خالد صلاح

عمال يعثرون على مقابر تعود لما قبل كولومبوس.. حدث فى كوستاريكا

الأربعاء، 14 أكتوبر 2020 09:00 م
عمال يعثرون على مقابر تعود لما قبل كولومبوس.. حدث فى كوستاريكا القرط الذهبى الذى عثر عليه
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت إحدى الشركات التى تنفذ مشروع إنشاء طريق فى كوستاريكا، أن العمال عثروا خلال الأعمال التى يقومون بها، على مقابر تعود إلى فترة ما قبل كولومبوس.

مكان اكتشاف المقابر
 
وجاء فى بيان الشركة، "أظهرت نتائج الدراسة التى أجراها علماء الآثار، أن المقابر الأربعة والوعائين الخزفيين وقرط ذهبي، على شكل طير، التى عثر عليها تعود جميعها إلى فترة ما قبل كولومبوس". 

وقد أجرى الدراسة علماء الآثار من المتحف الوطنى لكوستاريكا، حسب ما ذكر روسيا اليوم ناقلا عن نوفوستى، الذى يحتوى على العديد من القطع الأثرية، التى تعود إلى فترة ما قبل كولومبوس، من بينها حلى ذهبية ومجوهرات عالية الجودة من الذهب واليشم والسيراميك والأحجار والعظام.

القرط الذهبي الذي عثر عليه
القرط الذهبى الذى عثر عليه

جدير بالذكر عدة هيئات عاملة متخصصة فى تأهيل الجزر نفذت عملية إعادة تجهيز لجزيرة كانت سجنا شديد الصعوبة، واستطاعوا تحويل جزيرة سان لوكاس فى كوستاريكا من سجن قاتم محمّل بذكريات مريرة إلى جنّة سياحية تتمتّع بمتنزّه طبيعى وشواطئ خلّابة.

جزيرة سان لوكاس عرفت بأنها سجن قاسى نزلاؤه ظروفا غير انسانية وتعرضوا للتعذيب أحياء من العام 1873 حتى العام 1991 وقت اغلاق هذا المركز، ومنذ العام الماضية تعكف الهيئات العاملة على تأهيل هذه الجزيرة من خلال رسم مسارات لاستكشاف الطبيعة وتنظيم السجن السابق لاستقبال الزوار فيه.

وعلى جانب آخر، اكتشف العلماء مؤخرا نيزك ملون بألوان قوس قزح موجود فى كوستاريكا العام الماضى قد يؤوى اللبنات الأساسية للحياة، واتضح أنه من بقايا النظام الشمسى المبكر وقد يحتوى على أساسيات الحياة مثل البروتينات والأحماض الأمينية، حيث كانت الصخور الكونية مرتبطة بكويكب وسقطت على الأرض فى 23 أبريل 2019، منتشرة فى قريتين، لا بالميرا وأجواس زاركاس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة