خالد صلاح

نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع..أبل تعلن عن هاتفى iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 12:34 ص
نشرة حصاد تليفزيون اليوم السابع..أبل تعلن عن هاتفى iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max نشرة الحصاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة أبل رسميًا عن هواتف أيفون الرائدة لعام 2020: iPhone 12 Pro و12 Pro Max، والتي تتميز بدعم 5G وتصميم مربع جديد يذكرنا بـiPhone 4، كما أنه أول إعادة تصميم رئيسية لهواتف أبل الذكية ذات الشاشة الكاملة منذ أن قدمت الإطار مع iPhone X في عام 2017.

ويعتبر كل من iPhone 12 Pro مقاس 6.1 بوصة وiPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة أكبر من جهاز iPhone 11 Pro مقاس 5.8 بوصة في العام الماضي و6.5 بوصة iPhone 11 Pro Max، ويتميز جهاز iPhone 12 Pro Max مقاس 6.7 بوصة، على وجه الخصوص، بحصوله على لقب أكبر هاتف من أبل حتى الآن، فيما تتميز طرازات Pro بتصميم من الفولاذ المقاوم للصدأ (بدلاً من الألومنيوم الموجود في iPhone 12) وهو متاح بأربعة ألوان: الرمادي، والفولاذى، والذهبي، والأزرق الجديد.

وستتميز طرازات iPhone 12 Pro الجديدة بشريحة Apple A14 Bionic - التي تم تقديمها لأول مرة على iPad Air المحدث الشهر الماضي - والتي قال VP Greg Joswiak سابقًا إنها "أقوى شريحة صنعتها شركة أبل على الإطلاق"، فيما تعد الشريحة الجديدة هي أول شريحة من أبل تستخدم عملية 5 نانومتر (بدلاً من عملية 7 نانومتر المستخدمة في A13 Bionic العام الماضي)، و تقول شركة أبل إن كلاً من وحدة المعالجة المركزية الجديدة سداسية النواة ووحدة معالجة الرسومات رباعية النوى هما الأسرع على الإطلاق ، مع أداء تدعي الشركة أنه أسرع بنسبة تصل إلى 50 بالمائة من أي هاتف آخر.

ولعل واحدة من أكبر الإضافات الجديدة على طرازات هذا العام هي 5G، حيث سيدعم iPhone 12 Pro كلاً من اتصال 6 جيجا هرتز sub-6GHz وmmWave 5G، مما يعني أن كلا الهاتفين يجب أن يعملوا مع جميع الأنواع المختلفة لشبكات 5G من جميع شركات الاتصالات الأمريكية الرئيسية الثلاث، وتقول أبل إنها تقدم "أكبر نطاقات 5G في أي هاتف ذكي"، واعدة بأنها ستدعم مجموعة واسعة من شركات الاتصالات الخلوية حول العالم ومعاييرها المتنوعة من شبكات الجيل الخامس.

كما تقدم طرازات iPhone 12 Pro الجديدة أيضًا تقنية "Ceramic Shield”، والتي تقول أبل إنها تقدم زجاجًا أقوى من أي شاشة هاتف ذكي أخرى، مع "أداء منخفض" أفضل بأربع مرات عندما يتعلق الأمر بمنع هاتفك من التصدع عند سقوطه، ومثل طرازات iPhone 11 Pro في العام الماضي، تقدم أبل مرة أخرى نظامًا ثلاثي الكاميرات على كل من iPhone 12 Pro، مع عدسات كاميرا عريضة بدقة 12 ميجابكسل، وتقريب، وعدسات فائقة الاتساع.

فيما يعمل iPhone 12 Pro Max أيضًا على تطوير نظام الكاميرا بشكل أكبر، فهناك مستشعر تليفوتوغرافي جديد بدقة 12 ميجابكسل وبطول بؤري 65 مم، يمكن تكبيره بصريًا حتى 2.5 مرة. هناك كاميرا واسعة جديدة بفتحة f / 1.6 ونظام OIS جدي، ويعد المستشعر العريض أكبر بنسبة 47 في المائة، والذي يتحد مع الفتحة السفلية للحصول على أداء أفضل بنسبة 87 في المائة في الإضاءة المنخفضة.

كما طرحت أبل ميزة جديدة تسميها "Apple ProRAW" والتي ستتوفر على iPhone 12 Pro و12 Pro Max في وقت لاحق من هذا العام، وتقول الشركة إنها ستقدم مزايا التصوير الحاسوبي الحالية مثل Deep Fusion وSmart HDR جنبًا إلى جنب مع مرونة صور RAW، وسيكون التنسيق متاحًا عبر جميع الكاميرات الأربع، وسيسمح للمستخدمين بضبط أشياء مثل التوضيح، والإبرازات اللونية، والمزيد مع الاستمرار في الاستفادة من تحسينات التصوير الحالية من Apple.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة