أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرة سارة لركاب المترو فى نشرة الرابعة من "تليفزيون اليوم السابع"

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 04:51 م
بشرة سارة لركاب المترو فى نشرة الرابعة من "تليفزيون اليوم السابع" رغدة بكر
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعرضت نشرة أخبار الرابعة من تليفزيون اليوم السابع، خبرًا عن تقديم إدارة مترو الأنفاق هدايا رمزية لعدد من جمهور الركاب بمختلف فئاته عند شرائهم تذكرة الركوب من خلال شبابيك صرف التذاكر، وقالت إدارة المترو إنه سيتم اختيار عدد من الفائزين أثناء شراء التذاكر للفوز بكارت محفظة التذاكر بقيمة من 50 جنيه إلى 200 جنيه كهدية مجانية من الشركة، حيث يمكن استخدامه بديلاً عن التذكرة الورقية وبمدة صلاحية تصل إلى خمس سنوات.

كما استعرضت النشرة أهم الأخبار المحلية والعالمية، حيث استقبل اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور فؤاد محمد حسين، وزير خارجية جمهورية العراق، بالقاهرة، وتلقى منه رسالة من رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمى، والتي تضمنت الإشادة بالروابط الأخوية التاريخية التي تجمع البلدين الشقيقين.

رغدة بكر5
رغدة بكر

من جانبه، أعرب الرئيس السيسى عن حرص مصر المستمر على التعاون مع العراق نحو آفاق جديدة، مؤكداً على دعم العراق وتعزيز دوره القومي العربي، وأن مصر داعمة لكل ما من شأنه أن يحقق مصالح العراق على مختلف الأصعدة، ويساعده على تجاوز كافة التحديات، ومكافحة الإرهاب، ويحافظ على أمنه واستقراره.

 

كما تناولت النشرة ما قالته الحكومة المصرية إنها حتى الآن أطلقت تجريبيًا منصة مصر الرقمية متضمنة 34 خدمة، لافتة إلى أنه يتم التخطيط لاستكمال إطلاق 72 خدمة بنهاية عام 2020، فى الأحوال المدنية، والإسكان، والسجل العقاري، والتأمين الصحي، لتصل إجمالي الخدمات التي تقدمها المنصة إلى 550 خدمة بنهاية 2023.

 

وأكد وزير الاتصالات خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، أن الخدمات الرقمية بنهاية الشهر سيتاح تقديمها من خلال الهاتف المحمول، كما يتم تقديمها فى المراكز التكنولوجية، ومكاتب البريد، بالإضافة إلى الخطوط الساخنة المخصصة لتقديم الخدمات.

 

وعالميًا استعرضت نشرة الرابعة مطالب الجهاز القضائي في الهند من أجهزة الشرطة بمراقبة أوزان أفرادها وإخضاعهم لاختبارات لياقة خلال 3 أشهر، وإلا ستتخذ ضدهم تدابير عقابية، وقالت وسائل إعلام هندية إن الجهاز القضائي تأكد من أن الفشل المتكرر للشرطة في ملاحقة المجرمين من تجار المخدرات ومهربين مرتبط بالوزن المفرط المتفشي بين أفراد الشرطة.

 

كما ذكرت عدة تقارير إن معدل الوفيات يرتفع بين أفراد الشرطة بسبب البدانة المرتبطة بنمط الغذاء وقلة التمارين، مما أدى إلى وفاة أكثر من 100 ضابط شرطة خلال 18 شهر فقط.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة