خالد صلاح

عودة من التوقف الدولى بمباريات السبت النارى.. الأهلى فى مواجهة صعبة ضد الوداد.. ديربى وقمة فى إنجلترا.. ميلان يسعى لكسر لعنة الديربى ضد الإنتر.. ومباريات سهلة تنتظر برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ ويوفنتوس

السبت، 17 أكتوبر 2020 11:02 ص
عودة من التوقف الدولى بمباريات السبت النارى.. الأهلى فى مواجهة صعبة ضد الوداد.. ديربى وقمة فى إنجلترا.. ميلان يسعى لكسر لعنة الديربى ضد الإنتر.. ومباريات سهلة تنتظر برشلونة وريال مدريد وبايرن ميونخ ويوفنتوس مباريات اليوم
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة الكرة للدوران من جديد الليلة بعد توقف لأكثر من 10 أيام بسبب مباريات الأجندة الدولية التى أقيمت على مدار الأيام الماضية، وسيكون عشاق كرة القدم على موعد مع حفلات كروية اليوم، تبدأ مبكرا فى الواحدة والنصف ظهراً، عندما يحل ليفربول ضيفاً على جاره إيفرتون فى "ديربى الميرسيسايد" فى افتتاح مباريات المرحلة الخامسة بالدوري الإنجليزي، والختام مع قمة الأهلي والوداد فى التاسعة مساءً بذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ديربي وقمة في الدور الإنجليزي

يحل فريق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، ضيفاً ثقيلاً على جاره إيفرتون فى "ديربى الميرسيسايد"، المقرر إقامته فى الواحدة والنصف ظهر اليوم، السبت، على أرضية ملعب "جوديسون بارك" معقل "التوفيز"، فى افتتاح الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" التي تعود منافساتها بعد انتهاء فترة التوقف الدولى الأخيرة.

ويدخل الريدز حامل اللقب مواجهة اليوم فى المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2020-2021، برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف فقط خلف الثلاثى: أستون فيلا، ليستر سيتى، وأرسنال"، وفى المقابل يغرد إيفرتون منفردا بصدارة البريميرليج حيث يعد الفريق الوحيد الذى حقق العلامة الكاملة في أول 4 جولات بالموسم الجديد، حيث يملك في رصيده 12 نقطة سجل خلالها 12 هدفاً واستقبلت شباكه 5. 

ويسعى ليفربول لمصالحة جماهيره بعد الهزيمة التاريخية التي تلقاها أمام أستون فيلا المحترف ضمن صفوفه الثنائى الدولى محمود حسن تريزيجيه وأحمد المحمدى، قبل التوقف الدولى بنتيجة 7-2 على ملعب "فيلا بارك"، في ختام منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج"، حيث يملك الريدز ثاني أسوأ سجل نتائج بعد خوضه أول أربع مباريات في الموسم.

كما يحتضن ملعب "الاتحاد" المواجهة النارية بين فريقى مانشستر سيتى الإنجليزى وضيفه أرسنال، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصرى محمد الننى، والمقرر إقامتها فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، فى قمة الجولة الخامسة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" التى تعود منافساتها بعد انتهاء فترة التوقف الدولى الأخيرة.

ويحتل أرسنال المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بالموسم الجديد 2020-2021 برصيد 9 نقاط من 4 نقاط خاضها بالمسابقة حتى الآن حيث حقق 4 انتصارات وتلقى هزيمة وحيدة كانت أمام ليفربول في الجولة الثالثة.

فيما يتراجع مانشستر سيتى للمركز الرابع عشر برصيد 4 نقاط فقط من 3 مباريات، حيث فشل في تحقيق الفوز بآخر مباراتين، وخسر فى الجولة قبل الماضية أمام ليستر سيتي 5 - 2، ثم سقط فى فخ التعادل مع ليدز يونايتد بهدف لكل منهما.

وفشل مانشستر سيتي فى تحقيق الفوز، خلال مباراتين متتاليتين فى الدوري الإنجليزي، للمرة الأولى منذ ديسمبر 2018، عندما خسر فى لقائى كريستال بالاس 3-2 وأمام ليستر سيتي، بنتيجة 2-1.

ديربي الغضب الأبرز في الدوري الإيطالي

يستضيف إنتر ميلان غريمه ميلان فى التاسعة إلا الربع مساء اليوم، السبت، على ملعب "جوسيبى مياتزا" فى ديربى الغضب، ضمن مواجهات الجولة الرابعة من الدورى الإيطالى، ويدخل إنتر ميلان لقاء اليوم وهو يحتل المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الإيطالى برصيد 7 نقاط، فيما يتواجد ميلان فى مركز الوصافة برصيد 9 نقاط، بفارق الأهداف عن فريق أتالانتا المتصدر، بعد أن حقق الروسونيرى الفوز فى جميع مبارياته الثلاث السابقة.

ويسعى ستيفانو بيولى المدير الفنى لفريق ميلان لمواصلة الانتصارات ومواصلة سلسلة اللا هزيمة فى مختلف المسابقات، والتى بدأها الفريق فى الموسم الماضى، وأيضا للفوز من أجل انتزاع الصدارة، على أمل تعثر أتالانتا فى مواجهته الصعبة خارج ملعبه اليوم أمام نابولى على ملعب "سان باولو".

ويعد ميلان هو الفريق الوحيد الذى لم تسكن شباكه أى أهداف حتى الآن فى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى "البيج فايف".

ويدخل فريق الإنتر، بقيادة مديره الفنى أنتونيو كونتى، وهو يعانى من غيابات عديدة بسبب الإصابة بفيروس كورونا، على رأسهم الثنائى آشلى يونج وأليسالندرو باستونى، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الدولى التشيلى أليكسيس سانشيز بداعى الإصابة، التى تعرض لها خلال مواجهة منتخب بلاده أمام كولومبيا فى التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وفى باقى مباريات الدوري الإيطالي اليوم يلتقي نابولى مع أتلانتا فى الثالثة عصرا وسامبدوريا مع لاتسيو في السادسة مساءً وكروتوني مع يوفنتوس في التاسعة إلا الربع.

مواجهات متفاوتة للريال وبرشلونة وأتلتيكو في الليجا

يستضيف نادي ريال مدريد على ملعبه "سانتياجو برنابيو" نظيره قادش فى المباراة التي تجمع الفريقين فى السادسة والنصف مساء اليوم، السبت، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة الدوري الإسباني، حيث يتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري برصيد 10 نقاط، بينما يتواجد قادش فى المركز التاسع برصيد 7 نقاط.

ويستمر غياب النجم البلجيكي إدين هازارد عن ريال مدريد بسبب الاصابة، بالإضافة إلى الظهير داني كارفخال، فيما يعود لمدافع البرازيلي إيدير ميليتاو.

كما يلتقى فريق برشلونة الإسبانى مع مضيفه خيتافى فى التاسعة مساء اليوم، السبت، على ملعب "كولسيوم الفونسو بيريز"، ضمن منافسات الجولة السادسة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بالموسم الكروى الجديد 2020-2021، ويحتل الفريق الكتالونى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 7 نقاط، فيما يأتي خيتافى في المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف برشلونة.

ويسعى برشلونة لتحقيق ثالث انتصاراته في الدوري الإسباني هذا الموسم، حيث حقق الفوز في مباراتين أمام فياريال وسيلتا فيجو ثم تعادل مع إشبيلية بهدف لكل منهما على ملعب "كامب نو"، وذلك ضمن منافسات الجولة الخامسة من مسابقة الليجا.

وسيكون أتلتيكو مدريد على موعد مع اختبار صعب عندما يحل ضيفا على سيلتا فيجو في الرابعة عصرا، ويحتل فريق سيميوني المركز 12 قبل انطلاق الجولة برصيد 5 نقاط وخلفه سيلتا بنفس رصيد النقاط في المركز الـ13.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة