أكرم القصاص - علا الشافعي

اليمن يكشف للبعثات الدبلوماسية جرائم الحوثيين.. رئيس الوزراء اليمنى يطالب السفير الفرنسى بمواقف حازمة تجاه تعنت المليشيات.. وزير الخارجية اليمن يبحث مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لإحلال السلام

الخميس، 01 أكتوبر 2020 07:32 م
اليمن يكشف للبعثات الدبلوماسية جرائم الحوثيين.. رئيس الوزراء اليمنى يطالب السفير الفرنسى بمواقف حازمة تجاه تعنت المليشيات.. وزير الخارجية اليمن يبحث مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي الجهود المبذولة لإحلال السلام الأوضاع في اليمن
كتب محمد عبد العظيم - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر الحكومة اليمنية فيه توجيه رسائل للبعثات الدبلوماسية، لتوضيح حجم الانتهاكات التي يمارسها مليشيات الحوثيين، بجانب التأكيد على رغبة اليمن في تحقيق السلام، حيث بحث وزير الخارجية اليمنى محمد الحضرمي، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، هانز جروندبرج، عدد من القضايا المتصلة بالوضع السياسي والجهود المبذولة لإحلال السلام.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية، جدد وزير الخارجي اليمنى، حرص الحكومة اليمنية على السلام وتعمل جاهدة لتحقيقه وتعاملت بكل إيجابية مع مقترحات المبعوث الاممي الى اليمن سعياً للتوصل الى سلام دائم وفقا للمرجعيات الاساسية الثلاث المتفق عليها، مستنكرا جرائم مليشيا الحوثيين ضد محافظتي مأرب والجوف والزج بالأطفال والمغرر بهم في حروبها العبثية، ولافتا إلى انكسار وفشل كل مغامرات المليشيا العبثية.

وأكد محمد الحضرمي، أن الحكومة اليمنية قامت بتنفيذ كل ما عليها في إطار الالية الخاصة بتسريع تنفيذ الاتفاق ،وأن على المجلس الانتقالي الالتزام بتنفيذ ما عليه فيما يتصل بالشق العسكري المتمثل بإخراج وحداته من العاصمة المؤقتة عدن وفقا للآلية، لافتا إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة سيشكل دفعة حقيقية للسلام وإعادة الأمن والاستقرار لليمن، ومؤكدا ضرورة إعادة تطبيع الأوضاع في محافظة ارخبيل سقطرى وإنهاء التمرد المسلح هناك واستعادة مؤسسات الدولة من اجل الحفاظ على سلمية وأمن واستقرار الجزيرة.

بدوره أعرب سفير بعثة الاتحاد الأوروبي لدى بلادنا، دعم الاتحاد الاوروبي لجهود الاغاثة الانسانية في اليمن، وجهود المبعوث الأممي مارتن جريفيث ومبادرته للسلام، متمنيا التوصل الى سلام دائم وشامل وأن يسود اليمن الامن والاستقرار.

فيما استقبل رئيس الوزراء اليمنى، الدكتور معين عبدالملك، سفير جمهورية فرنسا الصديقة لدى اليمن، كريستيان تيستو، وذلك للتوديع بمناسبة انتهاء فترة عمله، حيث جرى خلال اللقاء مناقشة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية، وفي مقدمتها الجهود الأممية لتحقيق السلام، والخطوات التي تم انجازها لتطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، بما في ذلك تشكيل الحكومة الجديدة.

وأثنى رئيس الوزراء اليمنى على الدور النشط الذي اضطلع به السفير أثناء فترة عمله في ظل ظروف استثنائية وحرجة تشهدها اليمن، وخدمة علاقات التعاون المشتركة بين البلدين والشعبين الصديقين، متمنياً له التوفيق والنجاح في مهامه الجديدة، كما تطرق معين عبدالملك، إلى الترتيبات النهائية لاستكمال تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بجميع جوانبها السياسية والعسكرية والأمنية.. مؤكدا ان تشكيل الحكومة الجديدة وعودتها إلى العاصمة المؤقتة عدن سيحل كثير من الاشكالات والتحديات القائمة.

وشدد رئيس الوزراء اليمنى على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي مواقف حازمة تجاه تعنت مليشيات الحوثيين ورفضها لكل فرص  الحل السياسي واستمرار تصعيدها العسكري ، ومنع الفريق الأممي من صيانة وتفريغ خزان صافر النفطي الذي يهدد بحدوث كارثة بيئية.. لافتا الى حرص الحكومة الشرعية وبتوجيهات الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية على احلال السلام وفق مرجعيات الحل المتوافق عليها محليا والمؤيدة دولياً، فيما أعرب عبر السفير الفرنسي عن شكره وتقديره الكبير للحكومة اليمنية على ما حظي به من اهتمام وتسهيل مهامه أثناء فترة عمله في اليمن، مجدداً التأكيد على دعم بلاده لاحلال السلام في اليمن، والتسريع باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل الحكومة الجديدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة