نشرة الظهيرة لـ"تليفزيون اليوم السابع".. الرئيس السيسي يفتتح اليوم معرضَ تُراثنا.. إجراءات حكومية جديدة لعداد الكهرباء.. حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات.. وقصة الطائرة المفخخة الموجهة للسعودية.. فيديو

السبت، 10 أكتوبر 2020 12:59 م
نشرة الظهيرة لـ"تليفزيون اليوم السابع".. الرئيس السيسي يفتتح اليوم معرضَ تُراثنا.. إجراءات حكومية جديدة لعداد الكهرباء.. حقيقة تأجيل الدراسة بالمدارس والجامعات.. وقصة الطائرة المفخخة الموجهة للسعودية.. فيديو نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة، من إعداد محمد محسوب، وتقديم شروق وجدي، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار العالمية والمحلية التي وردت حتى الساعة، وبدأت نشرة الظهيرة بإعلان رئاسةُ الجمهورية، أن الرئيسَ السيسى، يفتتحُ اليوم، معرضَ تُراثنا للحرفِ اليدويةِ والتراثية، الذى يُنظمه جهاز تنميةِ المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصِغر.

وتأتى إقامةُ المعرض فى إطارِ توجيهاتِ الرئيس السيسي، بتقديمِ كافةِ وسائلِ الدعم لقطاعِ الصناعات التُراثية والحرف اليدوية والتوسع في الترويجِ لهذه الفنون المصرية العريقة وإتاحةِ مُنتجاتهِا بأسعارٍ تِجارية، بمشاركةِ أكثر من 600 صانع من مُختلف محافظات الجمهورية، بالإضافةِ إلى قطاعِ الجمعيات الأهلية.

كما تناولت النشرة تأكيد وزارةُ التربية والتعليم، انطلاق الدراسة فى المدارسِ الدُولية الحكوميةِ غداً الأحد، بعدَ اتخاذِ الإجراءاتِ الاحترازية لمواجهةِ فيروس كورونا وحمايةِ الطلاب.

نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع
نشرة الظهيرة من تليفزيون اليوم السابع

كما نفت الوزارةُ تأجيلَ الدراسةِ فى المدارسِ الحكوميةِ والخاصةِ والقومية، مؤكدةً أنها ستنطلقُ 17 أكتوبر الحالى وفَقَاً للمواعيدِ التى تمَ اعتمادُها من قِبل المجلسِ الأعلىِ للتعليمِ قَبلَ الجامعى خلال الفترة الماضية.

وتناولت النشرة نفى الدكتور خالد عبد الغفار، وزيرُ التعليمِ العالى، تأجيلَ الدراسة في الجامعات، مؤكداً أنها ستبدأُ في 17 من أكتوبر الجاري.

وأكد الوزير أنه لا يوجد زي موحد لدخولِ الجامعات المِصرية، ولا يوجد قرار بفصل ِالطلبة أو منعِ الاختلاط.

وما زلنا مع الشأنِ المحلى وفى إطارِ مُكافحةِ كورونا، أعلنت وزارةُ الصحة، خروج 68 مُتعافيًا من الفيروس من المستشفيات، بعدَ تلقيِهِم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائِهِم.

وأوضحت الوزارة، أنه تم تسجيلُ مائه وستة إصابة جديدة بالفيروس، لافتةً إلى وفاةِ اثنتى عشرةَ حالة جديدة.

وفى سياقٍ آخر أكد مصدرٌ مسؤول بوزارةِ الكَهرُباء في تصريحاتٍ لـ"اليوم السابع"، أن الوزارةَ أسندت لشركةِ شُعاع المسؤولة عن تسجيلِ قراءةِ عداداتِ الكَهرُباء، مَهام المرور شهرياً على العداداتِ المسبوقةِ الدفع، بهدفِ القضاءِ على سَرِقات التيار الكَهرُبائي.

وأوضحَ المصدر أن شركةَ شُعاع بدأت رسمياً فى المرورِ على مُستخدمى العدادات مسبوقة الدفع بأربعةِ شركات توزيع كَهرُباء، وهى "القناة والإسكندرية ومِصر الوسطى ومِصر العليا".

وتطرقت النشرة إلى الشأنِ العربى، حيثُ أكدَ العقيد الرُكن تركي المالكى المتحدثُ باسمِ قواتِ تحالفِ دعمِ الشرعيةِ فى اليمن، أن قواتَ التحالف تمكنت صباحَ اليوم من اعتراضِ وتدميرِ طائرةٍ بدون طيار مُفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثى الإرهابية لاستهداف المدنيين بالمِنطقة الجنوبية.

جانب من نشرة الظهيرة
جانب من نشرة الظهيرة

وتحاول الأمم المتحدة الوساطة لإنهاء الحرب وتخفيف حدةِ الأزمة الإنسانية في اليمن خاصةً مع تزايدِ الإرهابِ الحوثى على دُولِ الجوار.

ومن الأخبار العالمية وفى أول مقابلة تليفزيونية منذ إصابته بكورونا، أكد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أن صحتَه جيدة جدًا بعد علاجه من الفيروس في مستشفى والتر ريد.

وأكد ترامب أنه لم يكن يعانى من أى مشاكل في التنفس، وأن أعراضه الأولية كانت التعب العام والتهاب الحلق.

وإلى أخبار الرياضة وعالميا سحق منتخب البرازيل، ضيفه منتخب بوليفيا، بخماسية نظيفة، فى المباراة التى جمعت المُنتخبين، فى الساعات الأولى من صباح اليوم، فى ختام منافسات الجولة الأولى من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

نشرة تليفزيون اليوم السابع وإلقاء الضوء على مباراة البرازيل
نشرة تليفزيون اليوم السابع وإلقاء الضوء على مباراة البرازيل

ومن أخبار الرياضة المحلية، استقر مسئولو النادي الأهلي على توثيق تمديد عقد مروان محسن في اتحاد الكرة، والذى ينتهى فى موسم 2023بعد تعليق الأمر لفترة عقب تراجع مستوي اللاعب.

واستعاد مروان محسن في الفترة الأخيرة جزء من بريقه الكروي ليصبح واحد من أهم عناصر الفريق الهجومية التي يعتمد عليها الجنوب افريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الحالي للفريق.

ونختتم نشرتنا بأخبار الطقس حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب سيناء نهارا.

وليلا يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

أما عن درجات الحرارة اليوم في القاهرة العظمى.. ثلاثة وثلاثين درجة ..والصغرى ثلاثة وعشرين، والإسكندرية العظمى تسعة وعشرين درجة والصغرى واحد وعشرين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة