دورى الأمم الأوروبية يمر بلا مفاجآت.. بولندا تقتنص الصدارة بعد تعادل إيطاليا وهولندا.. البرتغال تفوز على السويد بدون رونالدو.. إنجلترا تسقط في لندن ضد الدنمارك.. ومبابي يمنح فرنسا فوزا ثمينا على كرواتيا

الخميس، 15 أكتوبر 2020 12:00 ص
دورى الأمم الأوروبية يمر بلا مفاجآت.. بولندا تقتنص الصدارة بعد تعادل إيطاليا وهولندا.. البرتغال تفوز على السويد بدون رونالدو.. إنجلترا تسقط في لندن ضد الدنمارك.. ومبابي يمنح فرنسا فوزا ثمينا على كرواتيا لقطات من مباريات دوري الامم الاوروبية
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات دوري الأمم الأوروبية لشهر أكتوبر بلا مفاجآت حيث أقيمت مساء الأربعاء 20 مباراة من بينها 6 مباريات في المستوى الأول واستغل خلالها منتخب بولندا تعادل منتخبي إيطاليا وهولندا إيجابيا ليقتنص صدارة المجموعة الأولى بفوز كبير على البوسنة، في الوقت الذي انتصرت فيه البرتغال بثنائية أمام السويد في غياب قائدها ونجمها الأول كريستيانو رونالدو بسبب فيروس كورونا، في رابع جولات المستوى الأولى بدوري الأمم الأوروبية.

بولندا تقلب موازين المجموعة الأولى

وفي المجموعة الأولى، انقلبت الموازين تماما بعد أن انتصر منتخب بولندا على ضيفه البوسنة والهرسك بثلاثية نظيفة على ملعب (مييسكي)، في الوقت الذي تعادلت فيه إيطاليا أمام هولندا بهدف لمثله على ملعب (جيويس ستاديوم) في بيرجامو.

وبهاتين النتيجتين انقض منتخب بولندا على صدارة المجموعة بعد أن ارتفع رصيدها إلى 7 نقاط، بينما تراجع "الآتزروي" للمركز الثاني برصيد 6 نقاط، مقابل 5 نقاط لهولندا، فيما تتذيل البوسنة ترتيب المجموعة بنقطتين فقط.

بلجيكا يقتنص صدارة المجموعة الثانية

وفي المجموعة الثانية، استعاد منتخب بلجيكا صدارة المجموعة الثانية بعد أيام من فقدانها بفوزه الثمين خارج قواعده على آيسلندا (1-2)، مستغلا سقوط إنجلترا في عقر دارها على يد الدنمارك بهدف نظيف على ملعب (ويمبلي).

وتألق في فوز المنتخب البلجيكي النجم روميلو لوكاكو الذي تكفل بتسجيل هدفي اللقاء في الدقيقتين 9 و38 (من ركلة جزاء).

بينما تكفل نجم إنتر ميلانو الإيطالي، كريستيان إريكسن، بتسجيل هدف انتصار الدنمارك على إنجلترا من ركلة جزاء في الدقيقة 35، بعد أن لعب منتخب إنجلترا منقوصا من لاعب في الدقيقة 31 إثر طرد هاري ماجواير ببطاقتين صفراوتين.

ورفع "الشياطين الحمر" رصيدهم إلى 9 نقاط يرتقوا بها للصدارة، ويعوضوا بها خسارة الجولة الماضية منذ أيام أمام إنجلترا (2-1).

بينما حققت الدنمارك انتصارها الثاني على التوالي لترفع رصيدها إلى 7 نقاط، وتقفز للمركز الثاني بفارق الأهداف أمام إنجلترا، بينما تقبع آيسلندا في المرتبة الأخيرة بدون نقاط، وتقترب من الهبوط للمستوى الثاني.

 

منافسة مشتعلة بين فرنسا والبرتغال فى الثالثة

وفي المجموعة الثالثة، استمرت المنافسة المشتعلة على الصدارة بين البرتغال وفرنسا إثر فوزهما على السويد وكرواتيا على الترتيب.

وعلى ملعب (جوزيه ألفالادي) في لشبونة، أكرم بطل أوروبا وحامل لقب دوري الأمم ضيافة السويد بثلاثية نظيفة في غياب القائد كريستيانو رونالدو المصاب بفيروس كورونا المستجد.

سجل ثلاثية "الملاحون" كل من بيرناردو سيلفا في الدقيقة 21، ونجم ليفربول الجديد ديوجو جوتا، ثنائية في الدقيقتين 44 و72.

أما في المواجهة الأخرى بالمجموعة، عاد بطل العالم منتخب فرنسا من عقر دار كرواتيا بانتصار ثمين بنتيجة (1-2) على ملعب (ماكسيمير) في زغرب.

افتتح نجم برشلونة الإسباني أنطوان جريزمان باب التسجيل مبكرا منذ الدقيقة 8، قبل أن يتعادل وصيف بطل العالم في الدقيقة 65 بفضل نيكولا فلازيتش.

ولكن في الدقيقة 79 وضع النجم كيليان مبابي بصمته بتسجيل هدف الانتصار لكتيبة المدرب ديدييه ديشامب.

وبنتيجتي المباراتين، استمر الموقف المتشابك في الصدارة بين البرتغال وفرنسا بعد أن اصبح رصيديهما 10 نقاط، مع تفوق رفاق "الدون" بأفضلية الأهداف، وتنحصر المنافسة بينهما رسميا على بطاقة التأهل.

بينما تجمد رصيد كرواتيا عند 3 نقاط، لتتبخر آمالها في المنافسة تماما، وتظل السويد في قاع الترتيب بدون رصيد وبأربع هزائم متتالية، لتقترب هي الأخرى للهبوط إلى المستوى الثاني.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة