أكرم القصاص - علا الشافعي

بابا الروم الأرثوذكس يحتفل بعيد اثنين من القديسين بمصر القديمة.. الأحد المقبل

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 02:00 ص
بابا الروم الأرثوذكس يحتفل بعيد اثنين من القديسين بمصر القديمة.. الأحد المقبل البابا ثيودروس الثانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يحتفل البابا ثيودروس الثاني، بابا وبطريرك الإسكندرية، بمناسبة تذكار شهيدي بطريركية الإسكندرية الأرثوذكسية، جبرائيل وكيرميدوليس، الأحد المقبل، في دير مار جرجس بمصر القديمة، بإقامة القداس الإلهي؛ ويوجد قبر الشهيدين في برج بابليون القائم عليه كنيسة الدير الرئيسية المُسماة على اسم القديس جيورجيوس.
 
وقد احتفل البابا ثيودروس الثاني، بمرور ستة عشر عامًا على انتخابه من المجمع المقدس بابا وبطريركًا على عرش بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا الأرثوذكسية، الجمعة الماضى، حيث تم انتخابه في يوم 9 أكتوبر 2004.
 
 وتم الاحتفال بقداس إلهي في دير القديس سابا البطريركي بالإسكندرية بحضور البابا ثيودروس ومطارنة البطريركية في مصر؛ المتروبوليت نيقولاوس مطران إرموبوليس (طنطا)، المتروبوليت نيقوديموس مطران ممفيس (مصر الجديدة)، المتروبوليت نيفون مطران بيلوسِيُو (بورسعيد)، المتروبوليت ناركيسوس مطران نفكراتوس (شمال الدلتا)، الأسقف والأسقف جرمانوس أسقف تامياثيوس ورئيس دير القديس سابا بالإسكندرية.
 
وقد تولي البابا ثيودروس عرش بطريركية الإسكندرية وسائر أفريقيا الأرثوذكسية فكان في 24 أكتوبر 2004 في كنيسة بشارة والدة الإله المقدسة في الإسكندرية. بحضور العديد من الرئيسيات وممثلي جميع الكنائس، والثقافية، والقادة السياسيين في مصر واليونان وآلاف المسيحيين.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة