التعليم: اكتمال تطوير المرحلة الثانوية.. وامتلاك 1.8 مليون طالب للتابلت

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 10:53 م
التعليم: اكتمال تطوير المرحلة الثانوية.. وامتلاك 1.8 مليون طالب للتابلت وزير التربية والتعليم - طارق شوقي
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفنى، اكتمال عملية التطوير فى الثانوية العامة من أول لثالثة ثانوية، حيث يوجد 1.8 مليون طالب لديهم التابلت وبنية تحتية فى المدارس، ومؤهلين لاستخدام التكنولوجيا.

وقال وزير التعليم، خلال حواره ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، على شاشة "ON"، إن القنوات التعليمية ستبدأ اعتبارًا من السبت المقبل، فى ظل جائحة كورونا.

فى  وقت سابق، أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا وزاريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائى خلال العام الدراسى المقبل 2021/2020، وشمل القرار على المناهج الدراسية المقرر تطبيقها على الصفوف الثلاثة الأولى من الحلقة الابتدائية، وجاءت كالتالى:
 
الصف الأول الابتدائى: يتم تدريس مناهج "متعدد التخصصات، اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية".
 
الصف الثانى الابتدائي: يتم تدريس مناهج "متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية، التربية البدنية والصحية".
 
الصف الثالث الابتدائي: يتم تدريس مناهج "متعدد التخصصات، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، التربية الدينية،التربية البدنية والصحية، كتاب القيم واحترام الآخر".
 
ونص القرار على أن تطبق هذه المناهج المذكورة أعلاه على الطلاب بالصفوف من الأول حتى الثالث الابتدائى بكافة مدارس التعليم العام: (الرسمية – الرسمية للغات – والرسمية المتميزة للغات – الخاصة بنوعيها العربي، واللغات ) اعتباراً من العام الدراسى 2020/2021.
 
كما نص القرار على أن تطبق بعض أنشطة التوكاتسو على الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية.
 
وتابع القرار: "يشارك فى تدريس المناهج الدراسية المشار إليها فى المادة الثانية من هذا القرار اثنان من المعلمين معًا داخل حجرة الدراسة، كما يقوم بتدريس الفترات الدراسية المخصصة للغة الإنجليزية معلم اللغة الإنجليزية، ومنهج القيم واحترام الآخر للصف الثالث الإبتدائى يقوم بتدريسه معلم الفصل بواقع فترة واحدة من فترات اللغة العربية أسبوعيًا، دليل الأنشطة لمعلم التربية الرياضية يترك له آلية تنفيذ حصة التربية الرياضية أما من خلال (أنشطة مصورة – تمارين على المنصات الإلكترونية – التعاون مع مديريات الشباب والرياضة)".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة