أكرم القصاص - علا الشافعي

اجتماع جديد على مستوى الوزراء فى القاهرة لتفعيل التعاون بين مصر والأردن والعراق

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 01:15 م
اجتماع جديد على مستوى الوزراء فى القاهرة لتفعيل التعاون بين مصر والأردن والعراق وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير خارجية العراق فؤاد حسين إن اجتماع الآلية الثلاثية بين مصر والعراق والاردن تطرق لعدد من الملفات السياسية والاقتصادية فى عدة مجالات منها الطاقة والكهرباء والنفط، والتعاون فل المستقبل بين البلدان الثلاثة، مشيرا إلى أنه تم التطرق إلى ملف إعادة الإعمار وكيفية الإستفادة من الشركات المصرية والأردنية من أجل إعادة إعمار المدن المدمرة.
 
 
وأشار وزير خارجية العراق فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزير الخارجية سامح شكرى ونظيره الأردنى إلى اجتماع سيعقد فى القاهرة بين عدد من الوزراء المعنيين للدول الثلاثة لتفعيل ما تم الاتفاق عليه فى اجتماعات القادة، مؤكدا أن بلاده تتبع نهج الحوار فى اى مشكلات تواجه بلاده.
 
بدوره، قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي إن اجتماع آلية التنسيق وتفعيل ما تم الاتفاق عليه بين قادة البلدان الثلاثة فى اجتماعات عمان شهر أغسطس الماضى، مشيرا إلى أن التكامل والتعاون بين الدول العربية هى حاجة ملحة.
 
 
وأشار وزير خارجية الأردن إلى أنه سيتم عقد اجتماعات للوزراء المعنيين لترجمة ما تم الاتفاق عليه، مؤكدا أن القضية الفلسطينية تصدرت المباحثات ودعم تفعيل العملية السياسية وإطلاق مفاوضات فاعلة لتحقيق الاسلام الذى يعد خيار استراتيجي عربى على أساس حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة والتعايش بسلام وأمان إلى جانب إسرائيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة