مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ"من القاهرة": تركيا فى موقف سىء بسبب أزمة ليبيا

السبت، 10 أكتوبر 2020 08:15 م
مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ"من القاهرة": تركيا فى موقف سىء بسبب أزمة ليبيا السفير حمدى صالح مساعد وزير الخارجية الأسبق
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال السفير حمدى صالح مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن الاجتماع بين الأطراف الليبية هام جدا خلال تلك الفترة، لافتاً إلى أن مصر تواصل انخراطها فى حل الأزمة الليبية.
 
وأضاف السفير حمدى صالح، خلال لقائه، اليوم السبت، ببرنامج "من القاهرة"، والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد على فضائية سكاى نيوز عربية، أن الرؤية الشاملة ظهرت فى إعلان القاهرة ومؤتمر برلين، منوها بأن المشكلة التى واجهتنا خلال السنوات الماضية، أنه لم يطرح أحد رؤية شاملة للنظام الليبى، ولكنها دائما مسارات ثانوية، مؤكدا أن النظام الليبي يحتاج إلى إعادة بناء.
 
وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن هناك جهود أخرى من الجانب الأمريكى لاحتواء الموقف، حتى لا يتعرض ترامب إلى أى انتقاد مع قرب الانتخابات الرئاسية، موضحا أن هناك تواصل دائم بين القاهرة وواشنطن فى هذا المجال.
 
ونوه السفير حمدى صالح مساعد وزير الخارجية الأسبق، بأن تركيا فى موقف دفاعى لا تحسد عليه، وبالتالى موقفها بالغ السوء مع أوروبا وأمريكا، فهى لن تستطيع أن تتحرك بشكل عدوانى كما كان يحدث فى السابق، خاصة أن أمريكا لديها تحرك نشط فى حل الأزمة الليبية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة