أكرم القصاص - علا الشافعي

نيمار يحقق رقما قياسيا جديدا ويتخطى رونالدو فى سجل هدافى منتخب البرازيل

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 01:10 م
نيمار يحقق رقما قياسيا جديدا ويتخطى رونالدو فى سجل هدافى منتخب البرازيل نيمار
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى والمنتخب البرازيلى، رقما قياسيا جديدا فى سجله التهديفى تجاوز به رقم الظاهرة رونالدو، وذلك بعد مشاركته الأخيرة بالأمس مع نجوم السامبا فى المباراة التى جمعت المنتخبين، على ملعب "بيرو الوطنى"، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2022.

واستطاع البرازيلى نيمار دا سيلفا أن يحقق هاتريك فى مباراته فريقه أمام بيرو، ما أدى إلى رصد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، رقما قياسيا جديدا فى سجل نيمار، حيث أصبح نيمار بثلاثيته في مرمى بيرو يحتل المركز الثاني في ترتيب هدافي منتخب البرازيل ليتخطى رونالدو (62) هدفا في المركز الأول، بينما ما زال الأسطورة بيليه في المركز الأول برصيد 77 هدفا.

وقاد نيمار دا سيلفا، منتخب البرازيل، لتحقيق فوزا مثيرا، على مضيفه منتخب بيرو، بنتيجة 4 – 2، فى المباراة التى جمعت المنتخبين فى الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، على ملعب "بيرو الوطني"، ضمن منافسات الجولة الثانية، من تصفيات أمريكا الجنوبية، المؤهلة لتصفيات كأس العالم 2022.

وحسم التعادل الإيجابى، بنتيجة 1 – 1، الشوط الأول، تقدم منتخب بيرو، بهدف بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق لاعبه اندرى كاريلو، نجم فريق الهلال السعودي، من تسديدة قوية، على يمين ويفرتون، حارس البرازيل.

لكن نجح النجم نيمار دا سيلفا، فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب البرازيل، فى الدقيقة 28، عن طريق ركلة جزاء، حصل عليها، بعد تعرضه لجذب من القميص، من قبل مدافع بيرو.

وتساوى نيمار، مع النجم السابق رونالدو، كثانى الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل، برصيد 62 هدفا، خلف الأسطورة بيليه صاحب الصدارة برصيد 77 هدفا.

وفى الشوط الثانى، عاد منتخب بيرو للتقدم بالهدف الثانى، عن طريق ريناتو تابيا، فى الدقيقة 60، ولكن رد ريتشارليسون، بهدف التعادل لمنتخب السيليساو، فى الدقيقة 65.

وسجل نيمار، ثالث أهداف منتخب البرازيل، فى الدقيقة 83 من ركلة جزاء، ويصبح ثانى الهدافين التاريخيين لمنتخب البرازيل، برصيد 63 هدفا، متخطيا النجم السابق رونالدو، صاحب الـ62 هدفا.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء، لكلا من الحارس البديل لمنتخب بيرو، كارلوس كاسيدا والمدافع كارلوس زامبرانو، فى الدقيقتين 86 و 89.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة