أكرم القصاص - علا الشافعي

تحدى إنجازات السيسى فى 3 دقايق.. النجوم يقبلون تحدى اليوم السابع.. هنيدى: إنجازات كثيرة أهمها تسليح الجيش..لقاء الخميسى: عالج مليون مواطن..عبير صبرى: صنع نهضة.. وفواز: لو عندنا السيسى من زمان كنا بقينا سنغافورة

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:29 م
تحدى إنجازات السيسى فى 3 دقايق.. النجوم يقبلون تحدى اليوم السابع.. هنيدى: إنجازات كثيرة أهمها تسليح الجيش..لقاء الخميسى: عالج مليون مواطن..عبير صبرى: صنع نهضة.. وفواز: لو عندنا السيسى من زمان كنا بقينا سنغافورة نجوم الفن يشاركون فى تحدى اليوم السابع عن إنجازات الرئيس
كتب مروى جمال ومصطفى القصبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قَبِلَ عدد كبير من نجوم الفن تحدى إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وهو التحدى الذى أطلقته "اليوم السابع"، للحديث عن إنجازات الرئيس فى 3 دقائق فقط، حيث رأى الغالبية العظمى منهم أن هذه الإنجازات تحتاج وقتًا كبيرًا للحديث عنها، وليس بضعة دقائق.

فى البداية علق النجم محمد هنيدى على مبادرة تحدى إنجازات السيسى التى أطلقها اليوم السابع قائلا: "قبلت تحدى إنجازات السيسى، وفي ظل التوترات والتطورات في المنطقة العربية والشرق الأوسط والعالم في الفترة الأخيرة، عندما قام الرئيس السيسى بتسليح الجيش المصرى بأشياء كثيرة شعرت بالأمان والاطمئنان وهذا يدل على وجود جيش مصرى قوى وأنا شخصيا سعيد بهذا الإنجاز بالإضافة إلى الإنجازات الأخرى، وربنا يحفظ مصر وشعبها.

وقبلت النجمة وفاء عامر تحدى إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسى، الذى أطلقه "اليوم السابع"، في 3 دقايق، وتحدثت عن إنجازات مشروع الأسمرات والكبارى والمليون ونص فدان الذين وصلوا لـ 3 ملايين ونص فدان، وعن المنظومة التعليمية والمنظومة الصحية والاهتمام بالمرأة وكوتة المرأة التي زادت في مجلس الشعب، وعن شباب الخريجين والحق لهم في التوظيف بعد ما كان فى 8 سنين وصل لسنتين.

ووجهت وفاء عامر الشكر للرئيس وقالت: "شكرًا ليك ياريس إنك شيلت رقبتك على إيدك مهتمتش بأسرتك الصغيرة واهتميت بأسرتك الكبيرة، وهى مصر تحيا مصر.. شكرا على الثروة السمكية شكرًا على إن الجيش بقى رقم واحد من 15 فى الجيوش العربية، وشكرًا على الطرق والكبارى، شكراً على مصر اللى بتتغير، شكراً على الإقتصاد الذى يزيد يوم بعد يوم شكراً على المنظومة التعليمية والصحية.

وتابعت وفاء: "شكراً ليك ياريس على كل حاجة حلوة بتعملهالنا وتقدمها لمصر، شكرا ليك وبنوعدك إننا نعمل فن يليق باسم مصر وأنا واحدة من الموجودين في المنظومة وفرحانة جدًا بالتقدم وإن شاء الله بدل ما يكونوا 20 عمل نصل لـ 60 عملا مثلما كنا نقدم.. إحنا كنا في ريادة وهنفضل في ريادة طول ما حضرتك موجود وأنا واحدة من الجيش وأنا أفرح لما ألاقى الجيوش اللى ورايا وزملائى كمان بيشتغلوا شكرًا لكل واحد بيضحى لمصر وأولهم حضرتك وبعتذر لـ"اليوم السابع" مكفوش الـ3 دقايق".

ووجهت الفنانة لقاء الخميسى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ودخلت في تحدى إنجازات الرئيس الذى أطلقه "اليوم السابع"، وقالت: "أوجه الشكر للرئيس على الإنجازات التي تم عملها الفترة الماضية والمستقبلية، وطبعًا لأن الإنجازات كبيرة جدًا ومش هقدر أذكرها فى دقيقتين أو تلاتة فهتكلم عنها باختصار ومهمة من وجهة نظرى.

1- القضاء على الإرهاب في سيناء وتسليح الجيش بأحداث المعدات والغواصات وتحجيم الإرهاب في سيناء.

2- القضاء على الفساد الذى كان يأكل في ولادنا وخير بلدنا فالرئيس مهتم بالقضاء عليه في كل المجالات.

3- مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر على أورام الثدى.

4- مبادرة 100 مليون صحة للكشف على الضغط والسكر وصرف العلاج مجاناً.

5- صرف علاج لميلون مواطن والقضاء على فيروس سى.

6- القضاء على العشوائيات وتطويرها وبناء مساكن تصلح للمعيشة الإنسانية وحياة أفضل .

7- بناء مدن جديدة مثل العلمين والجلالة والمنصورة الجديدة وأرى أنها مبادرة هائلة.

8- برنامج تكافل وكرامة اللى وفر لملايين الأسر المصرية مرتب شهرى يُسهل لهم حياة أفضل.

9- شبكة الطرق والكبارى لتسهيل المرور.

10- محطات الكهربا والطاقة لتوفير كهرباء أفضل.

وعلقت الفنانة عبير صبرى على مبادرة تحدى إنجازات الرئيس السيسى التى أطلقها اليوم السابع قائلة: "الرئيس عبد الفتاح السيسى قدم نهضة كبيرة لمصر وشعبها وطول عمره محب لبلده من خلال إسهاماته في عدد من الإنجازات من ضمنها القضاء على مشكلة العشوائيات والبطالة وإنشاء طرق ومشاريع جديدة ومناطق سكنية فى كل المحافظات، بالإضافة إلى تطوير التعليم وملفات الصحة وعلاج لفيروس سى".

وأضافت صبرى: "كما أنه حارب الفساد وتنمية مشروعات في سيناء وإنجازات كثيرة على أرض مصر، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى يحلم بالنهوض بشعب مصر وربنا يحفظه ويحفظنا جميعا".

وعلق الفنان صبرى فواز، على مبادرة تحدى إنجازات السيسى التى أطلقتها اليوم السابع قائلاً: "الإنجازات كثيرة والفكرة في إيقاع الشغل الذى يحدث والتطورات الكبيرة، وأضاف فواز قائلاً: "الحمد لله لو كنا استمرينا بنفس مستوى الإنجازات الذى حققها الرئيس السيسى في مدة حكم 6 سنوات من 30 سنة لكنا متفوقين على سنغافورة وكوريا، ومصر أحسن واللى جاى أحلى".

وعلق النجم أحمد سعد على مبادرة تحدى إنجازات السيسى التى أطلقها اليوم السابع قائلاً: "بزعل على الناس اللى بتقول كلام غريب على الرئيس عبد الفتاح السيسى وعدم تحقيقه إنجازات وهذا الكلام ليس له أى أساس من الصحة، وأنا أحب أشكره على كل الإنجازات التي فعلها من حيث افتتاح الطرق الجديدة والمشاريع في كل عاصمة ومحافظة وبجد شكرًا سيادة الرئيس وهذا الفيديو وأنا ماشى على الطرق النظيفة".

واستطاع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن يحقق طفرة في مجالات البنية التحتية والمجالات الخدمية فى مصر منذ أن تولى زمام مسئولية رئاسة الجمهورية، بعد أن كانت تعاني من الإهمال والتردي لعقود طويلة، واستطاع الرئيس السيسى في فترة بسيطة من رئاسته أن يخترق المجالات الشائكة ويحقق طفرة في كل المجالات ولاسيما التي تمس المواطنين من تطوير الطرق والخدمات الصحية والنقل ومشروعات الإسكان.

وباقتحام ملف التضامن الاجتماعي، أنشأ الرئيس السيسى برنامج تكافل وكرامة والذى استفاد منه 3 ملايين و600 ألف أسرة بمرتبات شهرية تضمن لهم حياة أفضل، بالإضافة إلى منظومة الخبز المدعم الجديدة بالمحافظات، والتي خصصت 150 رغيفا شهريا لكل مواطن بسعر 5 قروش، ومنظومة السلع التموينية الجديدة التي وفرت 40 سلعة تموينية لكل المستحقين.

ورفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه لـ2000 جنيه ورفع الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها ورفع الحد الأدنى للمعاشات لـ900 جنيه، وأطلق حركة ترقيات للعاملين في الدولة بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، وعلافة إضافية 15% لحماية المواطن من أثار التضخم، وأطلق برنامج أطفال بلا مأوى الذى أنقذ 23 ألف طفل من الشوارع، وأطلق برنامج مودة لدعم كل الشباب المقبلين على الزواج والذى ساعد 800 ألف أسرة كل سنة.

وفي ملف الصحة، تم القضاء على قوائم الانتظار بـ360 ألف عملية جراحية بتكلفة 3 مليارات جنيه، كما أطلق منظومة التأمين الصحى بتكلفة 6 مليارات جنيه وبدأها في بور سعيد بـ10 مليارات جنيه لضمان أعلى خدمة صحية للمواطنين، بالإضافة إلى مبادرة 100 مليون صحة التي فحصت 50 مليون مواطن على مستوى الجمهورية بالإضافة إلى إسهاماته في عدد من المجالات الأخرى.

وكانت الزميلة منة يحيى قد بدأت التحدى الذى أطلقته "اليوم السابع"، للحديث عن إنجازات الرئيس السيسى فى 3 دقائق فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة