5 مشاهد من المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن... إهانات متبادلة من المرشحين الجمهورى والديمقراطى.. بايدن يستعين بكلمة "إن شاء الله" للتهكم على ترامب.. والرئيس الأمريكى يسخر من المحاور ويتهمه بالانحياز لبايدن

الخميس، 01 أكتوبر 2020 03:31 م
5 مشاهد من المناظرة الأولى بين ترامب وبايدن... إهانات متبادلة من المرشحين الجمهورى والديمقراطى.. بايدن يستعين بكلمة "إن شاء الله" للتهكم على ترامب.. والرئيس الأمريكى يسخر من المحاور ويتهمه بالانحياز لبايدن مناظرة ترامب وبايدن
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجهت أنظار العالم  إلى المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن، في السباق للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر المقبل، والتي وصفها العديد من الخبراء بأنها "أسوأ مناظرة في التاريخ"، لما أحتوته علي الكثير من الشتائم والإهانات والكلمات الجارحة والاتهامات المتبادلة،  فقد وصف جو بايدن الرئيس ترامب بأنه "كذاب"، وبلغ به الأمر حد مخاطبته ترامب قائلا: "هل لك أن تخرس يا رجل"، كما قال بايدن عن ترامب إن "كل ما يقوله حتى الآن كذب. أنا لست هنا لأبرهن أكاذيبه. الكل يعلم أنه كذاب"، مضيفا :"من الصعب أن يحظى المرء بفرصة لقول كلمة واحدة بوجود هذا المهرج، عفواً هذا الشخص". وتابع: "أنت أسوأ رئيس في تاريخ الولايات المتحدة".

 
المناظرة بين ترامب وبايدن
المناظرة بين ترامب وبايدن

 

كما اتهم الرئيس ترامب منافسه بايدن بـ"الافتقار للذكاء"، وقال مخاطبا نائب الرئيس السابق: "أنت لا تمت إلى الذكاء بصلة..ولم تفعل شيئا"، مضيفا :"أنت تخرجت إما الأخير أو الأخير في صفك الدراسي تقريبا. لا تستخدم كلمة ذكي أبدا معي. لا تستخدم هذه الكلمة مطلقا".

كما اتهم ترامب بايدن بأنه دمية في يد "اليسار الراديكالي" وقال: "اليسار الراديكالي يحرّكك بإصبعه كدمية"، مضيفا: "أنت لا تريد أن تنبس ببنت شفة عن القانون والنظام".

وفي مشهد آخر أثار أستغراب الكثير عبر مواقع التواصل الإجتماعي، استعان المرشح الديمقراطي، جو بايدن، بكلمات عربية شهيرة، في هجومه على خصمه في السباق نحو الأبيض الأبيض، الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، خلال المناظرة ، حيث طرح المذيع الذي أراد  المناظرة سؤالا على ترامب: "هل يمكنك أن تخبرنا كم دفعت من الضرائب الفيدرالية خلال العامين 2016 و2017؟"، ليجيب الرئيس الأمريكي: "ملايين الدولارات"، من دون أن يعطي رقما محددا.

وأضاف ترامب أنه "سيكشف سجله الضريبي عندما يكون جاهزا". وعندها، قاطعه جو بايدن: "متى؟ إن شاء الله"، في إشارة إلى عدم وثوقه في وعود ترامب في هذا المجال.

وجاء هذا الجدال بين ترامب وبايدن على خلفية التحقيق الذي نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية قبل أيام، وخلص إلى الرئيس الأميركي دفع 750 دولارا أميركيا فقط للضرائب الفيدرالية خلال عام 2016، الذي ترشح فيه لرئاسة الولايات المتحدة، وتكرر الأمر في العام الأول من رئاسته أي 2017.

 

وأنتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب أداء محاور المناظرة، حيث نشر عبر حسابه بموقع "تويتر"،صورة تظهره في مواجهة المذيع كريس والاس إضافة إلى جو بايدن خلال المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشحين، في إشارة إلى انحياز المذيع الذي أدار المناظرة للمرشح الديمقراطي، حيث بدا أن ترمب غير راض عن أداء مذيع "فوكس نيوز" Fox News كريس والاس في إدارته للمناظرة الرئاسية الأولى، بعد مقاطعته له أكثر من مرة ولم يعطه الوقت الكافي للرد على مزاعم جو بايدن.

وشن المعلقون المحافظون هجوما لاذعا على المذيع كريس والاس واتهموه بالانحياز لجو بايدن، حيث بدا أنه لم يقاطع جو بايدن في كثير من الأحيان، على عكس تعامله مع الرئيس الأميركي ترمب.

تغريدة ترامب
تغريدة ترامب

 

وسخر المرشح الديمقراطي جو بايدن، في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، من الاتهامات التي وجهتها إليه حملة الرئيس دونالد ترامب، قبل بدء المناظرة الرئاسية الأولى بين المرشحين، حيث زعمت حملة ترامب تهرب بايدن من التفتيش خوفًا من وجود سماعة أذن لتلقينه الإجابة عن الأسئلة، وفحص المنشطات.

ونشر بايدن تغريدة عبر تويتر، قبل انطلاق المناظرة، لصورة سماعة بجانبه علبة "آيس كريم" وكتب عليها: "إنها ليلة المناقشة، لذا فقد جهزت سماعة الأذن ومحسنات الأداء".

بايدن
بايدن

 

ولم يحسم الخبراء نتيجة للمناظرة، ولكم وفقا لاستطلاع CNN أجرته SSRS، فإن 6 من بين كل 10 أشخاص تابعوا المناظرة، مساء الثلاثاء، قالوا إن جو بايدن قدم أداء أفضل، و28% فقط قالوا إن أداء الرئيس دونالد ترامب كان أفضل.

ونحو ثلثي الأشخاص الذين تمت مقابلتهم في الاستطلاع قالوا إن إجابات بايدن كانت أكثر مصداقية (65% لبايدن و29% لترامب) وأن مهاجمته للرئيس ترامب كانت ترى أكثر عدلا بنسبة 69% مقابل 32% فقط قالوا إن هجوم ترامب ضد بايدن كان عادلا.

وفي مقابلات مع الأشخاص ذاتهم قبل المناظرة، قال 56% منهم إنهم يتوقعون تقديم جو بايدن لأداء أفضل، في حين قال 43% أنهم يتوقعون أداء أفضل لترامب.

نتائج الاستطلاع أشارت إلى نتائج قريبة جدا لنتائج العام 2016 في المناظرة بين ترامب والمرشحة الرئاسية حينها، هيلاري كلينتون، حيث كانت الأرقام في ذلك الاستطلاع تشير إلى تفوق كلينتون بنسبة 62% مقابل 27% لصالح ترامب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة