أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الثانية ظهرا من تليفزيون اليوم السابع: غدا آخر يوم لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 03:01 م
نشرة الثانية ظهرا من تليفزيون اليوم السابع: غدا آخر يوم لتسجيل بيانات العمالة غير المنتظمة نشرة الثانية ظهرا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الثانية ظهرا، لأهمِ وآخرِ الأخبار محلياً وعالمياً حتى الساعة، من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا.

تمكنت مباحثُ القاهرة، من القبضِ على بطل واقعة فيديو التقطتَه كاميرات مراقبة يُظهر شاب يَعتدى بالضربِ فجأة على سيدةٍ تسيرُ في الشارع.

وأوضحت التحرياتُ أن شاباً تتبعَ سيدةً تحملُ طفلا وقام بالتعدي عليها بالضرب لسرقة هاتِفها المحمول، وليس خطف الطفل الذي تحملُه، ولاذ المتهمُ بالفرار فور رؤيتِه شابًا ينزل من سيارة والذى قام بدورِه بمطاردته.

أعلنت وزارةُ القوى العاملة،الثانية عشر من ظهر غد الخميس موعدا نهائيا لتسجيل تحديث بيانات العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة الـ 500 جنيه "المرحلة الرابعة"، وذلك على موقعى "القوى العاملة ومجلس الوزراء".

وشدد وزيرُ القوى العاملة على أن ذلك يأتى فى إطار الاهتمام الكبير من جانب القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وخُطة الدولة الشاملة لحماية العمالة غير المنتظمة من أى تداعياتٍ لفيروس كورونا، حيث وصل عدد العمالة غير المنتظمة التى قامت بالتسجيل لتحديث بياناتهِا حتى اليوم وصل إلى 4 ملايين و637 ألف عامل على مدى 4 أيام.

وفى سياق آخر وفور صدور قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بقائمةِ المعينينَ في مجلس الشيوخ ، تُجري التجهيزات، لاستخراج كارنيهات العضوية، حيث شهد البهو الفرعوني، عددا من اللجان المُخصصة لاستقبال أعضاء مجلس الشيوخ المعينين، مع مراعاه قواعد التباعد الاجتماعي وكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

في المقابل، تشهد القاعه الرئيسية لمجلس الشيوخ وكافة الأروقة، وضع اللمسات النهائية تمهيداً لعقد الجلسة الافتتاحية للمجلس يوم الأحد القادم الموافق 18 أكتوبر الجاري.

وما زلنا مع الشأن المحلى حيث واصلت شوادر ومنافذ "كلنا واحد" المقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، توفير المستلزمات المدرسية بأسعارٍ مخفضة.

واتخذت وزارة الداخلية كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" للمستلزمات والأدوات المدرسية اعتبارا من من 17 سبتمبر الماضى ولمدة شهر، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية من "زىٍ مدرسى وأدواتٍ مدرسية" بجودةٍ عاليةٍ وأسعارٍ مخفضة عن مثيلاتهِا بالأسواق بنسبة تتجاوز 30%، وعرضها من خلال "منافذ ثابتة و سيارات متحركة و معارض و شوادر" بكافة المحافظات.

وفى سياق آخر طالبت غرفةُ شركاتِ السياحة ووكالاتِ السفر، أعضائَها بضرورة وضع ترخيص الشركة فى مكانٍ واضح على موقع الشركة الإلكترونى، وكذلك كتابة رقم الترخيص بصورةٍ واضحة فى حالة الإعلان عن أى نشاط أو برنامج سياحى من خلال مواقع التواصل الاجتماعى.

وأوضحت الغرفةُ فى منشور تم تعميمه على جميعَ شركات السياحة، أن هذا الإجراء يأتى فى سبيل مساعدة الجهاتِ المعنية فى ملاحقةِ الكيانات غير الشرعية وغير المرخص لها وتقوم بعرض خدمات سياحية أون لاين.

سقط مدرسٌ من الطابقِ الثالث، بمنطقة فيصل بالجيزة، خلال محاولتِه مغادرة مركز للدروس الخصوصية  فور علمَه بشنِ حملة على مراكز الدروس الخصوصية.

وأوضح شهود العيان أن المدرس تم نقله إلى مستشفى قصر العينى، مصابا بعدة كسور متفرقة، وبإجراء التحريات، تبين لرجال المباحث، بمديرية أمن الجيزة، عدم وجود شبهة جنائية، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

وفى سياق آخر استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم ، المُنسق الأممى الخاص لعملية السلام "نيكولاى ملادينوف" لبحث آخر المُستجدِات ذات الصلة بالشأن الفلسطينى، وفرص إعادة الانخراط فى مسار السلام تحقيقًا للأمن والاستقرار فى المنطقة.

 كان نيكولاى ملادينوف، مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط دعا لتكثيف الجهود الدولية لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل، مؤكدا أن ضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية يؤدى إلى زعزعة الاستقرار فى الأراضى الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولى بالضغط على إسرائيل من اجل عدم تطبيق هذا القرار".

وعالميا أعلنت واشنطن عن اتفاقا مبدئيا مع موسكو على تمديد معاهدة خفض الأسلحة النووية.

وفى وقت سابق نقلت وكالة الإعلام الروسية عن وزير الخارجية سيرجى لافروف قولَه، "إن موسكو مستعدتا لبحثِ خفض الأسلحة النووية، مشيرا لبحث إمكانية خفض القدرات النووية بدرجة أكبر لكن فقط إذا أخذت كل العوامل فى الاعتبار وليس فقط عدد الأسلحة الهجومية الاستراتيجية.، مضيفا أن الوقت لم يحن بعد للتخلص من كل الأسلحة النووية".

واقتصاديا  استقرت أسعار الذهب بالتعاملات الصباحية اليوم الأربعاء عقب هبوط الأسعار أمس بقيمة 10 جنيهات، فيما استقرت اوقية الذهب عند 1890 دولار حتي الآن.

وسجل عيار 18 ..  707.25 جنيه للجرام، فيما سجل عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر  سجل 825 جنيها للجرام وسجل عيار 24 ..  942.75 جنيه للجرام فيما وصلت قيمة الجنية الذهب لـ 6600 جنيها.

 

ورياضيا نشرت الصفحة الرسمية للنادى الأهلى عبر حسابِها على موقع تويتر، صور وفيديوهات من وصول الفريق الأحمر إلى كازبلانكا، استعداداً لمواجهة الوداد البيضاوى المغربى ضمن منافساتِ ذهاب الدور نصف النهائى بدورى أبطال أفريقيا.

ويخوض فريق الكرة الأول بالأهلى أول تدريباته فى المغرب اليوم الأربعاء بعد وصول الفريق على متن طائرة خاصة فى رحلة استغرقت قرابة الـ4 ساعات استعدادًا لمواجهة الوداد المغربى المرتقبة المقرر إقامتَها يوم السبت المقبل الموافق 17 أكتوبر.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة