التحالف العربى يدمر صواريخ الحوثيين ويؤكد: مستمرون فى تدمير القدرات النوعية للمليشيات.. نائب الرئيس اليمنى: الحوثى لا يلتزم بالعهود.. ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبى يؤكد ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للصراع

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 08:00 م
التحالف العربى يدمر صواريخ الحوثيين ويؤكد: مستمرون فى تدمير القدرات النوعية للمليشيات.. نائب الرئيس اليمنى: الحوثى لا يلتزم بالعهود.. ورئيس بعثة الاتحاد الأوروبى يؤكد ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للصراع الحوثيين
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر التحالف العربى فى مواجهة مخططات الحوثيين لاستهداف المملكة العربية السعودية، فى الوقت الذى يؤكد فيه المسؤولين اليمنيين، ضرورة وقف الانتهاكات الحوثية ضد المجتمع اليمنى، وفى هذا السياق، أكد التحالف العربى فى اليمن الذى تقوده المملكة العربية السعودية تدمير صاروخ باليستى حوثى فى اليمن قبل إطلاقه باتجاه السعودية.

وأضاف التحالف العربى: مستمرون فى تدمير القدرات النوعية للميليشيات الإرهابية فى اليمن، متابعا:: نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية.

وفى سياق متصل ناقش وزير الخارجية اليمنى، محمد الحضرمي، اليوم الثلاثاءـ مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبى لدى اليمن، السفير هانز جروند بيرج، تطورات الأوضاع على الساحة اليمنية وعملية السلام التى تقودها الأمم المتحدة والملفات المتصلة بها.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، أكد وزير الخارجية اليمنى، حرص الحكومة اليمنية، على السلام ودعم الجهود الأممية لتحقيقه وفقاً للمرجعيات المتفق عليها، لافتا إلى استمرار الحوثيين بتعنتهم وعرقلة تلك الجهود.

وتطرق وزير الخارجية اليمنى، إلى قضية خزان النفط صافر واستمرار رفض الحوثيين ومماطلتهم فى حل هذه القضية الملحة، موضحا أن عدم السماح للفريق الفنى الأممى للوصول للخزان وتقييمه يهدد بحدوث كارثة كبيرة لا يحمد عقباها على اليمن والمنطقة بأكملها.

من جانبه شدد السفير جروند بيرج، على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للصراع فى اليمن، معربا عن دعم الاتحاد الاوروبى لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لتحقيق هذه الغاية..متمنيا أن يسود الامن والاستقرار كافة ربوع اليمن.

وفى نفس الإطار، التقى نائب رئيس الجمهورية اليمنى، الفريق الركن على محسن صالح اليوم الثلاثاء سفير الاتحاد الاوروبى لدى اليمن هانس جروندبرج لمناقشة الجهود المبذولة لإرساء السلام الدائم المبنى على المرجعيات الثلاث.

ولفت نائب الرئيس اليمنى إلى التعاطى الإيجابى لحكومة اليمنية بقيادة الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى مع الدور الأممى الساعى لإحلال السلام، لافتا إلى أن تصعيد الميليشيات الحوثية الأخير فى محافظة مأرب وجبهات مختلفة، وإطلاقها الصواريخ والطائرات المسيرة نحو المدن اليمنية والأشقاء فى المملكة العربية السعودية، وخرق الميليشيات الواضح لاتفاق استوكهولم الخاص بالحديدة، لا يوحى بحرصها أو احترامها للعهود والمواثيق والالتزامات الدولية ويعكس إصراراً واضحاً على رغبتها فى التصعيد ومضاعفة معاناة اليمنيين.

وأكد نائب الرئيس اليمنى، أن المجتمع الدولي، أمام هذا التعنت والصلف الحوثي، يتحمل مسؤولية والتزام قانونى وأخلاقى بالضغط على الميليشيات وممارسة مزيد من الضغط لإنفاذ قرارات المجتمع الدولي.

وتطرق الفريق الركن على محسن صالح إلى ما تم إنجازه فى اتفاق الرياض والجهود القديرة للمملكة العربية السعودية الشقيقة فى هذا الإطار، مؤكداً بأن إنجازه سيحقق نقلة مهمة فى إطار استعادة الدولة وإرساء السلام.

من جانبه أكد سفير الاتحاد الأوروبى فى اليمن، استمرار دول الاتحاد الاوروبى فى دعم الجهود الأممى ودعم خيارات السلام بما فيه إنهاء معاناة اليمنيين والحفاظ على وحدة اليمن وأمنه واستقراره.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة