أكرم القصاص - علا الشافعي

"المشروعات بتتكلم مصري" فيديو تحدى إنجازات السيسي في 3 دقائق.. "تكافل وكرامة" رفع معاناة الملايين.. قضى على قوائم الانتظار بـ360 ألف عملية.. نفذ 7 آلاف كم طرق بـ175 مليار جنيه و712 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل

الأحد، 11 أكتوبر 2020 12:00 م
"المشروعات بتتكلم مصري" فيديو تحدى إنجازات السيسي في 3 دقائق.. "تكافل وكرامة" رفع معاناة الملايين.. قضى على قوائم الانتظار بـ360 ألف عملية.. نفذ 7 آلاف كم طرق بـ175 مليار جنيه و712 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل تحدى انجازات السيسى مع الوزميلة منة يحى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن يحقق طفرة في مجالات البنية التحتية والمجالات الخدمية فى مصر منذ أن تولى زمام مسئولية رئاسة الجمهورية، بعد أن كانت تعاني من الإهمال والتردي لعقود طويلة، واستطاع الرئيس السيسى في فترة بسيطة من رئاسته أن يخترق المجالات الشائكة ويحقق طفرة في كل المجالات ولاسيما التي تمس المواطنين من تطوير الطرق والخدمات الصحية والنقل ومشروعات الإسكان.

882128-منه-يحيي-(1)
منه يحيي

 

ونرصد من خلال الفيديو تحدى أطلقه أحد الشباب لعرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي في 3 دقائق، وتضمن الفيديو إنجازات الرئيس في ملفات الصحة والتضامن الاجتماعي ومبادرة حياة كريمة والمعاشات ومشروعات الإسكان، والطرق، والزراعة، والتعليم العالي، وأخيرا والأعم تطوير قدرات القوات المسلحة المصرية لمواجهة التحديات في المنطقة.

وباقتحام ملف التضامن الاجتماعي، أنشأ الرئيس السيسى برنامج تكافل وكرامة والذى استفاد منه 3 ملايين و600 ألف أسرة بمرتبات شهرية تضمن لهم حياة أفضل، بالإضافة إلى منظومة الخبز المدعم الجديدة بالمحافظات، والتي خصصت 150 رغيفا شهريا لكل مواطن بسعر 5 قروش، ومنظومة السلع التموينية الجديدة التي وفرت 40 سلعة تموينية لكل المستحقين.

 

ورفع الحد الأدنى للأجور من 1200 جنيه لـ2000 جنيه ورفع الحد الأدنى للمعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيها ورفع الحد الأدنى للمعاشات لـ900 جنيه، وأطلق حركة ترقيات للعاملين في الدولة بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، وعلافة إضافية 15% لحماية المواطن من أثار التضخم، وأطلق برنامج أطفال بلا مأوى الذى أنقذ 23 ألف طفل من الشوارع، وأطلق برنامج مودة لدعم كل الشباب المقبلين على الزواج والذى ساعد 800 ألف أسرة كل سنة.

 

وفي ملف الصحة، تم القضاء على قوائم الانتظار بـ360 ألف عملية جراحية بتكلفة 3 مليارات جنيه، كما أطلق منظومة التأمين الصحى بتكلفة 6 مليارات جنيه وبدأها في بور سعيد بـ10 مليارات جنيه لضمان أعلى خدمة صحية للمواطنين، بالإضافة إلى مبادرة 100 مليون صحة التي فحصت 50 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 

وصرفت الدولة علاجا لحوالى مليون مصري وقضت على فيروس سى، كما أطلق مبادرة صحة المرأة للكشف المبكر على سرطان الثدى والتي صرفت علاج لـ28 مليون سيدة على مستوى الجمهورية بالمجان، بالإضافة إلى المستشفيات النموذجية والتى رصدت 6 مليارات جنيه لتطوير 27 مستشفى على مستوى الجمهورية.

كما أطلق مبادرة حياة كريمة التي قدمت الخدمة الطبية بالمناطق المحرومة بالمحافظات بتكلفة 5 مليارات جنيه، بالإضافة إلى إنشاء هيئة الدواء المصرية لحل مشاكل الدواء واتاحته طوال السنة، بالإضافة إلى جهود مواجهة فيروس كورونا والتي تحدثت عنها المنظمات العالمية المتخصصة في الصحة.

 

وحقق الرئيس السيسى طفرة في مجال الإسكان، فأنشأ أكثر من 712 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل بالأسمرات غيط العنب وبشاير الخير وجنة بتكلفة تجاوزت الـ110 مليارات جنيه، ونفذ أكثر من 50 ألف وحدة سكنية بمشروع دار مصر بتكلفة تخطت الـ20 مليار جنيه، نفذ أكثر من 100 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بمختلف المدن الجديدة.

 

وطور أكثر من 351 منطقة عشوائية بتكلفة 31 مليار جنيه، وبدأنا في تنفيذ الجيل الرابع من المدن الجديدة بعدد 14 مدينة منها العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والمنصورة الجديدة، وعملنا 7 مدن جديدة في محافظات الصعيد لاستيعاب أهالينا من محدودى الدخل، رفع نسبة تغطية الصرف الصحى بنسبة 36% بدلا من 12% في خلال 4 سنوات بتكلفة تجاوزت الـ2 مليار دولار.

وعن زيادة قدرات الجيش المصري، جهز القوات المسلحة لتحتل المرتبة الأولى بين أقوى 15 جيشا في الشرق الأوسط، ورقم 9 بـ138 جيشا بالعالم، وأمن البلد ضد الإرهاب من كل الجماعات المتطرفة وتحديد الجبهة الغربية، وأجبر أردوغان بوقف إطلاق النار بليبيا وألزمه بعدم تجاوز خط سيرت الجفرة، واستعاد علاقات قوية بكل بلدان الخليج العربى.

 

وثبت أركان الدولة السياسية، وكسبت مصر بسببه جولات ومواقف احترام دولى مع أمريكا وروسيا وبريطانيا وغيرهم كتير جدا من الدول.

وبالنسبة للتعليم العالى والبحث العلمى: انشأ 4 جامعات جديدة منهم 3 في آخر سنتين في الوادى الجديد ومطروح والأقصر، وعمل 93 كلية جديدة و188 برنامج جديد في تخصصات بتخدم سوق العمل عشان الشباب يتخرجوا ويلاقوا شغل، وعمل 17 جامعة أهلية منهم 4 بالتعاون مع الحكومة منهم جامعة الجلالة والملك سلمان وغيرهم.

 

وفى مجالات الطرق، نفذ المشروع القومى للطرق بإجمالي 7 آلاف كم بتكلفة 175 مليار جنيه، وأنشأ 21 محورا على النيل بتكلفة 30 مليار جنيه، عمل أكثر من 600 كوبرى وده قلل نسب الحوادث بنسبة بتزيد عن 50%، صرف أكثر من 40 مليار جنيه على تطوير السكة الحديد، وأكثر من 35 مليار جنيه لتطوير مترو الأنفاق، ومنها الخطوط الجديدة للمترو بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو في هارون وألف مسكن ونادى الشمس والنزهة وهشام بركات وعمر بن الخطاب وغيرها وغيرها.

وأخيرا وليس أخرا في مجال الزراعة: عمل المشروع القومى للاستصلاح المليون ونصف فدان الذى يشمل 13 منطقة في 8 محافظات بتكلفة 33 مليار جنيه، وحقق طفرة في مجال الاستزراع السمكى، ده غير مشروع المليون رأس ماشية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة