختلف مراكز المحافظة للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة.

والتقى نائب المحافظ خلال جولته عددا من المواطنين واستمع إلى مطالبهم، موجها الوحدة المحلية بمركز جرجا بدراسة تلك الطلبات والعمل على تلبيتها فورا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة