أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. تسليم 20 ألف جهاز تابلت للطلاب بكفر الشيخ

الخميس، 15 أكتوبر 2020 09:38 م
أخبار المحافظات اليوم.. تسليم 20 ألف جهاز تابلت للطلاب بكفر الشيخ تسليم 20 ألف جهاز تابلت بكفر الشيخ
فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الخميس، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

تسليم 20 ألف جهاز تابلت لـ13 إدارة تعليمية بكفر الشيخ لتوزيعها على طلاب الثانوى

202010150531503150
 
تابع اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مع الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إجراءات تسليم 20 ألفا و399 جهاز تابلت تعليمى، لمسئولى الإدارات التعليمية الــ13، وذلك تحت إشراف مسئولي المخازن والأمن بمديرية التربية والتعليم تمهيداً لتسليمها لطلاب الصف الأول الثانوى ضمن منظومة التعليم الجديد، وطبقاً للتعليمات الوزارية الواردة.

وأكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وفق بيان اليوم الخميس، أنها وجهت بتشكيل لجنة في كل مدرسة لإنجاز مهمة التسليم والتسجيل على الحكومة الإلكترونية للطلاب على أن يقوم الأخصائيون بالمدارس بالتأكد من صلاحية الجهاز والاطمئنان على تفعيله قبل تسليمه للطلاب، وعدم تسليم أي جهاز يوجد به مشكلة.

محافظة كفر الشيخ تغلق 26 مركزاً للدروس الخصوصية بمدن ومراكز المحافظة

1 (6)
اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ 

تمكنت حملات مشتركة من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، من غلق وتشميع 26 مراكزاً للدروس الخصوصية، بمدن ومراكز المحافظة بواقع مركزين للدروس الخصوصية بكل إدارة تعليمية من الـ 13 إدارة، حفاظًا على صحة الطلاب، وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، بمنع الدروس الخصوصية وتعليمات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ.

وتمكنت الحملات وفق بيان اليوم الخميس، من تشميع الـ26 مركزاً للدروس الخصوصية بالشمع الأحمر، وتم صرف الطلاب من مقرات المراكز الخصوصية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، ضمن الحملات التي تشنها المحافظة لغلق مراكز الدروس الخصوصية.

معلمة من ذوى الاحتياجات الخاصة بالأقصر تنظف مدرستها بالكرسى المتحرك

1 (4)
 
فى مشهد مميز قبل بدء العام الدراسى الجديد، قامت أخصائية تكنولوجيا التعليم من ذوى الاحتياجات الخاصة بمدرسة أبو بكر الصديق بأرمنت غرب الأقصر، بالمشاركة فى أعمال نظافة مدرستها التى تعمل بها، ووقفت جنبا إلى جنب مع زملائها، وذلك استعداداً لاستقبال العام الدراسى الجديد الأسبوع المقبل.

ورغم الظروف التى تمر بها المعلمة فاطمة أحمد مكى، لم تمنعها أعاقتها من العمل والاستسلام حيث تجلس على الكرسى المتحرك تحمل أسلاك " الباور"، لتنظف الحجرة من الأتربة، ومن ثم تحمل كذلك المقاعد وتعمل على ترتيبها حتى تكون على أتم الاستعداد لاستقبال طلبة العام الجديد. 

ونال تصرف المعلمة العديد من الإشادات والاستحسان من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك " ووصفه البعض بأنه عمل يؤكد على أن الاعاقة ليست إعاقة جسد ولكنها إعاقة فكر، وأظهر تصرف المعلمة أن كل معاق قادر على تحقيق الانجازات والوصول إلى الطموح والاهداف والغايات من أجل رفعة الوطن والكيان التابع له، وجاء ذلك تأكيدا على غرس عدة مفاهيم للقيم الأخلاقية، والنظافة والارتقاء العمل الإنسانى فى نفوس اجيال المستقبل.

 

تفاصيل اختيار الغردقة وشرم الشيخ ضمن أفضل الوجهات السياحية بالشرق الأوسط

1 (5)
 
صنف موقع تريب أدفايزر، اكبر منصات السفر والسياحة فى العالم، مدينتى الغردقة، وشرم الشيخ، بالمركز الثانى والرابع على مستوى الشرق الأوسط ضمن أكثر الوجهات السياحية المفضلة على مستوى الشرق الأوسط تعرف على تفاصيل اختيارهم ضمن الافضل بالشرق الأوسط. 

1- ضمت قائمة المدن الافضل فى تصنيف موقع تريب ادفايزر 10 مدن على الشرق الاوسط  

2- احتلت مدينة الغردقة المركز الثانى فى القائمة

3- احتلت مدينة شرم الشيخ المركز الرابع فى القائمة التى صنفها موقع تريب ادفايزر

4- العاصمة الإماراتية أبوظبى صنفت فى المركز الاول بالقائمة

5- وجاءت العاصمة المصرية القاهرة فى المركز السادس ضمن افضل 10 وجهات سياحية فى الشرق الاوسط  

6- تم اختيار الغردقة فى المركز الثانى لكونها اهم مقصد سياحى معتدل المناخ طوال العام  

7- شهادة السياح فى المدن السياحية المصرية وثقتهم بها  

8- اتباع مدينتى الغردقة وشرم الشيخ الاجراءات الاحترازية المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد 

 

محافظ قنا يؤكد تخصيص 3 مليار جنيه لتطوير مرافق المناطق الصناعية بنجع حمادى

محافظ قنا خلال لقائه بالمستثمرين لحل مشاكلهم
محافظ قنا خلال لقائه بالمستثمرين لحل مشاكلهم

عقد اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اللقاء الشهري مع المستثمرين بالمحافظة لمتابعة كافة المشكلات التي تواجههم والعمل على حلها، حضر اللقاء كمال شلبي السكرتير العام، والمهندسة فاطمة ابراهيم، السكرتير المساعد ومسئولي ملف الصناعة والاستثمار وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية وما يقرب من 30 مستثمر وصاحب مصنع بالمحافظة.

واستمع الداودي، من المستثمرين وأصحاب المصانع إلى عدد من الشكاوي والحلول المقترحة الخاصة بها والتي وجه مسئولي الجهات المختصة بدراستها وحلها في اسرع وقت ممكن، مؤكدا أن ملف الاستثمار يُعد أحد الملفات الهامة على أجندة الحكومة في هذه المرحلة، وأن المحافظة تسعى لتهيئة الأجواء المناسبة لخلق مناخا استثماريا جاذبا للمستثمرين لزيادة نسب التشغيل وخلق فرص عمل حقيقية أمام الشباب وتحسين مستوى الدخل بما ينعكس إيجابيا على الاقتصاد المصرى.

 

مطران طنطا يزور مسجد البدوى ويؤكد أعشق القطب الصوفى وأحفظ سورة مريم

1 (2)
 
زار الانبا بولا، مطران طنطا وتوابعها، اليوم الخميس، مسجد العارف بالله سيدى أحمد البدوى بطنطا، فى إطار مبادرة فى حب مصر، التى تم تدشينها بمحافظة الغربية مؤخراً لتدعيم أواصر العلاقات الاجتماعية والحب بين المسلمين والأقباط، والتى انطلقت الأسبوع الماضى بلقاء مجمع بين للمسلمين والأقباط بمطرانية طنطا.

رافق الانبا بولا، خلال الجولة الشيخ السيد عبد المجيد وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ محمد عبد الموجود خليفة المشرف العام على المسجد الأحمدي، والدكتور محمود الهلالى أمام وخطيب المسجد. وأعرب مطران طنطا عن فرحته وسعادته الكبيرة بهذه الزيارة الثانية له، مشيرا أنه سبق وأن زار المسجد وهو طفل، وطلب الأنبا بولا من إمام المسجد تناول كوب " قرفه" وهو المشروب الذى يقدم لضيوف الأحمدي.

وأكد مطران طنطا أنه يعشق العارف بالله سيدى أحمد البدوي، وكان دائما ما يتمنى زياره مسجده، مؤكداً أنه حفظ سورة مريم من شيخ مسلم أثناء قراءته السورة، لافتا الى أن هذه الزيارة الهدف منها توطيد أواصر العلاقات الاجتماعية والإخاء بين المسلمين والأقباط، مطالبا بأن يتشارك المسلمين والأقباط المناسبات سويا، وأن يحضر شيخ مسلم عزاء قبطى ويقدم موعظة وكلمه فى الدين، كما يشارك القساوسة فى عزاءات المسلمين ومشاركتهم فى جميع مناسباتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة