القائمة الوطنية من أجل مصر مظلة للتعددية تضم 12 حزبا وتنسيقية الشباب.. السادات يكشف لإكسترا نيوز عن مشاركة الإصلاح والتنمية بناء على قرار الهيئة العليا للحزب.. ورئيس المصرى الديمقراطى يؤكد تنوع عناصر القائمة

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 12:00 م
القائمة الوطنية من أجل مصر مظلة للتعددية تضم 12 حزبا وتنسيقية الشباب.. السادات يكشف لإكسترا نيوز عن مشاركة الإصلاح والتنمية بناء على قرار الهيئة العليا للحزب.. ورئيس المصرى الديمقراطى يؤكد تنوع عناصر القائمة القائمة الوطنية من أجل مصر
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ العد التنازلى لإجراء انتخابات مجلس النواب بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية لمرشحى المجلس وسط منافسة قوية بين الأحزاب السياسية والقوائم الانتخابية وفى مقدمتها القائمة الوطنية "من أجل مصر" والتي تضم 12 حزبا وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويرى عدد من المرشحين فى القائمة الوطنية تحالفا انتخابيا ديمقراطيا وليس تحالفا سياسيا يفخر بعقول شابة وكوادر حزبية وشعبية بارزة، فضلا عن أنه يضم فئات مختلفة كالمرأة وذوى الاحتياجات الخاصة، من جانبه قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية إن الحزب قرر المشاركة بناء على قرار الهيئة العليا للحزب وأيضا لما وجده من صعوبة لإعداد قوائم منافسة كأحزاب معارضة.
 
 
799
 
وأضاف محمد أنور السادات فى تقرير تلفزيونى لقناة اكسترا نيوز ببرنامج المواجهة مع "ريهام السهلى": لما تقدمنا بمرشحين تم احترام المرشحين الذين تقدمنا بهم و لم يفرض علينا أسماء، ولم يحدث فيما يخصنى وأحزاب أخرى لم يطلب منها أي أموال وتجربتى وحزب المصرى الديمقراطى والعدل تؤكد ذلك ولم يطلب منا التبرع ولا دفع مبالغ مالية لصالح أي جهة.
 
وفى نفس السياق ، قال عبد المنعم إمام رئيس حزب العدل إنه أمام مشهد غير مسبوق فى الحياة السياسية المصرية مضيفا: لأول مرة نرى تحالفا انتخابيا ضخما يضم عددا كبيرا من الأحزاب اليسارية والموالية والمعارضة وهو تحالف انتخابى وليس سياسى ينتهى بانتهاء الانتخابات وهدفها الرئيسى تمثيل كافة الطوائف السياسية ووجود كافة الآراء تحت قبة البرلمان.
454
 
 
وأضاف إمام فى تقرير تلفزيونى لقناة اكسترا نيوز برنامج المواجهة تقديم ريهام السهلى: لدينا تمثيل فى القائمة بنسبة ولدينا عدد من المرشحين على المقاعد الفردية فى مختلف دوائر مصر ونحاول تقديم خطاب سياسى مختلف واعتقد ان الشاهد فى البرلمان على مدار السنوات الماضية أن الموضوع والمشاركة الفعالة ليس بعدد الممثلين للحزب قدر ما يكون تأثيرهم تحت قبة البرلمان ووجود برلمان وتعبير عن ما يأمله المواطنون.
 
فيما قال فريد زهران رئيس حزب المصرى الديمقراطى: الحزب رأى أنها فرصة حقيقية لتمثيل واسع ومتوازن إلى حد ما ، كما يعود على الحزب ببعض الفوائد الانتخابية المباشرة.
 
وأكد فريد زهران فى تقرير تلفزيون لبرنامج المواجهة تقديم ريهام السهلى على فضائية " اكسترا نيوز" أن التنوع فى القائمة معقول ويبنى عليه، مضيفا: كنت أتمنى أن تكون  الأحزاب الممثلة بالقائمة أكثر وأن تكون نسبة الأحزاب المعارضة أكثر وفى كل الأحوال التنوع القائم فى القائمة الوطنية معقول.
 
7997
 
 
وتضم القائمة الوطنية من أجل مصر 12 حزبا على اختلاف الايدلوجيات والأفكار، بالإضافة إلى تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وهو ما يساهم فى إثراء الحياة النيابية.
 
ووضعت القائمة الوطنية من أجل مصر شروط صارمة لاختيار المرشحين فى مقدمتها أن يمتلك المرشح رؤية سياسية وأن يكون ملما بالأدوات البرلمانية وأن يتمتع بحسن السمعة والسير والسلوك، وذلك على عكس ما يثار حول أن المال السياسى هو الآلية الوحيدة لاختيار المرشحين.
 
ومن واقع إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، ووجود منافسة بين القائمة الوطنية من أجل مصر وقائمة أبناء مصر وقائمة نداء مصر يكشف أن  التعددية ليس غائبة كما يروج البعض .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة