إغلاق المدارس في إقليم بوليا حتى 30 أكتوبر يثير غضب وزيرة التعليم الإيطالية

الجمعة، 16 أكتوبر 2020 09:17 ص
إغلاق المدارس في إقليم بوليا حتى 30 أكتوبر يثير غضب وزيرة التعليم الإيطالية وزيرة التعليم الإيطالية
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقدت وزيرة الترببة والتعليم الإيطالية مرسوما لحاكم إقليم بوليا، يقضي بإغلاق المدارس من اليوم الجمعة وحتى 30 أكتوبر الجاري، لاحتواء تفشي عدوى وباء كورونا، حيث يتصدر الإقليم قائمة المناطق الإيطالية الأكثر إصابة بالجائحة منذ أيام.

وقالت الوزيرة، لوتشيا أتسولينا إنه قرار "خطير للغاية وخاطئ وغير مناسب أيضًا"، مضيفة "يبدو أن هناك استهدافا من الحاكم ضد المدارس"، ففي مقاطعة كمبانبا هناك 0,85% من الطلاب كانت نتيجة اختباراتهم إيجابية للفيروس، وبالتأكيد لم تنتقل إليهم العدوى في المدارس"، بينما أن "متوسط ​​الحالات الإيجابية للطلاب على المستوى الوطني هو 0.80%"، وذكرت: "إذا كان هناك نمو في الاصابات بالفيروس، فهذا بالتأكيد ليس ذنب المدرسة".

ويعزو المرسوم الجديد لحاكم المقاطعة، فينتشنزو دي لوكا، قرار اغلاق المدارس الى "المستوى العالي للعدوى المسجل أيضًا بين العائلات والناجم عن الاتصالات بين التلاميذ في المدارس"، وفقا لوكالة "آكى" الإيطالية.

ويشير مرسوم الحاكم الى هدف مزدوج للتدابير الإضافية الصارمة لاحتواء والوقاية من عدوى كوفيد-19 يتمثل في "الحد من التجمعات الخطرة في كل المجالات، الخاصة والعامة، والتقليل بأقصى قدر ممكن من حركة تنقل المواطنين، التي يصعب السيطرة عليها".

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الايطالية مساء الخميس استمرار وتيرة الارتفاع في الوفيات والاصابات اليومية بوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تم الاعلان عن 8 آلاف و804 حالة ايجابية خلال الـ24 ساعة الماضية بعد اجراء أكثر من 162 ألف اختبار، مقابل 7 آلاف و332 مساء أمس، بينما تم تسجيل 83 وفاة جديدة (43 أمس).

وعلى الرغم من الارتفاع في الاصابات اليوم، الا أن نسبة الحالات الايجابية مقارنة بمسحات الاختبار هي 5%،  نفس النسبة المعلنة أمس وأول أمس مع اجراء عدد أقل من الاختبارات.

ووفق بيانات مساء اليوم، يبلغ العدد الاجمالي للضحايا، منذ بداية تفشي الفيروس في شباط/فبراير الماضي، 36 ألفا و372 حالة وفاة.
الحالات الايجابية المؤكدة النشطة ارتفعت اليوم الى 99 ألفا و262.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة