ناصر عباس: الـ"VAR" يطفئ بريق الحكم محمود ناجى فى لقاء الحدود والزمالك

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 11:54 م
ناصر عباس: الـ"VAR" يطفئ  بريق الحكم محمود ناجى فى لقاء الحدود والزمالك الزمالك وحرس الحدود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرس الحدود* الزمالك
المسابقة: الجولة 33 من بطولة الدوري العام 
الملعب: إستاد حرس الحدود
نتيجة المباراة :هدفين مقابل هدف لصالح الزمالك  
حكم المباراة: محمود ناجي
المساعد الأول: رجب محمد
المساعد الثاني: أحمد عطية
الحكم الرابع: محمود رشدي
حكام الVAR: وائل فرحان ، إبراهيم محجوب
ميزان التقييم لطاقم الحكام :
حكم المباراة : محمود ناجي
 
القرارات الفنية والسيطرة علي المباراة: في مباراة من المباريات الصعبة بذل فيها الحكم الكثير من الجهد والتركيز وكانت قرارتة البعض منها صحيح ،  والبعض منها خاطئ نتيجة عدم التمييز بين مخالفات الأهمال والتهور واللعب العادل ونتيجة لذلك رفض الحكم تعاون ال VAR  في حالة من الحالات المهمة داخل منطقة الجزاء  ، وكانت أهم الأحداث كالأتي :
 
الحالة الاولي: في الدقيقة 5 من الشوط الأول قرار من الحكم باحتساب ركلة جزاء صحيحة لصالح الحدود نتيجة مخالفة لمس الكرة باليد من مدافع الزمالك الونش، والحكم قريب ولدية زاوية رؤية جيده لايتردد في احتساب المخالفة والVAR يؤكد صحة قرار الحكم .
 
الحالة الثانية: في الدقيقة 43 يحتسب الحكم مخالفة لصالح لاعب الحدود أيوب بن مشارك علي حدود منطقة جزاء الزمالك واعتراض من لاعبي الزمالك وفي الحقيقة  لاتوجد مخالفة وكان يجب علي الحكم أن يشير باستمرار اللعب .
 
الحالة الثالثة: في الدقيقة 90 وحالة من حالات القفز علي الخصم من لاعب الزمالك الونش ضد لاعب الحدود نانا انتوي ومطالبة من لاعبي الحدود بركلة جزاء  الحكم يشير باستمرار اللعب وتتوقف المباراة بطلب من الVAR لمشاهدة الحالة  ويذهب الحكم ليشاهد الحالة بوضوح ويعود بقرار عدم احتساب مخالفة ركلة الجزاء الواضحة لصالح الحدود ويرفض التعاون النموذجي  مع الVAR  الذي كان قرارة باستدعاء الحكم صحيح .
 
عنصر اللياقة البدنية والتمركز : لياقة بدنية جيدة وأستخدام جيد لعنصر التحمل العام ، تحمل السرعه ، والسرعة القصوي بالأضافة إلي متابعة اللعب داخل مناطق الجزاء .
 
العقوبات الأنضباطية والبطاقات : أنذر الحكم كلا من جريندو في الدقيقة 46 نتيجة اللعب بتهور ، وفي الدقائق 18 ، 39 من الشوط الأول كان يجب اشهار البطاقة الصفراء لكلا من محمد تاحة لاعب الحدود ، مصطفي محمد لاعب الزمالك نتيجة اللعب بتهور وتعطيل الهجوم الواعد .
 
تقييم الحكمان المساعدان :
 
المساعد الأول : أشار علي حالات التسلل في الدقيقة 4 بتقدير صحيح .
 
المساعد الثاني : أشار علي حالات التسلل في الدقيقة  20 بتقدير صحيح ، وأشار باستمرار اللعب في هدف الزمالك الثاني بتقدير صحيح .
 
الحكم الرابع : تعاون مع طاقم التحكيم طبقا للقانون.
 
حكام الVAR: تدخل صحيح من  الVAR في الدقيقة 90 وأستدعاء الحكم للمشاهدة في حالة ركلة الجزاء الغير محتسبة لصالح حرس الحدود .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة