أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس شركة سيمنز: مصر لديها مواقع جيدة للغاية لبناء محطات طاقة شمسية ورياح

الخميس، 15 أكتوبر 2020 11:25 م
رئيس شركة سيمنز: مصر لديها مواقع جيدة للغاية لبناء محطات طاقة شمسية ورياح برنامج مساء DMC
كتب-احمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جوزيف كايسر الرئيس التنفيذي ورئيس شركة سيمنز، إن اجتماع الشركة مع الرئيس السيسي كان للحديث عن المشروعات الكبرى في عدد من المواقع، مشيرا إلى أن مركز الخدمات التدريب يهدف إلى التدريب الشباب بشكل مهني واحترافي بمشروعات الطاقة وصيانة المحطات، مؤكدا على أن مصر ستكون مركز لخدمات الطاقة في أفريقيا .
 
وتابع كايسر خلال مداخلة عبر خاصية زووم في برنامج مساء DMCوالذى يقدمة الإعلامى رامى رضوان، قائلا إننا نقوم بالعمل على تطوير المناهج وتنمية مهارات وكذلك العمل مع شركات مصرية لها خبرات طويلة في مجال الطاقة، وبناء المستشفيات، مشيرا إلى أن هناك خطة كبيرة لنقل الطاقة إلى أفريقيا ومنها دول مثل السودان .
 
وواصل رئيس شركة سيمنز، قائلا إن التطور الذى شهدته مصر في قطاع الطاقة والكهرباء هو تطور ضخم وكبير، مشيرا إلى أن مصر سيكون لديها الفرص الكبيرة لتصدير الكهرباء والغاز حتى تجنى ثمار ذلك التطوير، مؤكدا على أن الرئيس السيسي أبلغه أنه يريد بناء محطات طاقة كبيرة ومتطورة في مصر، وذلك أثناء اللقاء الأول الذى جمع بينهما.
 
وتابع: المشروعات الكبرى التي تم تنفيذها في مصر مشروعات ضخمة وعملاقة، ومصر لديها مواقع جيدة للغاية لبناء محطات طاقة شمسية ورياح والموقع الجغرافي لمصر يعكس إمكانيات هائلة لبناء مشروعات الطاقة، مشيرا إلى أن العراق لديها فرص جيدة لبناء محطات والربط بين الدولتين، مؤكدا على أن الرئيس السيسي دائما يتطلع إلى الأفضل في كافة المشروعات التي نتعاون بها، مؤكدا على شكره للحكومة على الشراكة بينهما، مضيفا أن الحكومة المصرية قامت بإنجاز خطوات كبيرة وواسعة في التنمية الاقتصادية .
 
وأضاف: بالنسبة لنا في الشركة هي الأولوية لسلامة العاملين والحفاظ على استمرار العمل ونعمل على تطوير مزيد من الخدمات مع الدول المختلفة منها التحول الرقمي. مشيرا إلى أنه تم تقديم العديد من المبادرات لمواجهة فيروس كورونا وطورنا اختبار للكشف عن الفيروس خلال 15 دقيقة، مؤكدا على أنه تم اعتماده من الاتحاد الأوروبي وبدأنا في إنتاجه وسيتم توزيعه على عدد كبير من الدقة ونسبة دقة نتيجة الاختبار تصل إلى درجة كبيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة