أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مصلحة الميكانيكا: رفع حالة الطوارئ بالمحطات استعدادا لموسم السيول

الخميس، 15 أكتوبر 2020 09:00 ص
رئيس مصلحة الميكانيكا: رفع حالة الطوارئ بالمحطات استعدادا لموسم السيول وزارة الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس محمد عبد العاطى رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، أنه تم رفع حالة الطوارئ بالمحطات على مستوى محافظات الجمهورية، استعدادا لموسم السيول، بالإضافة إلى مراكز الطوارئ وتحريكها الى النقاط الساخنة فى حالة الحاجة .



 أضاف رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن المصلحة مسئولة عن أكثر من 850 محطة تسهم فى توفير إمدادات المياه لمحطات الشرب، بالإضافة الى احتياجات الزراعة والصناعة، حيث تعمل تلك المحطات على خفض منسوب مياه الصرف الزراعى، وتحسين التربة وزيادة الانتاجية للزراعة بالإضافة للتعامل مع التغيرات المناخية والأزمات.


ووجه وزير الرى بسرعة إنهاء كافة إجراءات الاستعداد لمجابهة مخاطر السيول وكذلك التأكيد على جاهزية الجسور لمجابهة أية طارئ خاصة مناطق حادوس وبحر البقر والسجاعية ومصارف كفر الشيخ والمرور الدورى والمستمر على كافة المجارى المائية ومراجعة جميع الأعمال الصناعية من سحارات وبدالات وخلافه، المرور والمتابعة المستمرة لمنشئات الحماية من مخاطر السيول والتأكد من جاهزيتها لاستقبال الأمطار.



كما تم التوجيه بالتأكد من جاهزية كافة المحطات ووحدات الطوارئ النقالى عند المواقع الساخنة بمنطقة غرب الدلتا والاستعداد التام لمواجهة الأمطار واية طوارئ تحدث بالمنطقة، وعمل المناورات اللازمة لتنفيذ مشروع تأهيل الترع خاصة فى ظل ارتفاع مناسيب المياه.



الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى عقد اجتماعًا عبر الفيديو كونفرانس مع رؤساء الإدارات المركزية للموارد المائية والرى لمحافظات (الوجه البحرى – الوجه القبلي) وبحضور القيادات التنفيذية بالوزارة وذلك لمتابعة الموقف المائى وآليات التعامل مع موسم الفيضان والاستعدادات لموسم السيول والأمطار .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

م. محمد حسن حامد

جهود محمودة

كعادتها وزارة الموارد المائية دائما تتخذ من الاجراءات والتدابير اللازمة لمواجهة اية ازمات ترتبط بادارة الموارد المائية واعداد التجهيزات والاستعدادات التى تجعلها دائما محل فخر اللهم وفق ولاة الامر لما فيه خير هذه الامة واحفظ بلدنا الحبيب من اى سوء 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة