خالد صلاح

حكومة إسبانيا تمنح نادال الوسام الملكي للاستحقاق الرياضي

الثلاثاء، 13 أكتوبر 2020 04:46 م
حكومة إسبانيا تمنح نادال الوسام الملكي للاستحقاق الرياضي نادال
وكالة الأنباء الإسبانية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وافق مجلس الوزراء الإسباني الثلاثاء على منح لاعب التنس رافائيل نادال الوسام الملكي للاستحقاق الرياضي، بعد فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، إحدى البطولات الأربع الكبرى (الجراند سلام)، للمرة الـ13 في تاريخه (الرابعة على التوالي) باكتساح غريمه التقليدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش، ورفع هذا الفوز عدد ألقاب أسطورة التنس الإسباني (34 عاما) في الجراند سلام إلى (20)، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة السويسري روجر فيدرير، ويبتعدا عن ديوكوفيتش بفارق 3 بطولات.

وبهذا الانتصار، حقق الأسطورة الإسباني أكثر من رقم، حيث أنه واصل تربعه "منفردا" على عرش ثاني البطولات الأربع الكبرى بلقبه الـ13، والرابع على التوالي، كأكثر اللاعبين المتوجين في الفترة المفتوحة بفارق أكثر من الضعف عن أقرب منافسيه الأسطورة السويدي السابق بيورن بورج،

كما أن نادال يعد أكثر لاعب في تاريخ الجراند سلام سواء في الرجال أو السيدات الذي يتوج بهذا العدد من الألقاب في بطولة واحدة.

إنجاز آخر حققه "ملك الأراضي الترابية" وهو معادلة ألقاب الأسطورة السويسري روجر فيدرير في بطولات الجراند سلام بـ20 لقبا لكليهما، ليبتعدا بفارق 3 ألقاب عن اللاعب الصربي.

وواصل "رافا" تفوقه على غريمه التقليدي الصربي في مباريات التتويج على ملاعب رولان جاروس محققا الانتصار الثالث له (2012 و2014 و2020)، بينما لم ينجح "نولي" في حرمان نادال من أي لقب.

وعلى صعيد المواجهات الفردية بينهما، رفع نادال محصلته من الانتصارات أمام المصنف الأول عالميا إلى 27، ليقلص الفارق إلى مواجهتين (29 لديوكوفيتش).

وحصد نادال بذلك لقبه الثاني هذا العام بعد بطولة أكابولكو المكسيكية، ليضيف لقبا آخر لدولاب بطولاته ويصبح 86.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة