ناخبة لـ ترامب: لديك ابتسامة ساحرة تجعلك وسيما عندما تبتسم.. والرئيس: شكرا

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 03:20 ص
ناخبة لـ ترامب: لديك ابتسامة ساحرة تجعلك وسيما عندما تبتسم.. والرئيس: شكرا دونالد ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت ناخبة أمريكية من أصول مهاجرة خلال طرحها سؤال على الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، فى فعالية يتاح فيها للجمهور بطرح أسئلة بشأن الانتخابات الرئاسية 2020، إن لديه ابتسامة ساحرة تجعله يبدو وسيما عندما يبتسم، وقال ترامب للناخبة وهى أمريكية من أصول روسية وبولندية وتسمى بوليت، أشكرك.

وطرحت عليه سؤالا حول الهجرة، وما إذا كان سيقطع برناكج "داكا"، ورد عليها قائلا "سنهتم بداكا".

وأوقفت المحكمة العليا جهود ترامب لقتل برنامج DACA ، الذي يمنح بعض المهاجرين الذين قدموا إلى الولايات المتحدة كأطفال بدون أوراق للحصول على إرجاء من الترحيل ويصبحون مؤهلين للعمل.

ودافع ترامب عن اختياره القاضية إيمى كونى باريت للمحكمة العليا الأمريكية، قائلا إنها جيدة للغاية ومؤهلة للمنصب. وحول ما إذا كان تعيينها سيعنى إلغاء قانون رو ضد وايد، والذى يتيح الإجهاض، رفض الرئيس الإجابة، قائلا إنه لا يريد التأثير على جلسات الاستماع فى مجلس الشيوخ التى تجرى الآن للتصويت على ترشيحها للمنصب، وقال إنه تحدث معها حول آرائها بشكل عام.

ومن جانبه، انتقد جو بايدن، المرشح الديمقراطى، أداء إيمي كوني باريت أمام اللجنة القضائية في مجلس الشيوخ هذا الأسبوع.

وقال بايدن عن المرشحة للمحكمة العليا: "قراءتي على الإنترنت - ما قالته هو أنها لم تجيب على الكثير من الأسئلة على الإطلاق".

وتهربت باريت مرارًا وتكرارًا من أسئلة أعضاء اللجنة القضائية بالقول إنه سيكون من غير المناسب بالنسبة لها تقديم آرائها الشخصية في القضايا الرئيسية السابقة ، مثل قضية رو ضد ويد ، قبل الانضمام إلى المحكمة العليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة