أكرم القصاص - علا الشافعي

نشرة الظهيرة لـ"تليفزيون اليوم السابع".. الرئيس السيسى يقدم واجب العزاء فى الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الراحل.. الإمارات تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية لكورونا.. وموسيمانى يشكر جماهير صن داونز على الدعم

الخميس، 01 أكتوبر 2020 01:04 م
نشرة الظهيرة لـ"تليفزيون اليوم السابع".. الرئيس السيسى يقدم واجب العزاء فى الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الراحل.. الإمارات تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية لكورونا.. وموسيمانى يشكر جماهير صن داونز على الدعم نسرين فؤاد وشروق وجدى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة أخبار الظهيرة، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم الزميلتين شروق وجدى ونسرين فؤاد، والتي استعرض خلالها أبرز الأخبار المحلية والعالمية، وبدأ تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة بخبر وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى دولةِ الكويت لتقديمِ واجب العزاء فى وفاة الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت الراحل، وكان فى استقبالِه الشيخ نواف الأحمد أمير دولة الكويت الحالى، وأسرةِ آل صباح، وكبارِ المسؤولين.

نسرين فؤاد وشروق وجدى
نسرين فؤاد وشروق وجدى

والتقى الرئيس السيسي بالشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح مقدِمًا له العزاءَ والمواساة ولأعضاءِ الأسرة الكريمة الحاكمة، معبراً عن بالغ التقدير لمواقف الفقيد الأخوية الداعمةِ لمسيرة العلاقات المصرية الكويتية، داعياً المولى عز وجل أن يتغمد الراحل بواسعِ رحمته ويُدخلَه فسيحَ جناته.

وانتقلت النشرة بعد ذلك لاستعراض ما قاله جمال عوض رئيسُ الهيئةِ القوميةِ للتأمينِ الاجتماعي، مضيفا أنه تمَ صرفُ الجزءَ الأول من المعاشاتِ الخمسةِ في أولِ شهر يوليو، لافتًا إلى وجودِ بعض الحالات التي لم تُراجع بشكلٍ جيد، مضيفًا أن هذا الشهر كان متبقيًا تسعين مُنشأةً من الشهرِ الماضي قاموا بمراجعتِهِا، ووجدوا أن هناك نحوَ اربعةٍ وثلاثين و500ِ  شخصٍ مُستحق للصرف، وسيقومونَ بصرفِ الجزءِ الثانيِ من المُتَجَمِد مع معاشِ هذا الشهر، مُتابعًا أن إجمالي المواطنين الذين سيقومون بصرفِ مُتجَمِد العلاواتِ الخمس هذا الشهر، تكلفتُهُ سبعة مليارات جُنيه، وذلكَ بجانبِ ثمانيةَ عشرَ مليارات جُنيه تكلفةِ المعاشاتِ الشهريةِ العادية.

وتضمنت نشرة الظهيرة استكمال نيابةُ حوادث جنوب القاهرة الكلية، تحقيقاتِها مع مفتشِ صحةٍ سابق بمكتب السيدة زينب، والمتهم بالتلاعب في تصاريح وفاة.

واكتشفت الواقعة أثناء ذهاب أحد الأشخاص، لصرف بوليصة تأمين لابن عمه المتوفي، وبرجوع شركة التأمين لبيانات العميل، تبين أنه أمْن على حياتِه بـ20 مليون جنيه، على أن تُصرف لابن عمه في حالة وفاته، ومن فحص سجلات مستشفى القصر العيني تبين أنها مزورة، وأن المتهم اتفق مع آخرين بالحصول على تصريح دفن، وشهادة وفاة، للنصب على شركة التأمين في مبلغ البوليصة، وقدره 20 مليون جنيه.

وجاء بنشرة الظهيرة أنه بعد أربعةَ عشرَ عاماً من التوقفِ، وافقت وزارةُ الزراعةِ على تصديرِ الكتاكيت المِصرية إلى دولةِ غانا، وأوضحَ رئيسُ قطاعِ الثروةِ الحيوانيةِ والدَاجنة، أن فتحَ بابِ تصديرِ الكتاكيت يؤكدُ على تقدمِ الصناعةِ فى مجالِ الإنتاجِ الدَاجنى والثقةِ فى القدراتِ والخبراتِ المِصرية، وتوفيرِ المُناخ الصحىِ والبيئىِ المُناسب لإنتاجٍ داجنىٍ مُتميزٍ وأمن، وخاصةً بوجودِ بعضَ طلباتِ التصديرِ الأخرى.

وشددت وزارةُ الزراعةِ على تسهيلِ كافةِ إجراءاتِ تراخيصِ أنشطةِ الإنتاجِ الحيوانىِ والداجنىِ وإزالةِ العَقَباتِ أمامَ المُصدرينَ والمستثمرين.

نسرين فؤاد وشروق وجدى1
نسرين فؤاد وشروق وجدى

وعلى صعيد الأخبار العربية استعرضت نشرة الظهيرة تسجيل الإمارات أمس الأربعاء نحوَ ألف ومائةِ إصابةٍ جديدةٍ بفيروس كورونا، وهو أعلى مٌعدلٍ للحالات في يومٍ واحدٍ مُنذُ بدايةِ تفشي الجائحة في البلاد.

وبلغَ مجموعُ عددِ الإصابات بالعدوى في الإمارات أربعةً وتسينَ ألف ومائةً وتسعينَ إصابة، وعددَ الوَفَيات نحوَ اربعِ مائةٍ وتسعَ عشرةَ حالةَ وفاة، لكنَ الحكومة لم تكشف عن أماكنَ حدوثِ الإصابات والوفيات في الإمارات السبع.

وتشهدُ الإمارات ارتفاعاً في معدلِ الإصاباتِ بالفيروس على مدى الشهرين الأخيرين، حيثُ كانت قد سجلت نحوَ مائةٍ واربعٍ وستينَ حالةً فقط، في الثالث من أغسطس، وهو ما أرجعت السلطاتُ فيه السببَ إلى عدمِ التزامِ المواطنين بإجراءاتِ التباعد الاجتماعي.

ورياضيًا تطرقت النشرة إلى حلول فريقُ الزمالك ضيفا ثقيلا في الثامنةِ مساءَ اليوم الخميس، على فريقِ المصرى البورسعيدى على استادِ برج العرب، وذلك ضمن مبارياتِ الجولةِ الـ 31 للدورى الممتاز، وهي المباراةُ التي تشهدُ الظهورَ الأول للبرتغالى جايمى باتشيكو المديرِ الفني الجديد للزمالك والذي تولى المهمةَ خَلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي فسخ عقدَه مع الزمالك وتولى تدريبَ التعاونِ السعودى.

أما عن أخبار القلعة الحمراء، استعرضت النشرة حرص بيتسو موسيمانى، المديرُ الفنى الجديد للنادى الأهلى، على تقديمِ الشكر لجماهير جنوبِ أفريقيا خاصة جماهير فريقه السابق صن داونز.

ونجح مسئولو الأهلي في التعاقد مع موسيماني دون دفع أيِ أموالٍ لناديه السابق صن داونز، حيث قام موسيماني بفسخ عقدِه معه لكي يمكن له تولي القيادة الفنية للفريق الأحمر، حيث يرتبط مسئولو الأهلي بعلاقةٍ طيبة مع نظرائهم في صن داونز وهو الأمر الذي سهل المفاوضاتِ بين الطرفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة