حصاد الجولة 32 من الإيجبشيان ليج.. 90 دقيقة و4 أهداف تفصل الأهلى عن معانقة المجد.. زمالك باتشيكو يفقد نقطتين وينتظر هدية حمراء.. استقالة العشرى وعودة حليم.. أسوان يضمن البقاء.. وكشرى وماهر وسامى ملوك الإبداع

الأحد، 11 أكتوبر 2020 01:00 م
حصاد الجولة 32 من الإيجبشيان ليج.. 90 دقيقة و4 أهداف تفصل الأهلى عن معانقة المجد.. زمالك باتشيكو يفقد نقطتين وينتظر هدية حمراء.. استقالة العشرى وعودة حليم.. أسوان يضمن البقاء.. وكشرى وماهر وسامى ملوك الإبداع فريق الاهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على مباريات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز، التى شهدت فوز الأهلى على إنبى بثلاثية دون رد ليعزز صدارته لجدول الترتيب بعدما حسم اللقب رسمياً قبل 7 جولات على ختام المسابقة، بينما فقد الزمالك نقطتين بالتعادل السلبى أمام وادى دجلة ليشعل صراع لقب الوصيف مع بيراميدز الذى فاز على نادى مصر بهدف دون رد.

وكانت مباريات هذه الجولة قد انطلقت مساء الاثنين الماضى بفوز المصرى البورسعيدى على الجونة بهدفين دون رد، وفى اليوم التالى فاز الإسماعيلى على الإنتاج بهدف وحيد.

أما باقى النتائج، فاز أسوان على حرس الحدود بهدفين مقابل هدف، وتعادل طنطا مع المقاولون العرب بهدفين لكل فريق، وفاز سموحة على الاتحاد السكندرى بهدفين مقابل هدف، وفاز الطلائع على المقاصة بهدف دون رد.

وفى السطور التالية نلقى الضوء على حصاد الجولة 32 من الايجيبشن ليج..

أولا..نتائج الجولة

المصرى البورسعيدى 2-0 الجونة

الإسماعيلى 1-0 الإنتاج الحربى

 

بيراميدز 1-0 نادى مصر

 

الأهلى 3-0 إنبى

أسوان 2-1 حرس الحدود

الزمالك 0-0 وادى دجلة

 

طنطا 2-2 المقاولون العرب

سموحة 2-1 الاتحاد السكندرى

طلائع الجيش 1-0 المقاصة

 

ثانياً.. أرقام الجولة

1_ شهدت الجولة 32 للدورى تسجيل 18 هدفاً

2_احتسبت ركلتا جزاء فى هذه الجولة وتم إهدارهما عن طريق عمر الوحش لاعب الإسماعيلى وعبد الله السعيد لاعب بيراميدز.

3_ظهر الكارت الأصفر 22 مرة فى هذه الجولة مقابل طرد وحيد من نصيب غنام محمد لاعب الإنتاج الحربى.

ثالثاً.. مفارقات الجولة

1_ حقق الأهلى فوزاً على إنبى بثلاثية دون رد فى هذه الجولة ليرفع رصيده للنقطة 85 ليقترب من تحطيم الرقم القياسي السابق المسجل باسمه فى موسم 2017-2018 وهو 88 نقطة قبل مواجهة بيراميدز.

2_بات الأهلى فى حاجة لتسجيل أربعة أهداف فى مباراتيه أمام بيراميدز وطلائع الجيش المتبقيتين بالمسابقة بعد ثلاثية إنبى التى رفعت رصيده  لـ 71 هدفاً ـ لمعادلة الرقم القياسي لأكثر الفرق تسجيلًا للأهداف فى موسم واحد، والمسجل باسم النادى الأهلي فى موسم 2017-2018، عندما نجح لاعبو الأهلي فى زيارة شباك المنافسين فى 75 مناسبة.

3_بات الأهلى فى حاجة لفوز وحيد من مباراتيه القادمتين لمعادلة الرقم القياسي فى عدد مرات الفوز بموسم واحد، والمسجل باسم النادى الأهلي أيضًا عندما حقق 28 انتصارًا في موسم 2017-2018 ، لاسيما أن حقق هذا الموسم 27 فوز و4 تعادلات، فيما تلقى خسارة واحدة.

4_ سجل مروان محسن مهاجم الأهلى الثنائية الثالثة بقميص الأهلي، حيث سبق وأحرز هدفين فى مباراتي الأحمر أمام طلائع الجيش بالدورى الموسم الماضي، وإف سي مصر بالدورى فى الموسم الجارى، قبل أن يدون الثالثة فى مرمى إنبى بقميص أبناء التتش بهذه الجولة ، ونجح مروان محسن بهدفيه فى كسر صيامه التهديفى الذى استمر لسبعة أسابيع كاملة، حيث سجل محسن آخر أهدافه أمام وادي دجلة في الجولة 24 ، كما رفع رصيده من الأهداف إلى الهدف رقم 7 بالدوري المصري الممتاز هذا الموسم.

5_ سجل عربي بدر، لاعب الأهلي الشاب، ظهوره الأساسي الأول مع الفريق فى لقاء إنبي تحت قيادة بيتسو موسيماني كظهير أيمن أمام إنبى، وقدم مستوى متميزا، كما نجح المدرب الجنوب أفريقى فى تحقيق انتصاره الثانى مع المارد الأحمر بعد الفوز على المقاولون العرب بالجولة الماضية.

6_ ضمن فريق أسوان البقاء في بطولة الدوري المصري للموسم المقبل بشكل رسمي بعد الفوز على حرس الحدود تحت قيادة مدربه المتألق أحمد كشرى، الذى لم يتمالك دموعه من الفرحة، بعد ارتفاع رصيده للنقطة الـ37 في المركز العاشر، فيما تجمد رصيد حرس الحدود عند النقطة الـ30 في المركز الـ16 وهى نتيجة تعني هبوط حرس الحدود مع فقدان أى نقطة مقبلة، أو فوز وادى دجلة والجونة.

7_ فقد نادى الزمالك نقطتين ثمينتين بالتعادل سلبياً مع وادى دجلة في صراعه على وصافة ترتيب الدوري المصرى، والمركز الثانى المؤهل لدوري أبطال أفريقيا، ودخل الزمالك فى صراع شرس مع منافسه بيراميدز الذي يقع خلفه بفارق نقطتين فقط، ولكن سيتم خصم ثلاث نقاط من الزمالك مع نهاية الدورى.

فى حال فوز بيراميدز بالمباراتين المتبقيتين سيخطف وصافة الدوري المصرى دون النظر لنتائج الزمالك، الذى سيحتاج للفوز بمباراتيه هو الآخر، مع تعثر بيراميدز فى أى من مواجهتي الأهلي والمقاولون العرب.

فى حال التساوى فى النقاط بين الزمالك وبيراميدز مع نهاية الدورى سيكون الاحتكام إلى المواجهات المباشرة مع عدم احتساب قاعدة الهدف خارج الأرض، وستكون الغلبة هنا لصالح الزمالك الذى فاز على بيراميدز ذهابًا وإيابًا بالنتيجة نفسها 2/0.

8_ أعلن طارق العشري رحيله عن تدريب حرس الحدود مع اقتراب الفريق من الهبوط إلى الدرجة الثانية وعاد محمد حليم ليقود الفريق، وكان العشرى قد بدأ الموسم مدربا لحرس الحدود، قبل أن يرحل لتدريب المصرى، ثم جاءت عودته للحرس لتعويض محمد حليم في منتصف سبتمبر الماضي.

ورغم بدايته المميزة بالفوز على إنبي 3-2 يوم 18 سبتمبر، إلا أن الانتصار غاب عن كتيبة العشري في المباريات الخمس التالية، بواقع تعادل واحد و4 هزائم، آخرها أمام أسوان.

9_بفوزه على الجونة في هذه الجولة وعلى الإسماعيلى في اللقاء المؤجل من الأسبوع الـ 18 للمسابقة حصد على ماهر نقطته رقم 18 مع المصرى البورسعيدى بعدما قاد الفريق بديلاً لطارق العشري في الأول من سبتمبر الماضي  خلال 11 مباراة حقق خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات وثلاث هزائم.

10_ واصل فريق بيراميدز انتصاراته فى الدورى وحقق الفوز السادس على التوالى أمام نادى مصر بهدف دون رد سجله محمد فاروق في الدقائق القاتلة ليقترب من لقب الوصيف.

11_حافظ أحمد سامى على نتائجه المميزة مع سموحة بالدوري بعد 7 مباريات مع الفريق السكندري، حيث حقق أربعة انتصارات مقابل ثلاثة تعادلات دون أن يتعرض لأى هزيمة منذ توليه المسئولية، بينما ودع الكأس أمام الزمالك بالخسارة بهدفين مقابل هدف.

12_خسر الزمالك أول نقطتين فى الولاية الثانية لباتشيكو بالتعادل مع وادى دجلة سلبياً بعدما قاد الفارس الأبيض للفوز على المصرى بهدف دون رد ثم الفوز على سموحة بالكأس بهدفين مقابل هدف، وواصل الفارس الأبيض مسلسل نزيف النقاط منذ عودة الدوري من تجميد كورونا ، حيث خاض 16 مباراة بالدوري حقق الفوز في 10 مباريات مقابل أربعة تعادلات وهزيمتين أمام المقاولون العرب بهدفين مقابل هدف  ثم أمام أسوان بهدف دون رد.

13_ نجح فريق وادى دجلة لمعادلة رقم سموحة هذا الموسم ، حيث يعد الفريقان الوحيدان الذي فشلا الزمالك في الفوز عليهم ذهاباً وإياباً حيث تعادل الفارس الأبيض مع دجلة ذهاباً 1-1 وإياباً 0-0 ومع سموحة ذهاباً 0-0 وإياباً 3-3 .

14_ ضمن طلائع الجيش بقائه في الدوري المصري الممتاز، بفوزه على ضيفه مصر للمقاصة بهدف دون رد ، وبالتالي تنحصر بطاقة الهبوط الثالثة بعد طنطا ونادي مصر، بين: حرس الحدود، والجونة، ووادي دجلة، طلائع الجيش الذي قضى 13 موسما في الدوري المصري الممتاز (بالإضافة إلى موسمين ملغيين)، لم يسبق له الهبوط أبدا إلى الدرجة الثانية منذ صعوده.

15_سجل الأجانب فى هذه الجولة 4 أهداف عن طريق (النيجيري جونيور أجايى لاعب الاهلى – التونسى أيوب مشارك لاعب حرس الحدود - البوركيني محمد كوفي لاعب سموحة –الايفوارى رزاق سيسيه )

16_شهدت هذه الجولة ثلاثة أهداف قاتلة عن طريق محمد فاروق لاعب بيراميدز في الدقيقة 93 وأحمد سالم صافى لاعب طنطا في الدقيقة 95 ومحمد كوفى لاعب سموحة في الدقيقة 88.

17_هدافو المسابقة: عبد الله السعيد لاعب بيراميدز (17 هدفاً) - محمد شريف لاعب انبي ’ والتر بواليا من الجونة (12 هدفاً) – سيف الدين الجزيري لاعب المقاولون (11 هدفاً) – محمود علاء من الزمالك (10 أهداف) - مصطفى محمد لاعب الزمالك ’ جون أنتوي لاعب بيراميدز – حسام حسن لاعب سموحة (9 أهداف).

18- الترتيب: الأهلي (85 نقطة) – الزمالك (65 نقطة) -  بيراميدز (63 نقطة) - المقاولون العرب (53 نقطة).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة