الأسطورة بانينكا يغادر المستشفى لاستكمال علاج كورونا في المنزل

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 05:38 م
الأسطورة بانينكا يغادر المستشفى لاستكمال علاج كورونا في المنزل بانينكا
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خرج أسطورة كرة القدم التشيكوسلوفاكية أنتونين بانينكا، 71 عامًا، الذي يعاني من التهاب حاد في الشعب الهوائية وثبتت إصابته أيضًا بكوفيد 19، من مستشفى ببراغ الأربعاء ويخضع للعلاج في المنزل، حسبما أفاد نادي بوهيميانز 1905 الذي يشغل منصب رئيسه الفخري، وأوضح النادي أنه تم إدخال بانينكا قبل أسبوع إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى في بينيسوف، على بعد 46 كيلومترًا من براغ.

وبالإضافة إلى فيروس كوفيد 19، عانى بانينكا من التهاب حاد بالشعب الهوائية في كلتا الرئتين، ولكن بعد يومين في وحدة العناية المركزة، استقرت حالته وتم نقله يوم الجمعة الماضي إلى مستشفى في العاصمة، حيث كان يخضع لعناية طبيبه الشخصي، وهناك استمر وضع بانينكا على جهاز التنفس الصناعي.

وأشار نجل اللاعب السابق، توماس بانينكا، إلى أن الاختبار الأخير لكوفيد 19 جاء سلبيا وأنه لا يزال يعاني بعض الشيء من التهاب الشعب الهوائية، مؤكدا أن والده سيستمر في العلاج بالمنزل.

بدأ بانينكا مسيرته الرياضية مع بوهيميانز في عام 1968 ولعب 678 مباراة مع فريق فيرديبلانكو حتى عام 1981، عندما وقع في رابيد فيينا، النادي الذي أنهى مسيرته فيه في عام 1985، ولعب دوليًا مع منتخب تشيكوسلوفاكيا السابق في 59 مباراة وسجل فيها 12 هدفًا.

وسجل بانينكا هدف الفوز بركلة جزاء شهيرة أمام ألمانيا في نهائي أمم أوروبا في يوغوسلافيا عام 1976.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة