أكرم القصاص - علا الشافعي

هانيا الحمامى ومصطفى عسل أول المتأهلين لربع نهائى بطولة مصر للاسكواش

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 03:24 م
هانيا الحمامى ومصطفى عسل أول المتأهلين لربع نهائى بطولة مصر للاسكواش هانيا الحمامى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حجز الثنائى المصرى هانيا الحمامى المصنفة السادسة عالمياً ومصطفى عسل لاعب النادى الأهلى والمصنف الـ 18 عالمياً أول بطاقتى تأهل ببطولة مصر الدولية للاسكواش، التى تستضيفها أهرامات الجيزة حتى 17 أكتوبر الجارى، حيث تصنف بطولة "سى أى بى مصر الدولية المفتوحة للاسكواش 2020" بفئة البطولات البلاتينية للرجال وللسيدات وتعتبر واحدة من أكبر 8 بطولات بلاتينية عالمية،حيث يبلغ مجموع الجوائز المالية 540 ألف دولار والذى يعد أكبر مجموع جوائز لبطولات الاسكواش هذا الموسم منذ ظهور فيروس كورونا.

وفاز مصطفى عسل فى مباراة دور الـ 16 على منافسه الانجليزى جيمس ويلستروب بثلاثة أشواط نظيفة فى مباراة استغرقت 40 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-5, 11-8, 11-5.

فيما فازت هانيا الحمامى على منافستها تيني جليس بثلاثة أشواط مقابل شوط فى مباراة استغرقت 55 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالى: 11-9, 11-4, 13-15, 11-9.

مصطفى عسل
مصطفى عسل

 

هانيا الحمامى
هانيا الحمامى

 

يذكر أن الثنائى المصرى كريم عبد الجواد المصنف الثالث عالمياً لرجال الاسكواش، ونور الشربينى المصنفة الثانية للسيدات، يحملان لقب البطولة عن النسخة الماضية، وكان عبد الجواد قد ودع البطولة من دور الـ 32 فى إحدى المفاجآت الكبرى على يد زميله مازن هشام.

من جانبه، قال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب -البنك التجارى الدولى CIB ، إن "سى أى بى ليس مجرد بنك لكنه جزء لا يتجزأ من المجتمع والذى بدوره يقوم بتعزيز مجهوداته من اجل تنمية المجتمع المصري. لذلك قمنا بدعم الاسكواش نبعا من ثقتنا فى ابطال مصر ونطمح فى ان تصبح هذه اللعبة لعبه أولمبية."

وأكد حسين أباظة، المسئول التنفيذى الرئيسى وعضو مجلس إدارة البنك التجارى الدولى CIB "أن مصر تمر بالعصر الذهبى للاسكواش، حيث يستحوذ أبطال مصر على التصنيفات العالمية للسيدات والرجال والناشئين، لقد قام البنك التجارى الدولى باختيار الاسكواش كجزء من برنامج الخدمة المجتمعية للبنك ولأننا نسعى ان يستمر استحواذ مصر على اللعبه لمدة 20 سنة. لذلك وضع البنك خطة مستقبلية تهدف خلق جيل جديد من الابطال الناشئين بدءً من تعاوننا مع أكاديمية كريم درويش واستكمالا بدعم مشوار الابطال الناشئين، وقمنا بعمل بطولات ذات جوائز مالية صغيرة لكى يستطيع هؤلاء الابطال رفع تصنيفاتهم العالمية. نحن نتشرف بدعم ورعاية ابطال مصر الذين يعدون سفراء لمصر داخلها وخارجها واثبتوا انهم ليسوا متفوقين فقط بالاسكواش ولكن يتميزون بالاحترافية والتفانى والتواضع وحب مساعدة الغير"

من جهته قال عمرو منسى مدير البطولة والمدير التنفيذى لشركة IEVENTS: " أشعر بالسعادة والحماس لتنظيم بطولة “سى أى بى مصر الدولية المفتوح" للعام الثانى على التوالى تحت سفح الاهرامات. لقد كان هذا العام مليئا بالتحديات بسبب تفشى وباء كورونا، ولكن هذا لم يمنعنا من تحقيق هدفنا الرئيسى وهو استكمال مسيرة الإنجازات التى حققتها مصر فى الاسكواش."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة