رومينيجيه يحذر من انهيار الدوري الألمانى بسبب كورونا

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 04:00 ص
رومينيجيه يحذر من انهيار الدوري الألمانى بسبب كورونا رومينيجيه
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحذر كارل هاينز رومينيجيه الرئيس التنفيذى لفريق بايرن ميونخ الألمانى، من إنهيار البوندزليجا فى حالة إستمرار إقامة المباريات خلف الأبواب المغلقة، قال الرئيس التنفيذى لفريق بايرن ميونخ فى تصريحات لصحيفة "بيلد أم سونتاج"الألمانية،  "في حال إلغاء الموسم نظراً لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، فإن هناك عدداً من الأندية لن تنجو من تلك الأزمة".

وجرت المراحل الأخيرة من الدوري الألماني في الموسم الماضي دون جماهير، لكن حالياً تم السماح بعودة الجماهير بشكل جزئي، لكن القرار النهائي في هذا الصدد يكون في يد سلطات الصحة التي تستند قرارتها إلى معدل الإصابة بالعدوى على الصعيد المحلي.

وفي الوقت الذي تم السماح لفريق بوروسيا دورتموند بحضور 11 ألف و50 مشجعاً مرتين، خلال مباريات الموسم الحالي من "البوندزليجا"، فإنه لم يتم السماح بنفس الأمر لبايرن ميونخ حتى 25 أكتوبر على أدنى تقدير، في الوقت الذي تم السماح فيه لأندية أخرى بحضور عدد صغير من المشجعين خلال المباريات.

تابع رومينيجيه،"إذا لم تعد الجماهير قريباً للمدرجات، أخشى أن كرة القدم ستعاني من أضرار كبيرة".

أضاف، "نتحدث بالفعل عن انخفاض الدخل بنحو 100 مليون يورو (118 مليون دولار) في كل أنحاء أوروبا كل الأندية تخسر ما بين 50 إلى 200 مليون يورو في الموسم إذا لعبت دون جماهير، من السهل معرفة إلى أي مدى يمكن للأندية تحمل ذلك".

كما أعرب كارل هاينز رومينيجيه عن مخاوفه من اندثار ثقافة حضور الجماهير لمدرجات كرة القدم، مشيراً إلى أن الأمر برمته يتوقف على قرارات السلطات السياسية، ومسؤولي الصحة.

وبالنظر إلى السيناريو الأسوأ وهو إلغاء الموسم الحالى، علق رومينيجيه، "العديد من الأندية لن تنجو، لا يمكنني تخيل استمرار "البوندزليجا" بشكله الحالي في المستقبل، حتى في ضوء الظروف الحالية هناك تكهنات بأن بعض الأندية تواجه شبح الإفلاس".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة