أكرم القصاص - علا الشافعي

إقبال على معرض تراثنا قبل اليوم الأخير.. مشاركة لممثلي الحرف اليدوية والتراثية من أغلب محافظات الجمهورية.. ممثل الغرفة التجارية في دمياط يشرح أوجه استفادة 35 عارضا من الاشتراك.. وإعادة اكتشاف صناعة الفخار

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 07:58 م
إقبال على معرض تراثنا قبل اليوم الأخير.. مشاركة لممثلي الحرف اليدوية والتراثية من أغلب محافظات الجمهورية.. ممثل الغرفة التجارية في دمياط يشرح أوجه استفادة 35 عارضا من الاشتراك.. وإعادة اكتشاف صناعة الفخار معرض تراثنا
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مساحات كبيرة للعرض داخل تراثنا مخصصة بشكل منظم للعارضين من القطاعات الصناعية المختلفة، والتي شهدت إقبالاً كبيرًا خلال اليوم الرابع للعرض، وذلك لاقتناء المنتجات التراثية والحرفية.

وشهد الجناح السيناوى وأجنحة التطريز اليدوي والزجاج وغيره إقبالاً لزيارتها على مدار الأيام الماضية، الأمر الذي يبشر بمبيعات جيدة بنهاية فترة العرض غدًا الخميس.

وقال وائل أبو عبد الله ممثل الغرفة التجارية في دمياط بمعرض تراثنا، إن المعرض يشهد مشاركة 35 عارضًا لأول مرة في هذه النسخة من تراثنا، بهدف الترويج للمنتجات الخاصة بهم في ظل توجه الدولة لدعم صناعة الأثاث المصري.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، أن الـ35 عارضا من أصحاب الحرف والصنايعية الدمايطة، وتستهدف الغرفة الترويج لهم وزياد المبيعات، مشيرًا إلى استهداف المستهلك العادي الذى يزور المعرض وإذا كان هناك تعاقدات طويلة الآجل نتابعها، لافتًا إلى أن المنتج الدمياطي له سمعة طيبة في العالم كله.

وانطلقت فعاليات الدورة الثالثة لمعرض تراثنا الذى ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحت رعاية رئيس الجمهورية في 10 أكتوبر 2020، ويقام المعرض بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس ويضم المعرض المئات من المشروعات والجمعيات الأهلية العاملة في مجال الحرف اليدوية والتراثية من مختلف محافظات مصر.

بدوره قال حمد أبو جبل من محافظة الغربية ويمتهن صناعة الفخار، إن الإقبال جيد جدًا على المعرض، والحشد الكبير من الإعلام يرفع من شأن المهن التراثية التي تأثرت بشكل كبير وتراجعت مبيعاتها جراء أزمة كورونا، لافتًا إلى أن صناعة الفخار من الصناعات اليدوية الموروثة من أيام الفراعنة ومثل هذه المعارض تعيدها للحياة مرة أخري.

ويتيح المعرض مختلف المنتجات التراثية المتميزة ومنها الموبيليا والديكورات والتحف والأنتيكات ووحدات الإضاءة النحاسية والخشبية والسجاد اليدوي الحرير والصوف والكليم والتللى والمشغولات اليدوية المتنوعة ومنتجات الزجاج المعشق والمنتجات الجلدية والفخار والخزف والرخام واللوحات والاكسسوار الحريمي والخيامية والمفروشات ومنتجات التطريز على القماش.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة