خالد صلاح

ناسا تعلن تفاصيل جديدة عن مهمة Artemis لاستكشاف القمر.. اعرف التفاصيل

الإثنين، 12 أكتوبر 2020 08:00 ص
ناسا تعلن تفاصيل جديدة عن مهمة Artemis لاستكشاف القمر.. اعرف التفاصيل القمر
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخطط ناسا لإرسال البشر إلى القمر فى عام 2024 كجزء من برنامج Artemis، إذ ستعلن وكالة الفضاء الأمريكية عن شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص فى مجال تكنولوجيا الفضاء الأسبوع المقبل، وسيناقش مدير ناسا جيم بريدنشتاين برنامج Artemis، ويعلن عن أحدث اختيارات الوكالة وتأثيرها المحتمل على الاستكشاف المستدام للقمر يوم 14 أكتوبر، وقالت ناسا فى بيان أمس السبت: "عقب تصريحات بريدنشتاين، سيقدم جيم رويتر، المدير المساعد لمديرية مهام تكنولوجيا الفضاء التابعة لوكالة ناسا، تحديثًا موجزًا ​​لمبادرة الوكالة للابتكار على سطح القمر".

وكجزء من برنامج Artemis الخاص بها، تخطط ناسا لإرسال أول امرأة والرجل التالى إلى سطح القمر فى عام 2024 وإنشاء وجود مستدام هناك بحلول نهاية العقد، وستستخدم الوكالة القمر للتحضير للقفزة العملاقة القادمة، وهى استكشاف الإنسان للمريخ.

وبدأت وكالة ناسا بالفعل فى إعداد رواد الفضاء للتحديات التى سيواجهونها على سطح القمر، ويشمل التدريب أداء المهام تحت الماء فى أحواض عملاقة مبنية بشكل خاص واستخدام بيئات مختلفة لمحاكاة ظروف القمر.

وكجزء من سلسلة الاختبارات التى تحدث فى مختبر الطفو المحايد (NBL) فى مركز جونسون للفضاء فى هيوستن، يقوم رواد الفضاء والمهندسين فى معدات الغوص بمحاكاة العديد من المهام المختلفة التى يمكن أن يقوم بها الطاقم على سطح القمر.

وقال دارين ويلش، من وكالة ناسا: "سيساعد هذا الاختبار المبكر فى تحديد أفضل تكملة للمرافق لتطوير الأجهزة ومتطلبات تدريب ومهمات Artemis المستقبلية، وفى الوقت نفسه، سنكون قادرين على جمع تعليقات قيمة حول أدوات وإجراءات السير فى الفضاء التى ستساعد فى تحديد بعض أهداف المهام."

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة